الجمعة، 03 مايو 2024 02:52 م

أعضاء بالبرلمان يعلنون غضبهم على الحكومة.. محمد بدوى: أدائها 4/10 والمجلس هيمشيها.. مجدى ملك: 10 وزراء ثبت فشلهم وعليهم الرحيل فورا .. إيهاب منصور: بعض الوزراء مش بيراعوا ربنا فى الشعب

نواب: هنمشى حكومة شريف إسماعيل فى 2017

نواب: هنمشى حكومة شريف إسماعيل فى 2017 نواب: هنمشى حكومة شريف إسماعيل فى 2017
الأحد، 01 يناير 2017 11:24 ص
كتب محمد فتحى عبد الغفار
توقع عدد من نواب البرلمان رحيل حكومة المهندس شريف إسماعيل فى بداية عام 2017 فمنهم من توقع رحيلها بقرار برلمانى أو رئاسى، وذلك نتيجة الاخفاقات الكبيرة التى تعرضت لها الحكومة فى، إدارة أزمات البلاد فى الفترة السابقة والارتفاع الغير مسبوق فى أسعار السلع .

محمد بدوى

النائب محمد بدوى: أداء الحكومة 4/10 فى 2016.. وحكومة إسماعيل راحلة فى 2017


قال النائب محمد بدوى دسوقى عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة إن أداء حكومة المهندس شريف إسماعيل فى عام 2016 سئ للغاية بدرجة 4/10، مؤكدا أن البرلمان سيطيح بها فى بداية عام 2017.

شريف اسماعيل فى الجلسه الختامية للدوره البرلمانيه الاولى  سليمان العطيفى  6-9-2016 (14)

وذكر "بدوى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الزيادة المزمعة فى أسعار الوقود وخاصة السولار فى بداية عام 2017 سيؤدى لارتفاع غير مسبوق فى الاسعار وستتسبب فى أزمة كبرى يصعب السيطرة عليها .

وأوضح أن زيادة أسعار السولار سيؤدى لارتفاع أسعار أجرة المواصلات التى زادت حتى الان فقط بقيمة 50 % وهو ما لا يتحمله المواطن .

وأفاد النائب أن حكومة إسماعيل تتحرك بدون رؤية واضحة وفى جزر منعزلة وتتخذ قرارات بدون دراسة.

مجدى ملك

مجدى ملك: "الإطاحة بـ10 حقائب وزارية فى 2017.. وعلى الحكومة اتخاذ القرار أو الجلوس فى الدار"


ووجه النائب مجدى ملك عضو مجلس النواب، رسالة قوية للحكومة مع حلول عام 2017 قائلا:" إما أن تكونوا أصحاب قرار.. وإما عليكم الجلوس فى الدار" وذلك تعليقا على ارتفاع أسعار السلع التى أرهقت كاهل محدودى الدخل.

وقال "ملك" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن مصر شهدت ثورتين حدث بعدهما انهيارا للعديد من مؤسسات الدولة، أتبعه انهيار اقتصادى كبير، إضافة إلى ذلك هروب الاستثمارات العربية والأجنبية من البلاد مع تراجع السياحة وهو ما زاد من التضخم داخل الدولة.

أوضح النائب أن ضبط أسعار الأسواق يتوقف على الرقابة، مع تحفيز الدور الرقابى لمنع المحتكرين والتجار الذين يستغلون الأزمات والفجوات لتحقيق الثروات الطائلة.

شريف اسماعيل فى الجلسه الختامية للدوره البرلمانيه الاولى  سليمان العطيفى  6-9-2016 (22)

وتوقع "ملك"، أن يشهد عام 2017 الإطاحة بـ10 حقائب وزارية بعد أن اثبتت فشلها فى إدارة أزمات البلاد، وانه من غير المعقول عدم وجود قيادات فى مصر غير قادرة على وضع حلول خارج الصندوق فالدولة تريد المبدع والمبتكر .

وأضاف ان من أبرز الوزارات التى سيتم الاطاحة بها لفشلها هم "الزراعة والاستثمار والصناعة والسياحة"
ووجه عضو البرلمان رئالة إلى الحكومة قائلا: "تحملناكم لأننا نعلم أننا نبنى دولة بمؤسساتها لكن الوقت لا يسمح بالتجريب، والشعب لن يرحمنا ولن يرحمكم، وسنكون لكم بالمرصاد نؤازر كل من يؤدى عمله بإتقان، ونحاسب ونقصى كل من لا يملك مقومات الإدارة، لأن مصر تريد الرجال وليس أشباه الرجال، فإما ان تكونوا أصحاب قرار وإما عليكم الجلوس فى الدار"

ايهاب منصور

النائب إيهاب منصور: أداء الحكومة كان سيئا فى 2016


من ناحيته قال النائب إيهاب منصور عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، أن كلا من الحكومة والبرلمان والأجهزة التنفيذية كان لهم أداء سيئ فى 2016، وأن الحكومة ربما ترحل فى بداية عام 2017، فالفساد توحش، وانتشر بطريقة مرعبة والدليل على ذلك قضايا الرقابة الإدارية الأخيرة، مشددا أن الفساد يعطل مسيرة التقدم وضربه سيوفر للدولة المليارات.

ووجه النائب رسالة إلى الحكومة فى مطلع عام 2017 قائلا,: "راعوا الشعب واعملوا بإخلاص.. اضربوا الفساد أينما كان، وسنحاسب على ما نفعله، فشباب مصر أمانة فى رقابكم" .




الأكثر قراءة



print