الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:17 م

3 وزراء ومدير مكتب الرئيس ورئيس هيئة تعليم الكبار يلتقون شباب الأحزاب.. التجمع يطرح رؤية للعمل التطوعى ويتحفظ على حضور "النور".. ومستقبل وطن: لقاء مرتقب برئاسة الوزراء لوضع خطوات التنفيذ

شباب الأحزاب فى حضرة الرئاسة

شباب الأحزاب فى حضرة الرئاسة شباب الأحزاب فى حضرة الرئاسة
الخميس، 08 ديسمبر 2016 02:01 ص
كتب محمد صبحى - محمد أبو عوض
عقدت رئاسة الجمهورية اجتماعا مع ممثلى الأحزاب السياسية من الشباب، أمس الأربعاء، بحضور مدير مكتب رئيس الجمهورية ووزير التربية والتعليم، ووزير التنمية المحلية ووزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس هيئة تعليم الكبار.
الهلالى

"التجمع" يطرح 3 قوانين ويتحفظ على مشاركة حزب النور فى اللقاء



فى البداية، قال علاء عصام، أحد شباب حزب التجمع المشاركين فى حضور الاجتماع، إنه عرض 3 مشروعات خلال الاجتماع حول دور شباب الأحزاب لمحو الأمية وآليات وسياسات العمل التطوعى، متابعا: "نسعى أن يكون لدينا مليون شاب فى العمل التطوعى يقدمون 8 ملايين ساعة عمل لحل أزمة الأمية وخلق ثقافة التطوع لدى التلاميذ".
علاء

وأضاف "عصام" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه اقترح صرف حوافز اقتصادية للبارزين فى محو الأمية، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم عقد لقاء آخر داخل مجلس الوزراء لبحث كيفية تنفيذ تلك المشروعات.

وتابع علاء عصام، أن هناك شبابا كثيرين حضروا الاجتماع من ممثلى الأحزاب السياسية وعلى رأسهم الوفد والمصريين الأحرار والناصرى بإجمالى 29 حزبا، مبديا تحفظه على مشاركة حزب النور فى الاجتماع.

أمين شباب حزب الاتحاد يدعو لتخصيص يوم للعمل التطوعى


احمد حسنى copy

ومن جانبه، أكد أحمد حسنى أمين شباب والمتحدث الإعلامى لحزب الاتحاد، أن لقاء رئاسة الجمهورية ووزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل بشباب الأحزاب مثمر، ويأتى فى إطار سلسلة اللقاءات لتنفيذ التوصيات الصادرة فى المؤتمر الوطنى للشباب، لافتا إلى أنه تحدث عن المشاكل والصيغة النهائية للسياسات الخاصة لنشر ثقافة العمل التطوعى، وأنه عرض مشروعا متكاملا ومرتبطا بمعدلات زمنية قصيرة وطويلة الأجل.

وأضاف "حسنى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مشروع العمل التطوعى لحزب الاتحاد يهدف لنشر ثقافة العمل التطوعى وطرح أفكار على المستوى الإعلامى والاجتماعى، متابعا: "نستهدف 8 ملايين ساعة عمل تطوعى، وتم عرض عدد من النماذج تسهم فى رفع درجة العمل التطوعى، من خلال منح درجات تفوق للطلاب لتربيتهم فى ثقافة العمل داخل المدارس، بالإضافة إلى أفكار لرفع الوعى للمتلقى عن العمل، حيث إن هناك راغبين ولا يوجد لديهم بيانات واضحة".

وتابع أمين شباب والمتحدث الإعلامى لحزب الاتحاد، أنه اقترح أن يكون يوم 12 فبراير يوما احتفاليا للعمل التطوعى داخل مصر أسوة باليوم العالمى للعمل التطوعى المحدد له 5 نوفمبر موضحا أن اختيار 12 فبراير قياسا على قيام المصريين بتنظيف الأحياء والميادين عقب ثورة يناير.

ولفت إلى أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع داخل مجلس الوزراء خلال الفترة المقبلة لوضع الخطوات النهائية لتنفيذ اقتراحات الأحزاب حول سياسات العمل التطوعى.

نشوى الشريف: شباب الأحزاب قدموا المحور الإعلامى لنشر ثقافة العمل التطوعى للرئاسة


نشوي_الشريف copy

قالت نشوى الشريف، سكرتير الهيئة العليا لحزب الوفد، المتحدث باسم شباب الحزب، إن اجتماع رئاسة الجمهورية بشباب الأحزاب تم خلاله طرح رؤى المشاركين لمحو الأمية والدعوة إلى التطوع، لافتة إلى أنها عرضت رؤية حزب الوفد فى ورشة العمل الخاصة بكيان وسياسات وآليات العمل التطوعى.

وأضافت نشوى الشريف، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن شباب الأحزاب قدموا المحور الإعلامى فى كيفية نشر العمل التطوعى لنشر ثقافته من خلال الإعلام لرئاسة الجمهورية، لافتة إلى أنه تم تدشين حملة تحت شعار "التطوع حياة" كرسالة للمواطنين للمشاركة فى التطوع، موضحة أن غالبية دول العالم لديها ثقافة التطوع فى حين تفتقدها مصر، مشيرة إلى وجود رعاة للحملة من أجل نجاحها ودعمها وعلى رأسها الدكتور السيد البدوى.

وكشفت نشوى الشريف، أن الوفد أطلق برنامج قوى تحت شعار "super planter" لخلق أبطال فى التطوع مثل الكرة وكافة الأمور الأخرى، مشيرة إلى أن الحملة تسير بشكل قوى.

مستقبل وطن: اجتماع فى رئاسة الوزراء لوضع خطة لتنفيذ مشروعات العمل التطوعى



فيما قالت شيماء عبد الإله أمين شباب حزب مستقبل وطن، إنها تحدثت خلال لقاء شباب الأحزاب مع رئاسة الجمهورية عن كيفية حل المشكلات ووضع آليات لمعالجة تلك المشاكل وحلها بطريقة جذرية، لافتة إلى أنه تم عرض 3 مشروعات عن آليات العمل التطوعى وكيانه بالإضافة إلى محو الأمية.

وأضافت أمين شباب حزب مستقبل وطن لـ"برلمانى"، أنه من المقرر عقد لقاء مرتقب خلال الفترة المقبلة فى رئاسة الوزراء لاستكمال مناقشة المشروعات ووضع خطوات تنفيذ نحو تعميم فكرة العمل التطوعى ومحو الأمية.

62041 copy


غادة



الأكثر قراءة



print