الخميس، 02 مايو 2024 09:09 ص

نستعرض أهم القضايا التى شغلت الشارع خلال الساعات الماضية.. الرئيس للمصريين: أشكركم.. ردم النيل فى سوهاج.. الحكومة تحمى المواليد بـ"بصمة القدم".. نواب البرلمان: لا تصالح مع الإخوان

أخطر قضايا الشعب والبرلمان

أخطر قضايا الشعب والبرلمان أخطر قضايا الشعب والبرلمان
الأحد، 11 ديسمبر 2016 06:01 ص
كتب برلمانى
يستعرض "برلمانى" أهم القضايا والملفات التى شغلت الرأى العام، خلال الساعات القليلة الماضية، ويأتى فى صدارتها المؤتمر الدورى الأول للشباب بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إضافة إلى قضية ردم النيل فى السوهاج، وإليكم حصاد بأهم المانشتات:

الرئيس للمصريين: أشكركم


افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح أمس السبت، المؤتمر الدورى الأول للشباب، وحضر المؤتمر عدد كبير من الشباب، الذين جاءوا من مختلف محافظات مصر وجامعاتها وأحزابها السياسية، بحضور رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، وكبار القيادات السياسية والعلمية، ومسؤولى الدولة وأعضاء مجلس النواب وخبراء الاقتصاد، والأحزاب السياسية، وذلك بهدف مناقشة ما تم تنفيذه من توصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب الذى عُقد فى مدينة شرم الشيخ فى أكتوبر الماضى.

اشكركم

ردم النيل فى سوهاج


أثار قرار محافظ سوهاج بإحالة 9 أفراد اعتدوا على نهر النيل للنيابة العامة، نقاشًا واسعًا بين نواب المحافظة حول حماية نهر النيل من التعديات ودور الأجهزة التنفيذية وموظفى جهاز حماية النيل فى التصدى لمحاولات الردم أو تجاوز خط التهذيب الذى يفصل حرم النهر عن الأملاك الخاصة.

ردم النيل

الحكومة تحمى المواليد بـ"بصمة القدم"


تبدأ الحكومة تنفيذ مقترح "بصمة القدم" خلال شهرين من خلال مكاتب الصحة بالمحافظات، حيث سيتم أخذ بصمة الطفل بالحبر لحين توفير أدوات أخذ البصمة بطريقة مميكنة وستكون بشكل إلزامى، مرفقة بإخطار ولادة الطفل لقيده بالسجل المدنى.

بصمة القدم

نواب البرلمان: لا تصالح مع الإخوان


بالتزامن مع بدء مناقشة قانون العدالة الانتقالية فى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، ووسط أحداث التفجيرات التى شهدتها منطقة الهرم أمس الجمعة، انتفض عدد من أعضاء البرلمان لرفض إدراج جماعة الإخوان الإرهابية فى مضمون المصالحة، مؤكدين أنه من غير المنطقى بعد إعلانهم تبنى حوادث استهداف ضباط الشرطة والقوات المسلحة، مؤكدين أنه لو الدستور نص على المصالحة مع الجماعة يصبح باطلا.

لا لتصالح

متى تضىء الأضواء الكاشفة استاد بورسعيد؟


رحب أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان بعودة لعب النادى المصرى البورسعيدى على ملعبه ببورسعيد لانقضاء فترة العقوبة من اتحاد الكرة فى شهر أبريل المقبل، معتبرين هذا الأمر بالمطلب الجماهيرى وحق أصيل لأبناء المحافظة خاصة بعد مشاركة النادى فى بطولة "الكونفدرالية".

الكاشفة

7 تصريحات للرئيس فى الحوار الشهرى للشباب


شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى جلسة الحوار الشهرى الأول لمؤتمر الشباب المنعقد بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بحضور عدد من وزراء الحكومة ونواب البرلمان، وأدلى الرئيس بالعديد من التصريحات والمداخلات خلال مشاركته، والتى تحكى الواقع العام للشارع المصرى كان من أهمها ما يلى:

الحوار الشهرى

البرلمان العربى ينتخب هيئة مكتبه


عقد البرلمان العربى الجلسة الإجرائية لانتخاب الرئيس ونوابه الأربعة وتشكيل اللجان الأربعة الدائمة، صباح اليوم السبت، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

البرلمان العربى

ثورة ضد التشريعات العمالية


تنظر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إرسال الحكومة مشروعى قانونى العمل الجديد والتنظيمات النقابية إلى البرلمان بشكل رسمى حتى تبدأ مناقشتهما، سعيا لتطوير منظومة التشريعات العمالية بما يخدم قضايا العمال ويحافظ على حقوقهم ويضمن أدائهم لواجباتهم، وسط تباين فى وجهات النظر حول إمكانية إصدار قانون عمل موحد يطبق على القطاع الخاص والقطاعات الحكومية.

التشريعات العمالية

البرلمان يفتح ملف "الأحوال الشخصية"


تناقش لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1929 بشأن الأحوال الشخصية، ومشروع قانون مقدم من النائبة سهير الحادى وآخرين (أكثر من عُشر الأعضاء) فى ذات الموضوع، بالاشتراك مع لجنة التضامن الاجتماعى، ومكتبى لجنتى الشؤون الدينية والأوقاف، والدفاع والأمن القومى.

الاحوال الشخصية

البرلمان العربى ينعى شهداء الهرم


فى آخر كلماته أمام البرلمان العربى من منصة الرئاسة قبل انتهاء ولايته وانتخاب رئيس جديد، وجه أحمد الجروان، الشكر لمصر على استضافتها للجلسات الماضية للبرلمان العربى، لافتا إلى أنها قدمت الأفضل لإنجاح البرلمان العربى وجلساته.
انطلاق الحوار الشهرى للشباب بمشاركة الرئيس.

انطلقت صباح اليوم السبت، الجلسة الافتتاحية للحوار الشهرى الأول للشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك لاستعراض ومراجعة ما تم تنفيذه من توصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب، الذى انعقد بمدينة شرم الشيخ مؤخرا، ويشارك فى المؤتمر عدد من نواب البرلمان.

شهداء الهرم


print