الإثنين، 29 أبريل 2024 01:21 م

المتحدث الإعلامى للحزب: نستعد للانتخابات بقوة والتحالف مع "دعم مصر" وارد.. منتصر العمدة: قيادة عصام خليل قادرة على النجاح.. السؤال الآن هل تؤثر الخلافات الأخيرة داخل الحزب على المنافسة؟

هل يصبح "المصريين الأحرار" رقم 1 فى المحليات؟

هل يصبح "المصريين الأحرار" رقم 1 فى المحليات؟ هل يصبح "المصريين الأحرار" رقم 1 فى المحليات؟
الإثنين، 06 مارس 2017 09:56 ص
كتبت سماح عبد الحميد
خلال الانتخابات البرلمانية نجح حزب المصريين الأحرار فى الحصول على لقب الحزب رقم واحد فى البرلمان، بعد نجاحه فى الحصول على 65 مقعدًا، فى مختلف المحافظات، مما جعله الحزب صاحب الكتلة البرلمانية الأكبر تحت قبة المجلس بعد ائتلاف دعم مصر.

نجيب-ساويرس
ومع الاستعداد لانتخابات المحليات حرصت كل قيادات الحزب، وعلى رأسهم الدكتور عصام خليل رئيس الحزب للتأكيد على إصراهم على المنافسة، وعلى حصول الحزب على المركز الأول كما حدث فى الانتخابات البرلمانية.

الفروق بين انتخابات المحليات والانتخابات البرلمانية تتمثل بشكل رئيسى فيما حدث داخل الحزب خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد اتخاذ قرار بإسقاط مجلس الأمناء، وتفجر الصراع بين المهندس نجيب ساويرس ومجلس الأمناء، والدكتور عصام خليل رئيس الحزب الحالى.

عصام-خليل

هل ينطلق "المصريين الأحرار" فى مرحلة جديدة فعلا؟


وبعد الإطاحة بمجلس الأمناء، حرص الحزب على افتتاح عدد من المقرات الجديدة، وتفعيل دور الأمانات فى مختلف المحافظات استعدادًا للمحليات، وأكد الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، أن الحزب سينطلق فى مرحلة جديدة، ولكن فى المقابل كانت هناك تحركات قضائية من جانب مجلس الأمناء والمهندس نجيب ساويرس، الذين اعتبروا أنفسهم مؤسسين للحزب ولن يتركوه، وهو ما يثير التساؤل إذا ما كان كل ما حدث فى الحزب خلال الفترة الماضية من خلافات ستؤثر على خوضه انتخابات المحليات، وهل سينجح المصريين الأحرار فى أن يصبح رقم واحد فى المحليات أيضًا، أم أن الخلافات الأخيرة داخله ستحيل دون ذلك.

نصر-القفاص

القفاص: الحزب مستقر ولا يوجد مانع من التحالف مع دعم مصر فى المحليات


قال نصر القفاص المتحدث الإعلامى باسم حزب المصريين الأحرار ، إن الحزب مستعد لخوض انتخابات المحليات.

وأضاف "القفاص"، لـ"برلمانى" أنه لا توجد أزمة داخل حزب المصريين الأحرار تؤثر على سير انتخابات المحليات، لافتا إلى أن الحزب لا يعنيه ما يقوم به مجلس الأمناء المنحل، مؤكدًا أنه على أرض الواقع وداخل الحزب لا توجد أى أزمة أو مشكلات.

وأشار القفاص، إلى أن الحزب سيركز على الدفع بالشباب والمرأة فى انتخابات المحليات المقبلة، لافتا إلى أن الحزب على ثقة من قدرت على المنافسة فيها، كما أكد أن الحزب افتتح المقرات وفعل نشاطات الأمانات فى مختلف المحافظات استعدادًا للانتخابات.

وفى سياق متصل قال القفاص، إن المصريين الأحرار لا يمانع التحالف مع أى حزب أو كيان، لافتا إلى أنه لا توجد مشكلة مع الحزب من حيث التحالف مع ائتلاف دعم مصر ، لأنه سبق وشارك نواب فى قائمة الائتلاف فى الانتخابات البرلمانية.

واعتبر القفاص أن القانون تأخر كثيرًا، ويجب أن يتم إصداره، لافتا إلى أن المحليات تمثل البروفة الحقيقية للممارسة السياسية للشباب .

منتصر-العمدة
وقال منتصر العمدة القائم بأعمال رئيس اللجنة النوعية بحزب المصريين الأحرار، إن الحزب مستعد بقوة لانتخابات المحليات.

وأضاف العمدة لـ"برلمانى" أن الحزب يستعد للمحليات منذ عام كامل، لافتا إلى أن الحزب قادر على المنافسة بقوة فى هذه الانتخابات .

وعن ما إذا كانت المشكلات الأخيرة فى الحزب ستؤثر عليهم، قال العمدة إن المصريين الأحرار حزب قوى، ولا يوجد به أى مشكلات، لافتا إلى أن إدارة الحزب الحالية ممثلة فى الدكتور عصام خليل قادرة على خوض انتخابات المحليات والنجاح فيها كما حدث فى الانتخابات البرلمانية.

وأشار إلى أنهم طالبوا باستعجال إصدار قانون المحليات من قبل المجلس، لمناقشته والتعليق عليه، بشكل نهائى قبل انطلاق الانتخابات.

وفى سياق متصل، أكد العمدة أن الحزب سيحدد عدد الشباب الذين سيدفع بهم للمنافسة فى هذه الانتخابات بناءً على القانون .

وعن المنافسة مع الأحزاب الأخرى، اعتبر العمدة أن مشاركة عدد كبير من الأحزاب فى انتخابات المحليات المقبلة، سيكون له أثر إيجابى، لافتا إلى أن المنافسة مطلوبة لأنها ستكون لصالح الحياة السياسية فى مصر.

وأوضح العمدة، أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار من قبل الحزب إذا ما كان سيدخل فى تحالفات مع الأحزاب الأخرى فى الانتخابات أم لا، لافتا إلى أن كل هذه الأمور سيتم تحديدها بعد إصدار القانون.

صندوق-انتخابات.jpg1_


الأكثر قراءة



print