الأحد، 21 أبريل 2024 06:27 م

3 مناقشات و10 تقارير وتصويت على قانونين فى جلسة الاثنين بمجلس النواب

3 مناقشات و10 تقارير وتصويت على قانونين فى جلسة الاثنين بمجلس النواب الجلسه العامة
الخميس، 29 ديسمبر 2016 07:37 م
كتب محمود العمرى
يعود مجلس النواب للانعقاد ، يوم الأثنين المقبل ، بعقد جلسة عامة ، والتى سيناقش فيها عدد من طلبات المناقشة وأخذ الرأى النهائى على عدد من مشروعات القوانين ، وتقارير اللجان النوعية ، حسبما ورد فى جدول انعقاد الجلسات فى الأسبوع المقبل .
وتشهد جلسة الاثنين الصباحية والتى تبدا فى الساعة 12 ظهرا ، مناقشة 3 طلبات مناقشة عامة والمقدمة من كل النائب عبد الفتاح محمد وأكثر من عشرين نائب اخريين ، عن سياسة الحكومة للحفاظ على النقد الأجنبى ومواجهة عمليات تهريب الأموال الى الخارج بالطرق غير المشروعة ، وطلب أخر مقدم من النائب محمد سعد تمراز وعشرين عضوا ، عن سياسة الحكومة فى تنفيذ مشروعات الصرف الصحى ، وطلب ثالث من نفس النائب حول سياسة الحكومة عن تطوير الرى فى ظل نقص المياه .

1

ويأخذ النواب رأيهم النهائى حول مشروع قانون إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، ومشروع قانون بتعديل أحكام القانون رقم 79 لسنة 1975 ، بإصدار قانون التأمين الإجتماعى ونظام التأمين الصحى على الطلاب .

2

كما تشهد الجلسة العامة مناقشة 5 تقارير من اللجان النوعية وعلى راسهم تقرير لجنة الشئون الدستورية حول اتفاقية التعاون بين مصر والمانيا فى مجال الأمن ، وتقرير لجنة الإعلام حول إنشاء وتنظيم المجلس الاعلى للثقافة ، وغيرها من التقارير الصادرة من اللجان النوعية .

وتواصل الجلسة المسائية التى تبدأ الساعة 5 مساءا ،5 تقارير من اللجان النوعية ، والتى تشمل الاتفاقيات بين الحكومة المصرية وعدد من الدول الاخرى ، والتى ناقشتها اللجان خلال الفترة الماضية .


الأكثر قراءة



print