الخميس، 25 أبريل 2024 10:43 ص

"إسكان البرلمان" تلغى اجتماعها لتعقده الأسبوع المقبل.. والدينية تؤجل اجتماعها لأجل غير مسمى.. و9 لجان نوعية لم تعقد اجتماعاتها على الرغم من إدراج الأمانة العامة لها فى جدول الأعمال

يوم الإلغاء والتأجيل فى لجان البرلمان

يوم الإلغاء والتأجيل فى لجان البرلمان يوم الإلغاء والتأجيل فى لجان البرلمان
الأربعاء، 25 يناير 2017 08:01 ص
كتب إبراهيم سالم
شهدت اللجان النوعية بمجلس النواب، حالة من إلغاء وتأجيل اجتماعتها على الرغم من إدراج الأمانة العامة لها فى جدول الأعمال أمس الثلاثاء، والتى كان معلن عنها مسبقا، حيث ألفت لجنة الإسكان اجتماعها لتعقده الأسبوع المقبل، واللجنة الدينية قرر تتأجيل اجتماعها لأجل غير مسمى، فى هذا الإطار ينشر "برلمانى" خريطة إلغاء وتأجيل اجتماعات اللجان النوعية بالبرلمان أمس الثلاثاء.

"إسكان البرلمان" تلغى اجتماعها لتعقده الأسبوع المقبل


ألغت لجنة الإسكان بالبرلمان، اجتماعها الذى كان من المقرر انعقاده أمس الثلاثاء، لاستكمال مناقشة مشروع قانون تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى، المقدم من الحكومة، وذلك فى حضور ممثلين من التنظيم والإدارة وجهاز تنظيم مياه الشرب، على أن تستأنف اجتماعاتها الأسبوع المقبل.

لجنة الإسكان

يذكر أن اللجنة وافقت على مشروع القانون فى مجمله من حيث المبدأ، وبدأت فى مناقشة المواد، ويشمل مشروع القانون 12 مادة عقابية ما بين الحبس والغرامة لمعاقبة المخالفين، وكذلك يمنح نص القانون الضبطية القضائية للعاملين فى جهاز تنظيم مياه الشرب لمنع الممارسات الخاطئة.

اللجنة الدينية تقرر تأجيل اجتماعها لأجل غير مسمى


فيما أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب عن تأجيل اجتماع اللجنة الدينية والأوقاف بالبرلمان برئاسة الدكتور أسامة العبد، والذى كان من المقرر عقده فى العاشرة من صباح أمس الثلائاء الموافق 24/1/2017 إلى أجل غير مسمى، دون إعلان أو إبداء أية مبررات حول إلغاء الاجتماع.

اسامة العبد

"9" لجان نوعية لم تعقد اجتماعاتها على الرغم من إدراج الأمانة العامة لها فى جدول الأعمال


وفى السياق ذاته لم تجرى "9" لجان نوعية بالبرلمان اجتماعاتها أمس الثلاثاء على الرغم من إدراج الأمانة العامة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام للبرلمان، هى لجان "الصحة، والزراعة، والشؤون العربية، والدفاع والأمن القومى، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والاقتصادية، والصناعة، والتعليم، والنقل"، حيث كان من المقرر أن تعقد لجنة الشؤون العربية لمناقشة العلاقات الكويتية المصرية، كما كان من المقرر أن تعقد لجنة الدفاع والأمن القومى اجتماع لمناقشة خطط تنمية سيناء.

لجنة الشؤون العربية

وكان من المقرر أن تعقد لجنة الصناعة اجتماع لها لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون تنمية وتطوير صناعة المركبات والصناعات المغذية لها، بالاشتراك مع مكتب لجنة الخطة والموازنة، وأيضا لجنة الشؤون الإقتصادية كان من المقرر لها أن تناقش عرض مؤشرات خطة وزارة التموين والآليات التى تنتهجها الوزارة فى تنقية بطاقات التموينية، وتحديد معايير الفئات المستحقة للدعم.


print