الأربعاء، 22 مايو 2024 05:34 ص

وزير الكهرباء لنواب البرلمان: "أنا بشتغل والله بس عيبى إنى مش بتكلم كتير"

وزير الكهرباء لنواب البرلمان: "أنا بشتغل والله بس عيبى إنى مش بتكلم كتير" محمد شاكر وزير الكهرباء فى اجتماع لجنة الطاقة
الإثنين، 27 فبراير 2017 01:06 م
كتبت نورا فخرى
قال محمد شاكر وزير الكهرباء، إن العمل فى شبكات الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة يجرى على أعلى مستوى، مشيراً إلى أنه كان بصحبة مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات العمرانية فى جولة بالعاصمة الإدارية أمس، مضيفا: "بعض الخبراء قالوا لى اللى حصل عمرنا ما شفناه"، مُعلقا: "أنا بشتغل والله بس عيبى إنى مش بتكلم كتير".

وأضاف "شاكر"، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب اليوم الاثنين، برئاسة المهندس طلعت السويدى وفى حضور وزير شئون مجلس النواب المستشار عُمر مروان، أنه سينظم زيارات لأعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، فى مقدمتها منطقة الضبعة للوقوف على جميع ما تم فيها بشأن المفاعلات النووية، بجانب زيارة المفاعل البحثى فى أنشاص.

وتابع "شاكر"، أن اللقاء الذى نظمه محافظ مرسى مطروح فى الضبعة بمُشاركة أهالى المنطقة كان بهدف الحوار المجتمعى وذلك للوقوف على أى تحفظات لدى الأهالى، قائلاً: "محافظ مرسى مطروح قام بجمع الأهالى مشكورًا، وحضر اللقاء أيضا نواب المحافظة، واتفقت مع طلعت بيه أن مفيش حاجة هتحصل إلا بمعرفة أعضاء اللجنة.. يهمنى مشاركتكم".

وأكد الوزير، أن محطات الضبعة النووية ستضيف قدرات كهربائية على الشبكة بواقع 500 ألف فولت، وهو أمر غير مسبوق، حيث سيتم مد شبكات بطول 1200 كم مربع، لإقامة هذه الشبكات.

ولفت الوزير إلى أهمية أن يدر المشروع فائدة على أهالى الضبعة، مشيراً إلى أنه تم إنشاء مدرسة للتعليم الفنى لمدة 5 سنوات خاصة بالمحطات النووية، قائلاً: "حرام نروح ولا يعود بفائدة على المجتمع هناك".

print