الجمعة، 17 مايو 2024 07:22 ص

214 مرشحا على 12 مقعدا فى انتخابات التجديد النصفى السبت المقبل.. التربيطات تتصدر المشهد.. الوجوه القديمة تعود بقوة ويتصدرها الأمين العام السابق للنقابة.. شركات الأدوية تدعم 4 مرشحين

معركة تكسير العظام فى انتخابات "الصيادلة"

معركة تكسير العظام فى انتخابات "الصيادلة" معركة تكسير العظام فى انتخابات "الصيادلة"
الجمعة، 03 مارس 2017 12:00 ص
كتبت ريهام عبد الله
معركة أقل ما توصف بأنها معركة تكسير العظام، بدأت بالفعل بين أروقة نقابة الصيادلة، والتى يقبع مقرها بهدوء بشارع الحديقة فى منطقة جاردن سيتى خلف دار الحكمة القصر العينى، هدوء المبنى الخارجى يخفى حالة الديناميكية الشديدة التى يحويها قبل ساعات من بدء إجراء انتخابات التجديد النصفى للنقابة.
معركة-تكسير-العظام-فى-انتخابات-الصيادلة

إذ تشتعل حدة المعركة فى انتخابات التجديد النصفى لنقابة صيادلة مصر، و المقرر عقدها السبت المقبل 4 مارس، إذ يتنافس 214 صيدليا مرشحين على 12 مقعدا للفوز بعضوية مجلس النقابة، كما تضم الانتخابات ما يقرب من 12 قائمة للتنافس فى الانتخابات المقبلة بحسب ما أكده الدكتور جورج عطا الله أمين الصندوق المساعد لنقابة الصيادلة فى تصريح خاص لـ"برلمانى".

وأوضح أمين الصندوق المساعد لنقابة الصيادلة، أن انتخابات نقابة الصيادلة ستجرى فى موعدها يوم السبت المقبل، إلا أنه تم تغيير مكان تصويت انتخابات القاهرة من استاد القاهرة إلى حديقة دار اتحاد المهن الطبية، مشدداً على أن الانتخابات، ستجرى فى موعدها دون أى تغيير أو إرجاء.
جورج-عطا-الله-أمين-الصندوق-المساعد-لنقابة-الصيادلة

فيما أكد مصدر – فضل عدم ذكر اسمه – أن خريطة الانتخابات بها ما يقرب من 12 قائمة أبرزها قائمة الشركات وسلاسل الصيدليات، وقائمة التيار وهى من قوى شبابية ولها تواجد كبير فى صفوف الشباب، وقائمة الصيادلة القدامى، وهى قوائم غير معلنة لكن يدعمون بعضهم بحسب ما أكده المصدر.

القائمة الأبرز فى الانتخابات المقبلة هى المحسوبة على النقيب الحالى الدكتور محيى عبيد، تضم أكثر من 12 مرشح، أبرزهم رانيا صقر، ربيع الدندراوى، أحمد هلال، ياسمين فاروق، أحمد صلاح، محمد مهدى، محمد عجمى، أشرف مكاوى، منار قنديل، مينا ناجى، إيهاب قلدس، الذى يلقب بـ"أول الناجحين" بسبب دعم غرفة صناعة الدواء له والعلاقة الجيدة التى تجمعه بوزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين بحسب المصدر.

القائمة الثانية البارزة فى الانتخابات المقبلة هى قائمة "التيار" وهى تضم فى صفوفها الشباب ونشطاء المهنة، مؤسسها والأب الروحى لها الدكتور محمد سعودى الوكيل السابق، لها تواجد كبير فى صفوف الشباب، ولديها مشروعات انتخابية استطاعت حشد الالتفاف حولها، وأبرزهم الدكتور محمود جبل الذى حاز على ترشيح عدد كبير من المحافظات وهو ما جعله قريب من الفوز .

قائمة المهنيين، لديها حظوظ كبيرة فى الانتخابات المنتظر إجراؤها السبت المقبل، والتى يتصدرها الدكتور أحمد فاروق الأمين العام السابق لنقابة الصيادلة، وتضم أحمد عبيد وبلال الدجوى، ومحمد مكاوى وحسام حريرة وأحمد أبو دومة، ومعظمهم أن لم يكن كلهم من الوجوه القديمة والمعروفة فى أوساط الصيادلة، وتتزايد فرص أحمد فاروق بشدة فى هذه الانتخابات.

فيما يزداد فى هذه الانتخابات تواجد مرشحين سلاسل الصيدليات وشركات الأدوية، إذ تظهر بقوة قوائم الشركات وسلاسل الصيدليات فى هذه الانتخابات، إذ أن السلاسل لديها 4 مرشحين، وتمتلك ما يقرب من 7 آلاف صوت.

قائمة المستقلين تضم فى صفوفها الليبراليين، والعلمانيين والسلفيين، ويسعون لعمل تربيطات فيما بينهما، وبعضهم يحمل فرص للمكسب، فى حين أن المتداول داخل أروقة نقابة الصيادلة، هو اتجاه قوى من الإخوان لدعم مرشحين بشكل فردى من تيار التجديد.

المصدر أكد أن غرفة صناعة الدواء أعطت أوامر لأعضائها التصويت لمرشحى الشركات،وتوفر أتوبيسات خاصة لنقل الصيادلة لمقر الانتخابات، وحشدها بسبب أزمتها الأخيرة الخاصة بالتسعير مع النقابة، فتعزم لأن تكون كتلة تصويتية لحصد مقعد لها فى معركة تكسير العظام.

ومن المقرر أن تجرى العملية الانتخابية للتجديد النصفى لنقابة الصيادلة بإشراف قضائى كامل مكون من 32 قاضيًا بجميع المقرات البالغ عددها 27 مقرًا تحوى 51 لجنة انتخابية، يوم السبت 4 مارس على أن يكون موعد إعلان النتائج الرسمية السبت الموافق 18 مارس الجارى بالجمعية العمومية.



print