الأحد، 19 مايو 2024 02:04 ص

فايز أبو خضرة يعلن انضمامه لائتلاف الأغلبية.. ويؤكد: الخلافات مع قيادات الحزب السبب.. وأحافظ على صفتى الحزبية.. و"الوفد" يرد: إذا استمر فى الائتلاف سنتخذ الإجراءات القانونية ضده

سر انضمام نائب "الوفد" لـ"دعم مصر"

سر انضمام نائب "الوفد" لـ"دعم مصر" سر انضمام نائب "الوفد" لـ"دعم مصر"
الإثنين، 05 ديسمبر 2016 06:01 م
كتب محمود العمرى
فى مفاجأة غير متوقعة أعلن النائب فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، انضمامه إلى ائتلاف دعم مصر، وذلك بصفته الحزبية، وعدم التخلى عنها، وذلك لبعض الخلافات مع قيادات من الحزب، الأمر الذى دفع حزب الوفد بإعلان أنه سيستمع له لمعرفة كل الأسباب المتعلقة بانضمامه إلى ائتلاف دعم مصر.

فايز ابو خضرة

"أبو خضرة" نائب الوفد ينضم لـ"دعم مصر".. ويؤكد: الخلافات مع قيادات الحزب السبب


وقال فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إنه انضم إلى ائتلاف دعم مصر، لخلافات بينه وبين قيادات حزب الوفد، مؤكدًا أنه مستمر فى الائتلاف بصفته الحزبية بالوفد.

حوار مع حسام الخولي تصوير كريم عبد الكريم 26-9-2014 (5)

وأضاف "أبو خضرة" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه ملتزم بكل القرارات الخاصة بالائتلاف برئاسة المهندس محمد زكى السويدى، لافتًا إلى أن علاقته جيدة مع نواب الوفد، ولكن يريد عدم البقاء فى الهيئة البرلمانية، مؤكدًا أنه يعمل تحت إطار الائتلاف وأن هذا الأمر جاء بعد تولى المهندس محمد السويدى رئاسة الائتلاف.

محمد فؤاد  (1)

نائب رئيس الوفد: حال استمرار أبو خضرة فى دعم مصر سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده


قال حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، إن حزب الوفد سيبحث الأمر المتعلق بانضمام نائب الحزب المهندس فايز أبو خضرة، لائتلاف دعم مصر، مؤكدا أنه لا توجد أى خلافات داخلية فى الحزب بين قياداته ونوابه أو أعضائه، مؤكدا أنه فى حالة استمرار النائب فايز أبو خضرة فى ائتلاف دعم مصر، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده من خلال اجتماع للهيئة العليا للحزب وبحث العقوبة ضده، لافتا إلى أنه لا يوجد فى لائحة الحزب أى عقوبة حالية حول انضمامه للائتلاف وبقاءه فى الهيئة البرلمانية للوفد، ولكن سيتم تحديد اجتماع للهيئة العليا للحزب للاتفاق على الإجراءات والتصويت عليها.

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن انضمام النائب فايز أبو خضرة، إلى الائتلاف لا يعنى أن هناك خلافات، لافتا إلى أن الحزب سيبحث فى اجتماعه المقبل هذا الأمر وأسباب انضمامه، ومعرفة إذا كانت هناك أمور خلافية مع أحد قيادات الحزب يتم حلها فى أسرع وقت.


وأوضح "الخولى"، أن النائب لم يتقدم باستقالته من الحزب، وأنه مستمر به، وإذا تقدم سيتم أخذ الإجراءات ضده، مؤكدا أن من ينضم للائتلاف من السهل أن يخرج وينضم إليه فى أى وقت، لافتا إلى أن مثل هذه الأمور يتم حلها من خلال الاستماع إلى الطرف، مشيرا إلى أن الحزب سيعمل على الحل حتى لا يتوسع الأمر، وخاصة فى ظل وجود أطراف تسعى إلى أن تتوسع الخلافات فى حزب الوفد.

وقال الدكتور محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد، وعضو مجلس النواب، إنه لا يوجد أى تعليق على ما ذكره النائب فايز أبو خضرة، عن انضمامه إلى ائتلاف دعم مصر.

وأضاف المتحدث باسم حزب الوفد فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لم يتم إبلاغ الحزب بهذا الأمر، ولأول مرة يسمع عن هذا الأمر، مؤكدًا أن النائب طبقا للائحة لابد أن يحصل على خطاب من الحزب للانضمام إلى أى ائتلاف فى البرلمان، وهذا لم يحصل عليه.

حوار محمد السويد  رئيس ائتلاف دعم مصر محمد الحصرى  3-10-2016 (8)





print