الأحد، 12 مايو 2024 03:30 ص

بالفيديو والصور..غرائب البرلمان.. النواب يسألون وزير الزراعة عن أسباب ارتفاع أسعار الأسمدة..والوزير يرد: لا مش هجاوب.. وأنا جاى علشان تقنين الأراضى.. ونائب: روح أمشى

خناقة النواب مع وزير الزراعة

خناقة النواب مع وزير الزراعة خناقة النواب مع وزير الزراعة
الثلاثاء، 03 يناير 2017 05:57 م
كتب هشام عبد الجليل محمود العمرى
شهد اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، الذى ترأسه سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، وحضور وزير الزراعة الدكتور عصام فايد، مشادات كلامية بين أعضاء اللجنة والوزير، وذلك لعدم الرد على أسئلتهم وتجاهلها، بحجة أنه لم يأت للرد خارج الأسئلة المدرجة فى جدول أعمال اللجنة اليوم.

وزير الزراعة

وبدأت المشادات التى رصدها "برلمانى" بالفيديو من داخل الاجتماع المنعقد بمجلس النواب، أثناء مطالبة النواب للوزير بالرد على الاسئلة التى تتعلق بأسعار الأسمدة وأسعار توريد محصول القمح، فبينما جاء رد الوزير قائلا: "هذه الموضوعات ليست محل حديث فى اجتماع اليوم، وأنا جاى النهاردة علشان ملف تقنين أراضى وضع اليد، بناء على طلب الإحاطة المقدم من عدد من النواب".

مشادة (1)

الأمر الذى أثار غضب نواب اللجنة لتجاهل الموضوعات الأخرى الذين تطرقوا إليها، وطالبوا الوزير إلى الحديث عنها، وعن خطة الوزارة فى التعامل مع موسم القمح المقبل، وسادت حالة من الهرج داخل القاعة.

هيام حلاوة

وشهد الاجتماع حضور هيام حلاوة عضو مجلس النواب، عضو لجنة الإسكان، التى ظهرت غاضبة من عدم حديث الوزير إلى ارتفاع الأسعار والموضوعات التى طالب بها النواب.







وهدد وزير الزراعة بالانسحاب من الاجتماع، بينما هاجمه النواب قائلين له:"أمشى أنت هنا ملك للشعب"، وقام هشام الشعينى رئيس اللجنة، بالتدخل ومحاولة تهدئة الوزير، بعد حالة الغضب التى سادت بينه وبين النواب، وطالب النائب الذى طالب الوزير بترك القاعة، بالجلوس، كما تدخل المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، وتراجع الوزير عن قراره وأكمل الاجتماع.

مشادة (4)

وقام عدد من أعضاء اللجنة وأبرزهم مجدى ملك، بتهدئة النواب الغاضبين من تجاهل الوزير لموضوع ارتفاع أسعار الأسمدة، مطالبين بالهدوء واستكمال الاجتماع .

سليمان وهدان

وحاول وكيل البرلمان سليمان وهدان، أيضا تهدئة النواب الغاضبين من الوزير، والغريب فى الأمر أن الوزير ظل على المنصة فى القاعة ولم يلتفت إلى أعضاء اللجنة أو الأحاديث التى وجهت له من النواب الغاضبين، وظل مستمرا وملتزما بالتطرق إلى ما ورد فى جدول أعمال اللجنة، ورفض الحديث عن الأمور التى تتعلق بزيادة الأسعار.

مشادة (2)

اللافت فى الأمر أنها لم تكن هذه المرة الأولى التى تشهد المشادات وحالة الغضب بين نواب لجنة الزراعة ووزير الزراعة عصام فايد، وذلك لغياب الوزير عن اجتماعات اللجنة، رغم دعوته المسبقة للاجتماعات، حيث نشبت مشادة من قبل فى نوفمبر الماضى، بين وزير الزراعة والنائب مجدى ملك، باجتماع لجنة الزراعة، بعدما اتهم "ملك" وزير الزراعة بأنه لم يتخذ قرارا واحدا منصفا للفلاح، منذ توليه مهامه بالوزارة.

مشادة (3)

الجدير بالذكر أن لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، تناقش اليوم عددا من طلبات الإحاطة المقدمة من النائبين هشام الشعينى، ومجدى ملك، بشأن تقنين وضع اليد لحائزى الأراضى التابعة للهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية بجميع أنحاء الجمهورية، ذلك فى حضور وزراء الزراعة والأوقاف والرى، ووكيل المجلس سليمان وهدان .


print