الخميس، 08 ديسمبر 2022 06:10 ص

وكيل "نقل البرلمان": سنناقش خسائر المترو ولا حديث عن زيادة التذاكر.. نائب: الوزير قال إنه تلميذ جلال السعيد وأمهلناه 15 يوما لعرض خطة للتطوير.. وآخر: طالبناه بالحفاظ على أرواح المواطنين

مهلة أسبوعين لوزير النقل

مهلة أسبوعين لوزير النقل مهلة أسبوعين لوزير النقل
الأربعاء، 15 مارس 2017 02:12 م
كتبت نورا طارق
كشف عدد من نواب لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عن كواليس الاجتماع الأول مع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والذى عقد أمس بالبرلمان، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل، بشأن عدم الرقابة على شركات الملاحة البحرية.

وأكد النواب، أن اللجنة طالبت الوزير بتقديم خطة زمنية عن تطوير قطاعات النقل المختلفة، خاصة خسائر مترو الأنفاق، والتى بلغت 500 مليون جنيه.

وكيل "نقل" البرلمان: سنناقش خسائر المترو الأسبوع المقبل.. ويؤكد: الوزير لن يتحدث عن زيادة التذكرة


قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش خسائر المترو الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن وزير النقل فى اجتماعه مع اللجنة أمس، لم يتطرق فى الحديث عن خسائر مترو الأنفاق، وأن اللجنة لن توافق على هذا.

وأضاف وكيل لجنة النقل فى تصريحات لـ"برلمانى": "أن اللجنة اجتمعت مع وزير النقل أمس، وتحدثت معه فى كل قضايا ومشاكل مختلف قطاعات النقل من مترو الأنفاق والسكك الحديدية وتطوير النقل البحرى والنهرى، وطالبنا باستكمال خطة وزير النقل السابق بشأن تطوير هذه القطاعات".

وأكد "قرقر" أنهم طالبوا وزير النقل والمواصلات، بعرض خطة شاملة لتطوير كل قطاعات النقل وتحديد جدول زمنى لتنفيذها، مضيفا: اتفقنا على موعد جلسة الأسبوع المقبل لاستعراض خطة الوزارة بالجلسة العامة".

عضو "نقل "البرلمان: الوزير قال إنه تلميذ جلال السعيد وأمهلناه أسبوعين لعرض خطة زمنية للتطوير


قال النائب أحمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن وزير النقل طالبنا بإعطائه مهلة لمدة أسبوعين، لوضع خطة لتطوير قطاعات النقل، مضيفا أن الوزير استعرض خلال الاجتماع عدة ملفات، أهمها هيئة السكك الحديدية التى تحظى بنسبة 40% من مجهوده واهتمامه خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى": "الوزير أثنى خلال الاجتماع على مجهودات الوزير السابق، وأكد أنه تلميذه ويستكمل القرارات التى أصدرها"، وأشار إلى أن خطوط السكك الحديدية بالإسكندرية والصعيد تدر عائدا كبيرا للهيئة، بالإضافة إلى وجود عربات متهالكة لقطارات منذ سنوات تحتاج للتغيير".

وتابع النائب، أن اللجنة مستبشرة خير بالدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، وأنه وعد اللجنة بالتعامل بمنتهى الشفافية.

حسين فايز: طالبنا الوزير بالعمل الميدانى وتطوير محطات القطارات للمحافظة على أرواح المواطنين


طالب النائب حسين فايز عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بالاهتمام بتطوير محطات السكك الحديدية بمختلف المحافظات، قائلا: نحن لم نشعر بأداء هيئة السكك الحديدية على أرض الواقع، لولا تدخل الرئيس لتطوير محطة أسوان.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى": "طالبنا الوزير بالعمل الميدانى وتفقد محطات القطارات والمترو ووضع خطة لتطوير هذه المحطات تفادياً لوقوع الحوادث والمحافظة على أرواح المواطنين".

اجتماع-لجنة-النقل

قطارات

مترو-الأنفاق

وزير-النقل-هشام-عرفات


print