السبت، 18 مايو 2024 02:54 م

فرج عامر يتقدم بطلب إحاطة حول حادث استاد القاهرة وتأخر اكتشافه 24 ساعة.. وكيل "شباب النوب" يقدم طلبا بشأن فساد تأجير المنشآت الرياضية.. ويؤكد: استقالة رئيس هيئة الاستاد قرار شجاع

اصحى يا حكومة.. جثة فى حمام السباحة

اصحى يا حكومة.. جثة فى حمام السباحة اصحى يا حكومة.. جثة فى حمام السباحة
الإثنين، 20 مارس 2017 02:10 ص
كتب – السيد فلاح
الكارثة الإنسانية التى شهدها مجمع حمامات السباحة باستاد القاهرة، بغرق الطالب محمد بدر، واكتشاف الجثة الغارقة بعد "٢٤"، أمر هز مصر خلال الساعات الأخيرة، خاصة وأن الواقعة شاهدة على إهمال جسيم، من مسئولى استاد القاهرة الدولى، كذلك الشركة التى استأجرت حمامات السباحة.

فرج عامر يتقدم بطلب إحاطة حول الكارثة

فى البداية تقدم المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، حول الكارثة الإنسانية، التى شهدها مجمع حمامات السباحة باستاد القاهرة، بعد اكتشاف جثة الطالب محمد بدر، من محافظة المنوفية، غارقة فى مجمع الحمامات الملقب بـ"الدولى"، واكتشاف الجثة الغارقة بعد "٢٤" ساعة كاملة من الغرق، فى واقعة تكشف "الإهمال" الذى تسبب فى غرق الطالب مع سبق الإصرار والترصد.
55596


وقال عامر فى طلب الإحاطة "إن هناك العديد من علامات الاستفهام حول هذه "المهزلة الإنسانية"، فرغم أن الطالب دخل يوم الجمعة إلى مجمع حمامات السباحة باستاد القاهرة مع مجموعة من زملائه للتدريب على قفزة الثقة، تحت إشراف أكاديمية خاصة، غير أن زملاءه تركوا الجثة غارقة ولم يقوموا بإبلاغ الإسعاف أو الإبلاغ عن غرقها، فكيف تركوا زميلهم جثة هامدة، بلا أدنى إحساس آدمى بالإنسانية؟".

وكيل لجنة الشباب بالبرلمان: المنشآت الرياضية لابد أن تراقب



وبدوره قال رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه تقدم بطلب إلى الدكتور عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، بشأن حادث غرق الطالب محمد بدر بمجمع حمامات السباحة باستاد القاهرة، واكتشاف جثته بعد "٢٤"، بجانب طلب فتح ملف تأجيرات منشآت استاد القاهرة الدولى، ومنشآت الأندية فى المحافظات.
(1)


وأضاف وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن المنشآت الرياضية لابد أن تراقب من قبل وزارة الشباب والرياضة، والجهات الرقابية، خاصة حمامات السباحة، ومتابعة توافر الحماية ومشرفين فى حمامات السباحة فى الأندية، ومراجعة عقود تأجير حمامات السباحة إلى شركات.

"شباب البرلمان" تعقد اجتماعا لمعرفة سبب وفاة الطالب


ومن جانبه قال النائب رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب سوف تعقد اجتماعا مهما اليوم الاثنين، بحضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لمعرفة المتسبب الحقيقى فى وفاة الطالب.

وكان مجمع حمامات السباحة بإستاد القاهرة الدولى قد شهد كارثة إنسانية صباح أمس السبت، بعد العثور على جثة طالب غريقًا فى حمام الغطس بالمجمع.

ويذكر أن اكتشاف الحادثة جاء عن طريق الصدفة أثناء قيام سباحو بطولة الجمهورية للسباحة بالزعانف بالتسخين فى حمام الغطس فشاهدوا جثة الغريق فقاموا على الفور بإبلاغ إدارة البطولة ورئيس اتحاد الغوص، وتبين من الفحص أن الجثة لطالب يدعى محمد بدر من أبناء محافظة المنوفية وبالتحديد قرية سبك الأحد، التابعة لمركز أشمون وهو ابن الـ 18 عامًا والذى توفى خلال التدريب على قفزات الثقة، والتدريبات الخاصة بالتأهيل للانضمام إلى الكليات العسكرية وهو حاصل على دبلوم صنايع، بعدما قامت الأكاديمية التى ينتمى إليها "الفقيد" بتركه داخل حمام السباحة وذلك بعد أن قامت بتأجير حمام سباحة استاد القاهرة، ساعة فقط؛ لتدريب أعضائها.

وكان اللواء على درويش رئيس هيئة ستاد القاهرة، قد استقال من منصبه أمس السبت، على خلفية حادث غرق طالب بمجمع حمامات السباحة بالاستاد أثناء تدريبه على قفزه الثقة.
(2)




الأكثر قراءة



print