الخميس، 23 مايو 2024 11:56 م

نواب حزب "الوفد" يعلنون عن توقف المشاورات بشأن ائتلاف "صوت الوطن".. محمد فؤاد: نفضل بقاء الهيئة البرلمانية مستقلة دون تكتلات.. فايز أبوخضرة: نوابنا مش عايزين تقيد فى ائتلافات تحت القبة

الوفد: "مش هندخل ائتلافات برلمانية"

الوفد: "مش هندخل ائتلافات برلمانية" الوفد: "مش هندخل ائتلافات برلمانية"
الإثنين، 05 ديسمبر 2016 08:00 ص
كتب محمود العمرى
أثار إعلان ائتلاف "صوت الوطن" جدلا واسعا خلال الفترة الماضية، والذى ظهر فى الأونة الأخيرة خلال مجموعة من النواب المستقلين والأحزاب، معلنين عن تشكيل ائتلاف جديد، الأمر الذى رحب به حزب الوفد، ومعلنا أنه يدرس الأمر، وتغير موقفه بعد ذلك، حيث يرى نواب الحزب عدم الدخول فى ائتلافات برلمانية، مع بقاء الهيئة البرلمانية للحزب مستقلة بعيدا عن الانضمام إلى أى تكتلات أو ائتلافات داخل مجلس النواب.

مجلس النواب

محمد فؤاد متحدث "الوفد": نواب الحزب يفضلون عدم الدخول فى ائتلافات برلمانية


وقال الدكتور محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد وعضو مجلس النواب عن الحزب، إنه لا توجد أى اتصالات فى الوقت الحالى حول ائتلاف صوت الوطن، مشيرا إلى أن الحزب يفضل أن تكون هيئته البرلمانية بعيدة عن أى ائتلافات برلمانية.

محمد فؤاد  (1)

وأضاف المتحدث باسم حزب الوفد فى تصريح لـ"برلمانى"، أن كل هذه الأمور ما زالت تحت الدراسة، ولكن أتوقع أن فكرة الائتلاف الجديد لم تتم فى الوقت الحالى، خاصة أن هناك الكثيرين من النواب يفضلون الدخول فى ائتلافات برلمانية، موضحا أن جميع نواب الوفد على كلمة واحدة، وإذا قرر الانضمام للائتلاف سيكون الأمر برأى جماعى وليس فردى.

حزب الوفد

فايز أبو خضرة نائب الوفد: توقفت المشاورات حول ائتلاف صوت الوطن


وبدوره قال فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن الاتصالات المتعلقة بائتلاف "صوت الوطن" الذى تم الإعلان فى الفترة الماضية على تأسيسه خلال الفترة المقبلة توقفت تماما.

فايز أبو خضرة (2)

وأضاف عضو مجلس النواب عن الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هناك أراء مختلفة داخل الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، عن الانضمام الى ائتلافات برلمانية داخل البرلمان، مشيرا إلى أن هناك نوابا كثيرون فى الحزب وقيادات يفضلون أن تظل الهيئة البرلمانية لحزب الوفد مستقلة دون الدخول فى ائتلافات أو التقيد بها.

كان قد أبدى حزب الوفد فى الفترة الماضية عن ترحيبه بالدعوة إلى تشكيل ائتلاف برلماني تحت مسمى صوت الوطن، داخل البرلمان باعتبار أن ذلك يرسخ ويدعم ما يصبوا إليه الشعب المصري من ديمقراطية حقيقية، تقوم على التعددية السياسية، إعمالا بالمادة الخامسة من الدستور.


print