الخميس، 09 مايو 2024 02:24 ص

محافظ بورسعيد للنواب: تخصيص 135 فدانا كمنطقة صناعية بالتنسيق مع وزارة الاستثمار.. ورئيس "مشروعات البرلمان" يداعبه: هتبقى وزير فى الحركة الجاية.. واللجنة ترفض زيادة قيمة تسعير الأراضى

الغضبان يبشر بالتنمية

الغضبان يبشر بالتنمية الغضبان يبشر بالتنمية
الأربعاء، 15 مارس 2017 04:01 م
كتب محمد مجدى السيسى
عقدت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، اجتماعا لها اليوم الأربعاء، برئاسة النائب محمد على يوسف، فى ضوء طلب الإحاطة المقدم من النائبة سعاد المصرى، بشأن مشكلة ٥٨ مصنعا بجنوب بورسعيد، والخاصة بتسعير قيمة الأرض، بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وعدد من شباب المستثمرين أصحاب المصانع المتعثرة.

image


نائبة لمحافظ بورسعيد: "اللى بنعمله مع شباب المستثمرين دلوقتى بنقولهم امشوا من البلد"


فى بداية الاجتماع، قالت النائبة سعاد المصرى عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن ارتفاع أسعار الأراضى فى محافظة بورسعيد كاف لما وصفته بـ"تطفيش المستثمرين"، مطالبة بتمييز سعر الأراضى لتغيير اتجاه المحافظة من التجارة إلى التصنيع.

7

وطالبت "المصرى" ببحث إمكانية تملك الأراضى لشباب المستثمرين، والنظر فى رفع إمكانية محطة الكهرباء من ١٠٠٠ كيلو وات إلى ٤٠٠٠ كيلو وات، موجهة حديثها للمحافظ: "إحنا بنقول للشباب يحبوا البلد ويفضلوا فيها، لكن اللى بنعمله مع شباب المستثمرين دلوقتى بنقولهم امشوا من البلد".

1-(1)

وفتح رئيس اللجنة الكلمة للحضور من المستثمرين، الذين شكوا زيادة تسعير الأرض من 3200 جنيه للمتر إلى 5700 جنيه بشكل مفاجئ، بحجة تغير نوع التربة، مؤكداً أن ذلك يقف حائلاً دون استثمارهم، مطالبين الحكومة بتوفير الأراضى وتوفير فرص عمل لشباب بورسعيد.

رئيس "مشروعات البرلمان" يطالب "التنمية الصناعية" بوقف طرح الأراضى الصناعية ببورسعيد لحين تخفيض تسعيرها
أعلن النائب محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، رفض اللجنة للزيادة التى جرت على تسعير متر جمالون أراضى المصانع بمحافظة بورسعيد، من ٣٢٠٠ إلى ٥٧٠٠ جنيها، واصفا تلك الزيادة بالعائق أمام المستثمرين، مضيفاً: "لو فخامة رئيس الجمهورية علم بالمشكلة سيكون له قرارات سريعة".

ووجه حديثه لسعيد إبراهيم مستشار هيئة التنمية الصناعية: "دا كده مش تشجيع للصناعة، الزيادة مبالغ فيها وهذا لا يشجع على الاستثمار"، مطالبا بوقف طرح كراسة الشروط الجديدة التى تم وضعها لحين حل المشكلة.

وعقب السعيد إبراهيم مستشار هيئة التنمية الصناعية، بأن قرار إلغاء كراسة الشروط ليس من اختصاصه، مؤكدا أن ما يقرب من ١١٨ مستثمرا تقدموا لتلك المناقصة.

محافظ بورسعيد للنواب: نجتهد لنسبق الزمن.. "وهنصدر الحلل وكاوتش اللحام"


قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن الرئيس السيسى شدد على المحافظين بأنهم لا يملكون رفاهية الوقت، مشيرا إلى أن محافظة بورسعيد ستشهد طفرة كبيرة على النحو الصناعى خلال الفترة المقبلة، مضيفا: "إحنا شغالين بجهد كبير حتى نسبق الزمن، لدينا أكبر مصنع لصناعة الحلل وهنصدرها، ولدينا أكبر مصنع لصناعة كواتش اللحام وهنصدره".

وأضاف "الغضبان" فى كلمته خلال الاجتماع، أنه يعمل على محورين المحور التجارى والمحور الصناعى، وأنه يحتاج لفكر استثمارى، مشيراً إلى أن القوات المسلحة خلقت تربة جديدة فى بورسعيد مثل سهل الطين، وأن هناك مليارات تم دفعها فى تلك الأراضى دفنت فى التربة وحولت الأرض التى لا تصلح لاستثمار لأراض استثمارية، لافتا إلى أن مستثمرى العالم ينظرون لبورسعيد.

محافظ بورسعيد: ننسق مع وزارة الاستثمار لعمل منطقة صناعية على مساحة 135 فدانا


وقال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن المحافظة تنسق مع وزارة الاستثمار لعمل منطقة صناعية جديدة على مساحة ١٣٥ فدانا، بهدف مزيد من التوسعات بشكل يحول بورسعيد من مدينة تجارية لمدينة صناعية.

وبدوره دعا النائب محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، نواب اللجنة لزيارة بورسعيد لمعاينة المشروعات الجديدة على أرض الواقع.

وداعب "يوسف" اللواء عادل الغضبان بعد إعلانه التنسيق لتخصيص 135 فدانا: "أنت هتبقى وزير فى الحركة الجديدة، وإحنا بنطلب منك عزومة سمك فى المحافظة خلال زيارتنا المقبلة لها".

وأوصى رئيس لجنة المشروعات الصغيرة فى ختام اللجنة، بأن تساهم المحافظة فى التسويق لمنتجات الشباب من خلال مراكز تسويق داخل مراكز الشباب، ووعد شباب المستثمرين أصحاب الـ58 مصنع المتعثرين، باجتماع مقبل مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، وممثلين عن البنوك لحل مشاكلهم التمويلية.






print