الخميس، 09 مايو 2024 01:45 ص

أخطر ملفات الساعات الماضية.. ضربة قاضية لـ"هيثم الحريرى".. يوم الغضب على الحكومة تحت القبة.. هل ينضم المصريين الأحرار لدعم مصر بعد ساويرس؟.. أول دراسة رسمية عن الصناديق والحسابات الخاصة

10 قضايا شائكة على طاولة "برلمانى"

10 قضايا شائكة على طاولة "برلمانى" 10 قضايا شائكة على طاولة "برلمانى"
الخميس، 05 يناير 2017 07:03 ص
كتب برلمانى
يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم المانشيتات التى نشرتها خلال الساعات القليلة الماضية، ويأتى فى صدارتها، النواب غاضبون من تجاهل الوزراء، وضربة قاضية لـ"هيثم الحريرى"، ومشاكل قطاع التمريض تحت القبة.

- النواب غاضبون من تجاهل الوزراء


أعلنت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنها لن تتعامل مع أى موضوع أو طلب إحاطة إلا فى حضور الوزير المختص، وفى حالة عدم حضوره ستلغى الاجتماع، موجهة الدعوة لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزراء قطاع الأعمال العام والاستثمار والمالية والقوى العاملة، لاجتماع عاجل مع اللجنة فى البرلمان، لمناقشة أزمة شركة طنطا للكتان والزيوت.
النواب غاضبون من تجاهل الوزراء


- يوم الغضب على الحكومة تحت القبة


شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب هجوما حادا من النواب على الحكومة، حيث وصفوها خلال البيانات العاجلة اليوم بالفاشلة، وهو ما دفع المستشار مجدى العجاتى وزير الدولة للشئون القانونية ومجلس النواب إلى رفض "الشتيمة"، قائلا للنواب: "عندكم كل الأدوات الرقابية لمساءلة الحكومة وإحنا شغالين وبلاش شتيمة".
يوم الغضب على الحكومة تحت القبة


- ضربة قاضية لـ"هيثم الحريرى"


عندما نشرنا القصة الكاملة لتحايل النائب البرلمانى، هيثم الحريرى، على القانون بحصوله على راتبين فى وقت واحد، الأول من مجلس النواب والثانى من شركة البترول بالمخالفة للقانون، خرج الحريرى مدافعًا عن نفسه بصحة موقفه القانونى وتحدى الجميع وقتها بأن كل أوراقه سليمة تمامًا وليس بها أى ثغرة.

ضربة قاضية لـهيثم الحريرى

كان تعقيبنا وقتها أن القانون لا يجيز لنائب برلمانى الحصول على 180 ألف جنيه رواتب ومكافآت من شركة بترول طيلة 8 شهور لم يبذل فيها أى جهد أو عناء فى وقت يتحدث فيه الحريرى يوميًا فى الفضائيات عن حقوق الفقراء والمحتاجين وعدالة التوزيع، وطالبنا وقتها البترول بأن تحقق فى مرتبات هيثم الحريرى وسلامة موقفه القانونى وحقيقة تفصيل القانون لمصلحة هيثم الحريرى وندبه من شركة سيدى كرير للبتروكيماويات إلى الشركة المصرية القابضة للكيماويات.. وكان رد هيثم: «مش خايف من حاجة وموقفى سليم».

- مشاكل قطاع التمريض تحت القبة


افتتحت لجنة الصحة بمجلس النواب خلال اجتماعها أمس الأربعاء، مشاكل مهنة التمريض والعاملين بها، بحضور النقيب العام للتمريض، بمناقشة طلب إحاطة من النائب مكرم رضوان يتهم الحكومة بالعشوائية فى توزيع هيئات التمريض على المستشفيات، ومعاناة الممرضات بسبب توزيعهم على مستشفيات خارج محافظاتهم، وأكدت اللجنة تضامنها مع هيئات التمريض ومطالبها.

مشاكل قطاع التمريض تحت القبة

- غضب "برلمانى" بسبب قرض الـ40 مليون دولار


وافقت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان، خلال اجتماعها المنعقد أمس بمقر مجلس النواب برئاسة النائب محمد على يوسف، على اتفاق قرض بين الحكومة المصرية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد"، والموقع فى القاهرة بتاريخ 25/7/2016، لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية، بقيمة ٤٠ مليون دولار، وذلك بعد مناقشات ساخنة.

غضب برلمانى بسبب قرض الـ40 مليون دولار


- هل ينضم المصريين الأحرار لدعم مصر بعد ساويرس؟


لم يكن القرار الأخير الذى اتخذه حزب المصريين الأحرار فى مؤتمره العام، بإسقاط مجلس الأمناء، والإطاحة بنجيب ساويرس، قرارا عاديا، وإنما قرار يعكس دخول الحزب فى مرحلة جديدة من التحول فى تاريخه، بعد خمس سنوات من تأسيسه.

هل ينضم المصريين الأحرار لدعم مصر بعد ساويرس؟

- أول دراسة رسمية عن الصناديق والحسابات الخاصة


استعرض عمرو الجارحى وزير المالية، ونائبه الدكتور محمد معيط، أمام لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور على المصيلحى، أول دراسة رسمية حول الصناديق والحسابات الخاصة، والتى أوضحت أن عددها يبلغ 7282، وأن أرصدة تلك الحسابات فى 31 /8/ 2016 بلغت نحو 52.7 مليار جنيه.

أول دراسة رسمية عن الصناديق والحسابات الخاصة


- وزير الداخلية مهتم بـ"الاختفاء القسرى"


ناقشت لجنة حقوق الإنسان برئاسة علاء عابد، أمس الأربعاء، قضية الاختفاء القسرى وحالة السجون والمساجين، ومدى تفاعلهم مع المجتمع من خلال تعليمهم حرفة معينه يتفوقون فيها، فيصبحون عنصرا منتجا للوطن وليس مستهلكا لموارده.

وزير الداخلية مهتم بـالاختفاء القسرى


- نواب يطالبون بإذاعة جلسات "تيران وصنافير"


طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، رئيس مجلس النواب وهيئة مكتب المجلس، بعرض البث المباشر لجلسات مجلس النواب أثناء مناقشة اتفاقية تيران وصنافير بعد تحويلها من مجلس الوزراء إلى مجلس النواب، للمناقشة والبت فيها، حيث أكد النواب أنه من حق المصريين الإطلاع على ما سيدور فى الجلسات نحو الاتفاقية، لمنع الشكوك والشبهات التى تثار حول مجلس النواب فى هذا الأمر.

نواب يطالبون بإذاعة جلسات تيران وصنافير


- نواب: "فساد السكة الحديد وصل للركب"


على الرغم من عقد لجنة النقل المواصلات مع وزير النقل والمواصلات الدكتور جلال السعيد، اجتماعا مغلقا بعيدا عن أعين الإعلام واتخاذ قرار داخلى بعدم منح الكلمة لأعضاء البرلمان من خارج لجنة النقل والموصلات، إلا بعد منحها لكل الأعضاء ما تسبب فى منع الكلمة عن وكيل لجنة الإسكان والمرافق المهندس يسرى المغازى، إلا أن أعضاء لجنة النقل أعلنوا عن غضبهم الكامل من تصريحات وزير النقل الذى تحدث عن هيئة السكة الحديد وتطويرها.

نواب فساد السكة الحديد وصل للركب

print