الخميس، 02 مايو 2024 02:04 م

"برلمانى" يرصد أخطر القضايا التى شغلت الشارع المصرى.. الحكومة تخسر معركة الدواء.. السياح فى شرم واحنا نايمين فى العسل.. البرلمان خائف على المترو من التفجيرات.. زيادة أجور الموظفين

الملفات الشائكة على "طاولة برلمانى"

الملفات الشائكة على "طاولة برلمانى" الملفات الشائكة على "طاولة برلمانى"
الجمعة، 16 ديسمبر 2016 06:00 ص
كتب محمد سعودى
يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم المانشتات التى نشرت خلال الساعات الماضية، خاصة التى شغلت الشارع المصرى، ومن أبرزها خسارة الحكومة لمعركة الدواء، وتواجد السياح فى شرم الشيخ، وخوف البرلمان على المترو من التفجيرات، والحديث عن زيادة أجور الموظفين، وفيما يلى التفاصيل:

حصاد الأسبوع البرلمانى


إيمانا من موقع "برلمانى" بأهمية تقديم معلومات حصرية عن كواليس جلسات البرلمان غير المذاعة، ووقائع اجتماعات اللجان النوعية بمجلس النواب، نقدم خدمة جديدة أسبوعية تتمثل فى حصاد أسبوعى مع نهاية جلسات كل أسبوع، تتضمن أهم مشروعات القوانين التى ناقشها البرلمان فى جلساته العامة وفى اللجان النوعية، وأهم ما جاء على لسان النواب على مدار الأسبوع.

حصاد الاسبوع

الحكومة تخسر معركة الدواء


"لا زيادة فى أسعار الدواء بعد تعويم الجنيه"، هذا هو الوعد الذى أكد عليه وزير الصحة أحمد عماد الدين اكثر من مرة، معلنا رفضه التام لتحريك أسعار الدواء، والذى قوبل أيضا بضغط قوى من شركات الأدوية خلال الفترة الماضية، مصرين على تحريك الأسعار بسبب أزمة التعويم وما نتج عنه من خسائر لهم.

الحكومة تخسر

فى السويس..أسوار المدارس بلا شعارات سياسية


رفعت مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس شعار"نظفوا أسوار المدارس من الشعارات السياسية والألفاظ المسيئة وغير اللائقة"، وذلك حفاظا على الذوق العام وعدم إقحام العملية التعليمية فى السياسة، ولكى تكون المدرسة من أجل التعليم فقط.

فى السويس

السياح فى شرم.. واحنا نايمين فى العسل


أكد نواب البرلمان أن استقبال ميناء شرم الشيخ البحرى، السفينة السياحية ARTANIA صباح اليوم، وعلى متنها 912 سائحا من جنسيات مختلفة و513 طاقما، رسالة واضحة بأن مصر آمنة.

السياح فى شرم

البرلمان خائف على المترو من التفجيرات


تسببت العمليات الإرهابية الأخيرة فى تخوف الكثيرين، من استهداف وسائل النقل العام وخاصة مترو الأنفاق، لغياب التواجد الأمنى المكثف بها.

البرلمان خائف

نواب "التشريعية" يرفضون تعديل الدستور


تتحفظ اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب على ما يتم طرحه على الرأى العام من ضرورة تعديل الدستور بالشكل الذى يسمح بإسناد قضايا الإرهاب إلى القضاء العسكرى، مؤكدين أن البرلمان لا يملك رفاهية الوقت لعمل ذلك فى ظل توالى العمليات الإرهابية، بالإضافة إلى التكلفة الباهظة التى ستتكبدها الدولة حال إجراء استفتاء شعبى على تعديل الدستور.

تعديل الدستور

زيادة أجور الموظفين.. بين مؤيد ومعارض


قال النائب محمد سعد تمراز عضو مجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بزيادة مرتبات الموظفين، لمواجهة ارتفاع الأسعار.

زيادة اجور

النواب يفتحون النار على "هيومن رايتس ووتش"


أصدرت منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس ووتش، بيانين عقب التفجير الإرهابى الذى وقع يوم الأحد الماضى، بالكنيسة البطرسية فى القاهرة، والذى أودى بحياة عدد كبير من المصلين المصريين الأبرياء، وأصاب العشرات، ادعت خلالهما وجود توتر طائفى فى مصر، منوهة إلى وجود تقصير من جانب الحكومة المصرية فى حماية الأقباط المصريين، مع التلميح بوجود قصور فى النظام القضائى المصرى.

النواب يفتحون

السيسى: "الدولة تتحمل فارق الأسعار"


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، افتتاح عدد من مشروعات الطرق المجمعة، التى شارك فيها عدد من وزارات الدولة، على رأسها محور روض الفرج - الضبعة، وطريقى القاهرة - السويس، والصعيد - البحر الأحمر.

الدوله تتحمل

التفاصيل الكاملة لإعدام "عادل حبارة"


نفذت مصلحة السجون حكم الإعدام فى المسجون عادل حبارة، عقب صدور حكم عليه نهائى بات بإعدامه فى قضية مذبحة رفح الثانية، التى أسفرت عن مقتل 25 جنديا من قطاع الأمن المركزى، وسط إجراءات أمنية .

التفاصيل الكاملة

7 % علاوة فى قانون العمل الجديد


ينشر موقع برلمانى أبرز المواد الواردة فى مشروع قانون العمل الجديد، الذى انتهت منه وزارة القوى العاملة، ويقدم للبرلمان خلال أيام قليلة، والذى ينظم علاقات العمل لأكثر من 18 مليون عامل يعملون فى القطاع الخاص، ومنها حظر التحرش لأول مرة كأحد شروط الترقية وإنشاء مجلس أعلى للتخطيط وتشغيل القوى العاملة وتحديد جهات بعينها لتشغيل المصريين بالخارج.

العمل الجديد

المحافظون.. شباب أم خبرة


بعد الخلاف الذى شهده اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، حول المادة 9 من مشروع قانون الإدارة المحلية وهى إحدى المواد المؤجلة، والخاصة بتعيين المحافظين والشروط التى يجب توفرها فيهم مثل السن والمؤهل، والتى انتهت إلى أن يكون تعيين المحافظ بقرار من رئيس الجمهورية لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة فقط فى ذات المحافظة، وألا يقل سنه عن التعيين عن 35 سنة، ويكون حاصلا على شهادة جامعية، وألا يكون صدر ضده حكم نهائى فى جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

المحافظون

الأكثر قراءة



print