الخميس، 16 مايو 2024 04:05 م

"القوى العاملة" تناقش زيادة المرتبات لمواجهة زيادة الأسعار.. و"حقوق الإنسان" تستعرض مسودة التقرير الخاص بزيارة دور الأيتام.. والدفاع تدرس خطة الداخلية لتطوير منظومة التأهيل والإصلاح للمسجونين

16 لجنة برلمانية ترفع راية العمل

16 لجنة برلمانية ترفع راية العمل 16 لجنة برلمانية ترفع راية العمل
الأحد، 22 يناير 2017 09:01 ص
كتب إبراهيم سالم
فى إطار الخطة التى أعلنت عنها الأمانة العامة لمجلس النواب بقيادة المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام للبرلمان، عن اجتماعات اللجان النوعية لهذا الأسبوع، تعقد 16 لجنة نوعية اجتماعات مكثفة للانتهاء من عدد من المشروعات بقوانين المحالة إليها، إضافة إلى عدد من القرارات الوزارية، وعلى رأسها القوى العاملة، والاقتصادية، والدينية والصحة، وحقوق الإنسان، والدفاع والأمن القومى والمشروعات.

القوى العامله

"القوى العاملة" تناقش زيادة المرتبات لمواجهة زيادة الأسعار


تنظر لجنة القوى العاملة طلب الإحاطة المقدم من العضو إيهاب منصور، بشأن زيادة المرتبات لمواجهة زيادة الأسعار.

"اللجنة الدينية" تستكمل مناقشة مشروع قانون بشأن تنظيم الخطابة الدينية


تستكمل لجنة الشؤون الدينية مناقشة مشروع قانون مقدم من النائب محمد شعبان محمد عبدالعال، وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن تنظيم الخطابة الدينية، بالاشتراك مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

"صحة البرلمان" تناقش طلبى إحاطة بشأن سوء حالـة مستشفى الأحرار التعليمى بالزقازيق


بينما تناقش لجنة الشؤون الصحية طلبا الإحاطة المقدمان من اليد العضو صلاح منصور بشأن توقف العمل بمستشفى كفر صقـر، وسوء حالـة مستشفى الأحرار التعليمى بالزقازيق.

كما تناقش طلب الإحاطـة المقدم من العضو رائف تمراز، بشأن عـدم وجـود مستشفى بمدينة (صان الحجـر) محافظة الشرقية.

حقوق الانسان

"حقوق الإنسان" تستعرض مسودة التقرير الخاص بزيارة دور الأيتام


وتستعرض لجنة حقوق الإنسان مسودة التقرير الخاص بالزيارة التى قامت بها اللجنة لدور رعاية الأيتام.

الدفاع

"دفاع البرلمان" تناقش خطة وزارة الداخلية لتطوير منظومة التأهيل والإصلاح للمسجونين


أما لجنة الدفاع والأمن القومى تناقش خطة وزارة الداخلية بشأن تطوير منظومة التأهيل والإصلاح للمسجونين والمحافظة على حقوقهم.

"مشروعات البرلمان" تناقش التقرير النصف سنوى عن تقدم أعمال برنامج الحكومة
فيما تناقش لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التقرير النصف سنوى عن تقدم أعمال برنامج الحكومة (مارس – سبتمبر 2016).

"إعلام البرلمان" تناقش ظاهرة المسابقات التليفزيونية وعدم وجود قواعد تنظمها


بينما تناقش لجنة الثقافة والإعلام طلب الإحاطة المقدم من النائبة سولاف درويش، بشأن انتشار ظاهرة المسابقات التليفزيونية وعدم وجود قواعد واضحة تنظم برامج المسابقات.

لجنة الإسكان تنظر مشروع قانون لتنظيم مياه الشرب والصرف الصحي


وتنظر لجنة الإسكان مشروع قانون بإصدار قانون تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى، بالاشتراك مع مكاتب لجان الشئون الصحية، والإدارة المحلية، والخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية.

الاقتصادية

"اقتصادية البرلمان" تواصل مناقشة المسودة النهائية لمشروع قانون الاستثمار


وتواصل لجنة الشؤون الاقتصادية مناقشة المسودة النهائية لمشروع قانون الاستثمار.

لجنة الصناعة

لجنة الصناعة تستكمل مناقشة قرار تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية


وتستكمل لجنة الصناعة مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون شأن تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية، بالاشتراك مع مكتبى لجنتى الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية.

الطاقة

"الطاقة البرلمان" تناقش مجموعة من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب


وتناقش لجنة الطاقة والبيئة، مجموعة من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب وهى: النائبة سحر عتمان، بشأن عمل نظام متكامل لإدارة القمامة بمحافظة الشرقية وخاصة مركز مشتول السوق ومشكلة مصرف سنور وما يسببه من تلوث، والنائب هشام الحصرى، بشأن سرعة التخلص من مقلب القمامة الكائن بحى الطيارة بمدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية مما يضر بالبيئة ضرر بالغ، والنائبين أحمد شكر أبو علم ومحمد على عمر رشوان، بشأن الانبعاثات الضارة من مكامير الفحم وتأثيرها على العاملين بها والبيئة المحيطة خاصة فى مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، والنائبة سحر عتمان، بشأن آليات التطوير والمحافظة على المحميات الطبيعية من الاعتداءات وما هى المستجدات فى تطوير محميات وادى دجلة والريان والأسيوطى والغابة المتحجرة.

"تضامن البرلمان" تنظر قرار الرئيس بالموافقة على النظام الأساسى لمنظمة تنمية المرأة فى الدول الأعضاء


بينما تنظر لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 557 لسنة 2016 بشأن الموافقة على النظام الأساسى لمنظمة تنمية المرأة فى الدول الأعضاء فى منظمة المؤتمر الإسلامى الموقع فى القاهرة بتاريخ 15/12/2010، بالإشتراك مع مكتب لجنة الشئون الدينية والأوقاف.

"نقل البرلمان" تستكمل مناقشة سبل تفعيل وتطوير قطاع النقل النهري


وتستكمل لجنة النقل والمواصلات مناقشة سبل تفعيل وتطوير قطاع النقل النهرى، وطلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فرج عامر، بشأن تردى حالة الطرق المؤدية لمدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

لجنة لاتصالات تناقش آخر التطورات التكنولوجية بمكتبة الإسكندرية


وتواصل لجنة الاتصالات مناقشة آخر التطورات التكنولوجية بمكتبة الإسكندرية.

الإدارة المحلية تحاول إنهاء قانون المحليات للخروج به للنور


وتواصل لجنة الإدارة المحلية نظر ودراسة ما أحيل إلى اللجنة من مشروعات قوانين خاصة بقانون الإدارة المحلية وذلك للمراجعة النهائية لاختصاصات وزارة التنمية المحلية وسلطات التعيين للمحافظين، بالاشتراك مع هيئتى مكتبى لجنتى الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة.

الشباب والرياضة

"شباب البرلمان" تناقش قيام الاتحادات بزيادة مواردها من خلال ممارسة الجباية المالية على الأندية


وتناقش لجنة الشباب والرياضة طلب الإحاطة المقدم من العضو محمد فرج عامر، بشأن قيام الاتحادات بزيادة مواردها من خلال ممارسة الجباية المالية على الأندية وزيادة أعبائها المالية على الرغم مما تعانيه من أزمات.


الأكثر قراءة



print