الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:46 م

المجلس يناقش طلب إحاطة عن تدنى مستوى التعليم الأزهرى.. نائب الجيزة : أصبح طارد للطلاب و "المعاهد فيها بلاوى سودة" . . وبرلمانى بالبحيرة : تدهور منذ 10 سنوات نتيجة غياب الرقابة من المشيخة

البرلمان يحاكم التعليم الأزهرى

البرلمان يحاكم التعليم الأزهرى البرلمان يحاكم التعليم الأزهرى
السبت، 11 فبراير 2017 12:30 ص
كتب محمد أبو عوض
تستكمل لجنة الشئون الدينية بالبرلمان مناقشة طلب الإحاطة المقدم بشأن تدنى مستوى التعليم الأزهرى، الأحد المقبل، حيث وجه عدد من أعضاء البرلمان انتقادات لمنظومة التعليم داخل المعاهد الأزهرية، فى كافة المراحل التعليمية ، حسب تأكيد بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، الذى قال أن المعاهد الأزهرية أصبحت طاردة للطلاب، فى كل مراحلها،الإبتدائية أو الإعدادية و حتى الثانوية، بسبب ما يحدث داخلها من " بلاوى سودة" ومخالفات وأزمات .

وتابع عضو لجنة حقوق الانسان بالبرلمان فى تصريحات لـ" برلمانى"، أن أولياء الأمور أصبح لديهم تصور أن التعليم الأزهرى عبء عليهم، بسبب كثرة المواد الدراسية التى يتم تدريسها لأبنائهم، " يعنى بيزيد الطين بلة
وأضاف " أبو غريب " أن المعاهد الأزهرية تحتاج الى دعم مستمر ، كما يحدث للتعليم العام والذى يلقى اهتماما كبير عن التعليم الأزهرى .

نائب البحيرة : التعليم الأزهرى متدهور منذ 10 سنوات نتيجة غياب الرقابة من المشيخة


قال محمد زين الدين، عضو مجلس النواب، عن محافظة البحيرة، أن التعليم الأزهرى فى مصر يعانى من التدهور منذ ما يقرب من 10 سنوات، نتيجة غياب الرقابة الفعلية من مشيخة قبل الأزهر الشريف على المعاهد الأزهرية سواء فى المراحلة الابتدائية أو الاعدادية، أو الثانوية.

وتابع وكيل لجنة لجنة النقل بالبرلمان، فى تصريحات لـ " برلمانى"، إن العدد الأكبر من طلاب الثانوية الأزهرية معروف عنهم عدم الالتزام وتدنى مستوى الأخلاق وهو ما لا نرتضيه من طالب يحمل كتاب الله وسنة الحبيب المصطفى قبل أن يحمل العلوم الدنيوية .

وكان النائب عمرو حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، قد أكد أن اللجنة ستعقد خمس اجتماعات الأسبوع المقبل، لاستكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم بشأن تدنى مستوى التعليم الأزهرى.

نائبة الشرقية : الطالب الأزهرى واجهة الإسلام الوسطى والمعاهد تعانى من الإهمال


قالت نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، أن الطالب الأزهرى فى المجتمع المصرى ينظر له على أنه يمثل الإسلام الوسطى، والذى يجب الإقتداء به.

وتابعت عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، فى تصريحات لـ " برلمانى "، الإنخفاض فى مستوى التعليم الأزهرى ليس وليد اللحظة، وإنما هو نتاج إهمال سنوات، " يعنى زيه زى كل حاجة فى مصر عانت من الاهمال وعدم الرقابة "، ونطالب مسئولى قطاع المعاهد الأزهرية بضرورة الرقابة الفاعلة على المعاهد الأزهرية، بكل مراحلها .

وأضافت " نوسيلة أبو العمرو "، أرفض وبشدة محاولات البعض الهجوم على الأزهر الشريف، أو حتى شيخ الأزهر الخلوق الدكتور أحمد الطيب، وتحميله بعض الأخطاء فى منظومة التعليم الأزهرى .

وكان النائب عمرو حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، أكد أن اللجنة ستعقد خمس اجتماعات الأسبوع المقبل، لاستكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم بشأن تدنى مستوى التعليم الأزهرى.

الأكثر قراءة



print