الجمعة، 10 مايو 2024 12:02 م

بعد دعوة "مدبولى".. وكيل لجنة الإسكان: البرلمان يزور العاصمة الإدارية بطلب من الوزير.. المغازى: البرلمان يطلع على مخططات المدينة أثناء الزيارة.. وعلاء والى: العمل هناك مستمر ليلا ونهارا

البرلمان فى العاصمة الإدارية الأسبوع المقبل

البرلمان فى العاصمة الإدارية الأسبوع المقبل البرلمان فى العاصمة الإدارية الأسبوع المقبل
الثلاثاء، 10 يناير 2017 02:00 ص
كتب محمد أبو عوض
فور تلقى لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، الدعوة من قبل الدكتور "مصطفى مدبولى" وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أعلنت لجنة الإسكان على لسان عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة ، ووكيل لجنة الإسكان والمرافقة والمجتمعات العمرانية، أن وفدا من أعضاء البرلمان سوف يزور العاصمة الإدارية الجديدة الاسبوع المقبل وذلك لمتابعة الأعمال التى تجرى هناك باعتبارها مدينة الأحلام للمصريين، والتى تعتبر واحدة من أكبر المدن فى الشرق الأوسط.

عبد الوهاب خليل

وتابع وكيل لجنة الإسكان والمرافقة والمجتمعات العمرانية فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن زيارة لجنة الإسكان بالبرلمان إلى العصمة الإدارية الجديدة تأتى بعد الدعوات المتكررة من قبل وزير السكان والتعمير الدكتور مصطفى مدبولى للبرلمان للوقوف على حقيقة ما حدث على أرض الواقع من أعمال إنشائية وغيرها داخل العاصمة الإدارية الجديدة .

مؤتمر سيتي سكيب للعقارات بحضور وزير الإسكان - تصوير كريم عبدالكريم‎ 10-2-2015 (1)

وقال المهندس يسرى المغازى، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية و وكيل لجنة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الهدف الرئيس من زيارة العاصمة الأدارية الأسبوع المقبل يرجع إلى عدة أسباب أبرزها الاطلاع على المخطط العامة للمدينة بأكملها وتطابقها على أرض الواقع .

يسرى المغازى

وتابع وكيل لجنة الإسكان والمرافق فى تصريحات لـ "برلمانى" : "سنطلع على الفلسفة العامة للمخطط العام للعاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى استعدادات المدينة لاستقبال الهيئات والوزارات والمؤسسات الحكومية ومتى سيتم الانتهاء منها".

وأضاف المغازى، أنه سيطلب من وزير الاسكان اليات العمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة الى حجم المساهمات للشركات الصينية فى إنشاء المدينة ، وكيفية العمل فيما يخص مشروعات البنية التحتية والأنظمة المتبعة.

أمين سر إسكان البرلمان : طالبت بدعوة كل أعضاء البرلمان للعاصمة الإدارية الجديدة الأسبوع المقبل


وقال عمرو أبو اليزيد عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الاسكان والمرافق بالبرلمان إنه طلب من لجنة الاسكان أن توجه الدعوة الى جميع اعضاء البرلمان بالزيارة إلى العاصمة الادارية الجديدة والتى تعتبر حلم اوشك على التحقق فى غضون شهور قليله.

الجلسه العامة حازم عبد الصمد  14-12-2016 (5)

وتابع أمين سر لجنة الاسكان والمرافق بالبرلمان فى تصريحات لـ " برلمانى " أن العاصمة الإدارية الجديدة تحظى باهتمام بالغ من القيادة السياسية فى مصر سواء مؤسسة الرئاسة أو حتى البرلمان وفوق الجميع ينتظرها الرئيس بعد وعد الرئيس ببناء أكبر مسجد وكنيسة فى مصر هناك .

لجنة الإسكان بالبرلمان تستعد لزيارة العاصمة الإدارية الجديدة


من جانبه قال المهندس علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، إن اللجنة تُجهز لزيارة ميدانية للعاصمة الإدارية الجديدة لتفقد المشروع الاستراتيجى العملاق والإنجاز العظيم الذى تُنفذه الحكومة على أرض الواقع تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيدا بالإنجاز والجهود الكبيرة التى تُبذل حاليا من فريق العمل الذى يواصل الليل بالنهار، لسرعة إنجاز هذا المشروع خلال المدة المحددة له.

علاء والى

وأضاف والى، أنه سيتم تشغيل خط مياه رسميا للعاصمة خلال الساعات المقبلة، والذى سيغذيها بالكامل ويربطها بمحطة مياه العاشر من رمضان، بالإضافة إلى تنفيذ أول محطة كهرباء بهذا المشروع وبطاقة إنتاجية تصل لـ20 ميجا وات، والتى سوف تغذى أيضا أجزاء من الحى السكنى بشكل مؤقت لحين تنفيذ أكبر محطة كهرباء بالمشروع القومى.

وكان المهندس عبد المطلب عمارة، المشرف على تطوير المدن الجديدة، بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، أعلن وصول المياه لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة بشكل رسمى.


الأكثر قراءة



print