الخميس، 02 مايو 2024 09:11 ص

مجلس النواب يعود للانعقاد اليوم ويصوت على قانونى سلامة الغذاء والتأمين الاجتماعى.. مناقشة 10 تقارير صادرة عن اللجان النوعية.. معرفة سياسة الحكومة للحفاظ على النقد الأجنبى

البرلمان يصوت على سلامة الغذاء

البرلمان يصوت على سلامة الغذاء البرلمان يصوت على سلامة الغذاء
الإثنين، 02 يناير 2017 10:37 ص
كتب محمود العمرى
يناقش مجلس النواب، اليوم الاثنين فى جلسته العامة ، عدد من التقارير الصادرة من اللجان النوعية، بالإضافة الى التصويت النهائى مشروع قانون إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ومشروع قانون التأمين الاجتماعى ونظام التأمين الصحى على الطلاب.

جلسة-البرلمان

3 مناقشات و10 تقارير والتصويت على قانونين


وتشهد الجلسة الصباحية والتى تبدأ فى الساعة 12 ظهرا، مناقشة 3 طلبات مناقشة عامة والمقدمة من كل النائب عبد الفتاح محمد وأكثر من عشرين نائب آخرين، عن سياسة الحكومة للحفاظ على النقد الأجنبى ومواجهة عمليات تهريب الأموال إلى الخارج بالطرق غير المشروعة، وطلب آخر مقدم من النائب محمد سعد تمراز و20 عضوا، عن سياسة الحكومة فى تنفيذ مشروعات الصرف الصحى، وطلب ثالث من نفس النائب حول سياسة الحكومة عن تطوير الرى فى ظل نقص المياه .

اجتماع-الحكومة

البرلمان يصوت نهائيا على قانون إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء


ويحسم النواب رأيهم النهائى حول مشروع قانون إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ومشروع قانون بتعديل أحكام القانون رقم 79 لسنة 1975، بإصدار قانون التأمين الاجتماعى ونظام التأمين الصحى على الطلاب.

وتشهد الجلسة العامة مناقشة 5 تقارير من اللجان النوعية وعلى رأسهم تقرير لجنة الشئون الدستورية حول اتفاقية التعاون بين مصر وألمانيا فى مجال الأمن، وتقرير لجنة الإعلام حول إنشاء وتنظيم المجلس الأعلى للثقافة، وتقرير اللجنة الاقتصادية مشروع قانون المقدم من الحكومة حول تعديل احكام قانون سجل المستوردين ، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنتى الإعلام والخطة والموازنة عن مشروع مقدم من النائب أسامة هيكل و65 نائب بشأن تعديل أحكام القانون الخاص بإنشاء جوائز للإنتاج الفكر وتشجيع العلوم ، والعلوم الاجتماعية والفنون والاّداب ، والمشروع الخامس تقرير اللجنة المشتركة من لجنتى الإسكان والخطة عن مشروع قانون الخاص بالتعويضات المقاولون والموردين المقدم من النائب عماد حمودة.

وزيرا--التموين-والتخطيط--يفتتحان-3-أفرع-لمشروع-جمعيتى-بالإسكندرية--تصوير-أسماء-عبد-اللطيف10-3-2016-(12)

البرلمان يناقش 5 تقاير من اللجان المشتركة بعدد من الاتفاقيات بين مصر والدول


فى الجلسة المسائية يواصل مجلس النواب مناقشة 5 تقارير من اللجان النوعية، حسبما ورد فى جدول أعمال الجلسة العامة ، حيث يناقش التقرير الصادر من اللجنة المشتركة من لجنة الاقتصادية والعلاقات الخارجية حول الخطابات المتبادلة بين حكومتى مصر واسبانيا بشأن التعاون المالى، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الاقتصادية والعلاقات الخارجية ولجنة الخطة حول الاتفاق الموقع بين حكومى مصر وألمانيا، والتقرير الثالث من اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة ومكاتب اللجان الاقتصادية والخطة والدفاع بشأن الموافقة على اتفاقية القرض فى تمويل مشروع توفير المياه فى شبه جزيرة سيناء، كما ينظر فى تقارير مشتركة بين اللجان عن عدد من الاتفاقيات التى حدثت بين مصر ومختلف الدول.


print