الخميس، 16 مايو 2024 05:25 م

بعد إطلاق دعوات للتظاهر 25 يناير.. نائب بولاق الدكرور: لن تلقى قبولا لوعى الشعب.. وسوزى ناشد: عودوا إلى رشدكم.. آمنة نصير: استحيوا من الله واخجلوا من عظمة هذا الوطن

"نواب" يرفضون تظاهرات 25 يناير

"نواب" يرفضون تظاهرات 25 يناير "نواب" يرفضون تظاهرات 25 يناير
الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 02:07 ص
كتب أحمد أبو حجر ومحمود راغب وأسماء زيدان
بعد ما أطلق البعض عدة دعوات للتظاهر يوم 25 يناير، وإحياء الثورة، والمطالبة بتحقيق أهداف الثورة التى لم يتحقق منها شىيئا كما ادعى هؤلاء الداعون، رفض عدد من أعضاء مجلس النواب هذه الدعوات، مطالبين أصحاب هذه الدعوات بالعودة إلى رشدهم، ومنح مؤسسات الدولة الفرصة للعمل حتى تستقر الأمور.
1 copy

نائب بولاق الدكرور: التظاهرات لن تجدى


قال النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة بولاق الدكرور وفيصل: إن الدعوات للنزول للتظاهر فى ذكرى 25 يناير لن تجدى نفعا بسبب زيادة وعى المواطن بضرورة مساندة الدولة فى ظل المرحلة الدقيقة التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط بصفة عامة ومصر بصفة خاصة، مضيفا أن الاصطفاف الشعبى خلف القيادة السياسية يفسد أى مخططات ضد مصر.
محمد اسماعيل copy
وطالب النائب المستقل عن دائرة بولاق الدكرور الدولة بطمأنة المواطنين بجدوى المشروعات العملاقة التى بدأت تنفذها الدولة المصرية خلال الأشهر القليلة الماضية مثل قناة السويس ومشروع الضبعة ومشرع شرق التفريعة ومشروعات الطرق، موضحا أن الآثار الاقتصادية لهذه المشروعات لن تظهر إلا بعد أربعة سنوات على أقل تقدير وهو ما يجب على الإعلام توضيحه للمواطنين.

وطالب إسماعيل مسؤولى الدولة بالتعامل المرن مع المشكلات التى تواجه المواطنين وبخاصة فى هذه الفترة قائلًا فى مشكلات الباعة الجائلين يجب توفير أسواق بديلة قبل تنفيذ حملات الإشغالات، وأيضا إظهار أن الضباط المخالفين فى وزارة الداخلية هم قلة وحالات فردية وتتم معاقبتهم بشكل فورى.

البرلمانى رشاد أبو عيد: تظاهرات غير مبررة


أما النائب رشاد عبد الحميد أبو عيد عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر بدائرة قطاع القاهرة ووسط وجنوب الدلتا قال: إن دعوات التظاهر فى 25 يناير المقبل لن تلقى قبولا لدى المواطنين، مشددا على أن هدف المصريين هو بناء الدولة وتخطى هذه المرحلة، متابعا أن الدعوات للتظاهر فى هذا التوقيت غير مبررة وليس لها منطق.

وطالب النائب عن حب مصر المصريين بالاصطفاف الشعبى والوطنى خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى لإفساد المخططات التى يتم تدبيرها لمصر.

وتابع: المصريون ينتظرون من البرلمان المقبل إقرار الكثير من التشريعات والقوانين التى تمس المشكلات الحياتية لهم بالإضافة إلى صياغة مواد الدستور فى قوانين.

نائبة فى حب مصر: أتريدون عودة الإخوان للحكم


فى حين قالت الدكتورة سوزى عدلى ناشد عضو مجلس النواب بقائمة فى حب مصر بقطاع غرب الدلتا، إن الدعوات بخروج تظاهرات ضد الدولة إحياء لذكرى 25 يناير أمر مرفوض، قائلة: "خلوا الدولة تقف على رجليها، موضحة أن يناير بدأت بثورة ثم ركبها الإخوان، قائلة: أتريدوا عودة الإخوان من جديد".
سوزىز copy
وتابعت البرلمانية عن حب مصر أن ثورة 30 يونيو لولا أن حماها الجيش لتحولت إلى مذبحة، مخاطبة الداعين بثورة أن يعودوا إلى رشدهم لتقف دولتنا على أرض صلبة أمام الجميع ونتفرغ لمشروعاتنا القومية، مؤكدة أنها تقول ذلك الكلام باعتبارها مواطنة مصرية تحب بلدها حتى النخاع وليس باعتبارها برلمانية.

الدكتورة آمنة نصير: ماذا يريد هؤلاء الناس بمصر؟


وقالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، وعضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر": إن دعوات التظاهر فى 25 يناير نوع من العبث، متسائلة "ماذا يريدون هؤلاء الناس بمصر؟".
تصوير ماهر اسكندر (1) copy
ووجهت نصير، حديثها لمن يدعو للتظاهر فى 25 يناير، قائلة: "أقول للجميع كفوا عن العبث بالوطن وكفانا ما نراه حولنا من أوطان تمزقت وتشرد أهلها"، مؤكدة لهم: "استحيوا من الله واخجلوا من عظمة هذا الوطن وإن لم تستحوا فاتركوه كما فعل غيركم".

وأكدت نصير، على أنه يجب على العقلاء فى هذا البلد أن يوقفوا هذا الهزل، موضحة أنها ستطالب خلال تواجدها داخل البرلمان بأقصى عقوبة لمن يدعو للتظاهر فى يناير.
Jan-25 copy
وكانت بعض الصفحات الإخوانية نشرت رسالة منسوبة لمحمد بديع مرشد جماعة الإخوان يحث أنصار الجماعة على الحشد والنزول إلى الميادين فى الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير .


الأكثر قراءة



print