الثلاثاء، 23 أبريل 2024 03:49 م

تنمية سيناء تحت المجهر.. وكيل "دفاع البرلمان": تعداد سكانها لا يناسب موقعها العبقرى

تنمية سيناء تحت المجهر.. وكيل "دفاع البرلمان": تعداد سكانها لا يناسب موقعها العبقرى يحيى كدوانى
الأربعاء، 15 مارس 2017 04:45 ص
كتب محمد عبد العظيم
أكد اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن هناك الكثير من المحاور التى علينا العمل خلالها خلال الفترة المقبلة لتحقيق التنمية فى سيناء، موضحا أن التعداد السكانى فى أرض الفيروز لا يناسب الموقع العبقرى الخاص بها وذلك علينا ملأ الفراغ السكانى الذى يعد بيئة سهلة للإرهاب.

وأضاف "كدوانى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن حجم المشروعات التى نفذتها الدولة خلال العامين الماضيين فى سيناء يفوق المشروعات التى تم تنفيذها على مر العصور ضاربا المثل بمشروع محور قناة السويس الجديد الذى يفتح الباب للاستثمار فى سيناء وكذلك جامعة الملك سلمان ومشروع الاستصلاح الزراعى حول ترعة السلام.

وأوضح وكيل لجنة الدفاع، أن سيناء سوف تمثل قاطرة الانطلاق للتنمية فى سيناء نظرا لموقعها بين 3 قارات مما يسهل الاستثمار فيها مطالبا بأن يتم إزالة كل العقبات لفتح الاستثمار عقب القضاء على الإرهاب التى جربت على قدم وساق من أجل القضاء عليه بشكل كامل.

يذكر أن اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشؤون الدستورية والتشريعية، أكد أن القوات المسلحة على وشك القضاء على الإرهاب بالكامل فى سيناء موضحا خلال مشاركته فى اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب الدولة حريصة على تنمية سيناء بالكامل، لتشجيع الاستثمار وجذب انظار المستثمرين لهذه البقعة.




الأكثر قراءة



print