الأربعاء، 08 مايو 2024 07:09 م

"الطاقة" بالبرلمان توافق على قرض يابانى لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتحسين قطاع الكهرباء.. والوزير محمد شاكر لأعضاء اللجنة: "أنا بشتغل والله بس عيبى إنى مش بتكلم كتير"

41 مليار ين يابانى لتحسين "الكهرباء" فى مصر

41 مليار ين يابانى لتحسين "الكهرباء" فى مصر 41 مليار ين يابانى لتحسين "الكهرباء" فى مصر
الإثنين، 27 فبراير 2017 02:46 م
كتبت نورا فخرى
وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدى، على قرار رئيس الجمهورية، بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتى مصر واليابان، بشأن القرض المقدم من الحكومة اليابانية بمبلغ 41 مليارا و98 مليون ين يابانى، لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتحسين قطاع الكهرباء، الموقعة بتاريخ 24 أكتوبر 2016.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الاثنين، والذى شارك فيه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، ووزير شؤون مجلس النواب المستشار عمر مروان، فيما وجه النائب طلعت السويدى، رئيس اللجنة، الشكر لوزير شؤون مجلس النواب على حضوره اجتماعات اللجنة منذ توليه المنصب الجديد.

عمر-مروان-(2)

وزير شئون البرلمان: قلبى وبابى مفتوحان لجميع النواب.. وحريص على التواصل المستمر


قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إنه سينتهج نهجا جديدا فى الوزارة تتمثل فى المشاركة باجتماعات جميع اللجان النوعية للبرلمان بشكل مستمر، بهدف فتح قنوات تواصل مع جميع النواب.

وأضاف "مروان" فى كلمته خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة برئاسة طلعت السويدى اليوم الاثنين، أن هذا النهج الجديد يأتى فى ضوء توصيات رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بضرورة أن يكون هناك تعاون مثمر بين الحكومة والبرلمان وتوثيق العلاقة بينهما.

وتابع مروان، أنه يفتح بابه أمام جميع النواب لتلقى أى شكوى أو توضيح أى سوء فهم، قائلا: "بابى وقلبى مفتوحان لجميع النواب".

محمد-شاكر

وزير الكهرباء لنواب البرلمان: "أنا بشتغل والله بس عيبى إنى مش بتكلم كتير"


قال محمد شاكر وزير الكهرباء، إن العمل فى شبكات الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة يجرى على أعلى مستوى، مشيراً إلى أنه كان بصحبة مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات العمرانية فى جولة بالعاصمة الإدارية أمس، مضيفا: "بعض الخبراء قالوا لى اللى حصل عمرنا ما شفناه"، مُعلقا: "أنا بشتغل والله بس عيبى إنى مش بتكلم كتير".

وأضاف "شاكر"، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب اليوم الاثنين، برئاسة المهندس طلعت السويدى وفى حضور وزير شئون مجلس النواب المستشار عُمر مروان، أنه سينظم زيارات لأعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، فى مقدمتها منطقة الضبعة للوقوف على جميع ما تم فيها بشأن المفاعلات النووية، بجانب زيارة المفاعل البحثى فى أنشاص.

وتابع "شاكر"، أن اللقاء الذى نظمه محافظ مرسى مطروح فى الضبعة بمُشاركة أهالى المنطقة كان بهدف الحوار المجتمعى وذلك للوقوف على أى تحفظات لدى الأهالى، قائلاً: "محافظ مرسى مطروح قام بجمع الأهالى مشكورًا، وحضر اللقاء أيضا نواب المحافظة، واتفقت مع طلعت بيه أن مفيش حاجة هتحصل إلا بمعرفة أعضاء اللجنة.. يهمنى مشاركتكم".

thumb
وأكد الوزير، أن محطات الضبعة النووية ستضيف قدرات كهربائية على الشبكة بواقع 500 ألف فولت، وهو أمر غير مسبوق، حيث سيتم مد شبكات بطول 1200 كم مربع، لإقامة هذه الشبكات.

ولفت الوزير إلى أهمية أن يدر المشروع فائدة على أهالى الضبعة، مشيراً إلى أنه تم إنشاء مدرسة للتعليم الفنى لمدة 5 سنوات خاصة بالمحطات النووية، قائلاً: "حرام نروح ولا يعود بفائدة على المجتمع هناك".

اجتماع-لجنة-الطاقة-بحضور-وزير-الكهرباء--حازم-عبد-الصمد--12-2-2017-(1)

طلعت-السويدى


الأكثر قراءة



print