الإثنين، 29 أبريل 2024 04:43 م

محمد شاكر لنواب لجنة الطاقة: راعينا شريحة محدودى الدخل فى الزيادة الجديدة ولن نرفع الأسعار حتى 250 كيلو وات.. الوزير يعترف بسوء الخدمة بالصعيد.. و"اللجنة" توصى بتأجيل زيادة الأسعار

وزير الكهرباء من البرلمان: سنرفع الأسعار مرة أخرى

وزير الكهرباء من البرلمان: سنرفع الأسعار مرة أخرى وزير الكهرباء من البرلمان: سنرفع الأسعار مرة أخرى
الأحد، 12 فبراير 2017 08:46 م
كتبت نورا فخرى
قال المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، إنه سيتم تطبيق الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء من أول يوليو المقبل، عقب اعتماد مجلس الوزراء لخطة الوزارة، التى راعت محدودى الدخل، وتحميل الأغنياء من أصحاب الاستهلاك الأعلى الجزء الأكبر من الزيادات الجديدة.

1-(2)

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة المهندس طلعت السويدى، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، فيما أوصت اللجنة بإرجاء الزيادات فى أسعار شرائح الكهرباء إلى العام المقبل، وحال تطبيق الزيادة فى شهر يوليو يجب عدم المساس بمحدودى ومعدومى الدخل، ممن لا يزيد استهلاكهم الشهرى عن 250 كيلو وات.


عداد-الكهرباء

وزير الكهرباء والطاقة: الوزارة تعمل على توفير العدادات الذكية مسبوقة الدفع على للمشتركين الجدد


وأضاف "شاكر" أن الوزارة تعمل على توفير العدادات الذكية مسبوقة الدفع على للمشتركين الجدد، بعد إجرائها لمناقصة شملت 6 شركات لإدخال 250 ألف عداد موزعة على المحافظات المختلفة، لقطع الطريق على جرائم سرقة التيار الكهربائى.

وتابع، أن الوزارة رفضت استيراد 3 ملايين عداد كودى من الخارج، فى إطار الاعتماد على العدادات المصنوعة محليا، تمهيدا لإجراء مناقصات على مليون عداد فى ظل حجم الطلب المتزايد، الذى وصل إلى 2.6 مليون عداد للمشتركين الجدد، فى ظل تركيب ما بين 100 إلى 150 ألف عداد شهريا.

671931260f7eeb8c174a5bf1daa2a609abc15f92e

المهندس محمد شاكر يعترف بسوء الخدمة فى الصعيد


واعترف وزير الكهرباء، بسوء الخدمة فى الصعيد، لعدم وجود محطة توليد على مدى 600 كيلو متر، من أسوان جنوبا وصولا إلى أسيوط، منوها إلى وجود خطة لتوفير 37.5 مليار جنيه لإنشاء محطات جديدة خلال العامين المقبلين، وتوزيع الكهرباء خلال 3 سنوات، تشمل تركيب 9152 محولا، أغلبها بمحافظات الصعيد.

وزير الكهرباء: لا يوجد وساطة فى التعينات.."ابن الغفير زى ابن الوزير"


وعلق الوزير، على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب محمد عمر رشوان، والسيد حجازى الباز، وأحمد شكر أبو علم، بشأن التحقق من مدى مصداقية المسابقات التى تم الإعلان عنها من قبل إحدى شركات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، من خلال شركة "بريمير سيرفيسيز أند ركروتمنت"، بتأكيده أن الشركة الخاصة لا تجرى المسابقات بل الوزارة.


وأوضح وزير الكهرباء، أن الشركة تنظم طلبات المتقدمين للوظائف، لأنها تأتى بأرقام فلكية وصلت لـ23 ألفا و140 ألفا على بعض الطلبات، وعندما طلبنا 20 وظيفة تقدم 4 آلاف.

واستطرد الوزير: "أنا بخاف من ربنا جدا والإعلان الأخير للوزارة تقدم 145 ألفا رغم أننا طلبنا 12 شخصا للتوظيف، ولا يوجد كوادر فى الوزارة لاستقبال كل هذا العدد، وفى النهاية هناك لجان لإجراء مسابقات التعين من الوزارة، ووزارة الإنتاج الحربى ولا يوجد وساطة فى التعينات، ونحن نحترم الجميع.. "ابن الغفير زى ابن الوزير".



يأتى ذلك فى الوقت الذى أوصت اللجنة بأن يتم عرض الأسماء التى سوف يتم تعينها بالشروط المحددة، لعرضها على أعضاء اللجنة قبل الإعلان عن نجاحهم، بجانب التشديد على سرعة انتهاء الوزارة من توصيل كابلات الكهرباء بمركز البلينا بسوهاج، وتركيب العدادات الكودية المتأخرة التى دفع الأهالى رسومها، وإرسال الوزارة بيانا كاملا عن التعيينات المقررة بشركات الكهرباء.



الأكثر قراءة



print