الإثنين، 20 مايو 2024 06:49 ص

بعد إعلان "دعم مصر" تقديمه مشروع لقانون"الإدارة المحلية".. نواب اللجنة: تقديمه فى الوقت الحالى غير منطقى وأوشكنا على الانتهاء من تقديم مشروعنا.. والفيومى: المشروع جديد سيؤخرنا جميعا

"محلية البرلمان" لـ"دعم مصر": اتأخرت كتير

"محلية البرلمان" لـ"دعم مصر": اتأخرت كتير "محلية البرلمان": "دعم مصر" متأخر متأخر متأخر
السبت، 03 ديسمبر 2016 10:05 م
كتب محمد عبد العظيم
أثارت تصريحات مروان يونس المستشار السياسى لائتلاف "دعم مصر"، عن نية الأغلبية تقديم مشروع قانون للإدارة المحلية خلال الأسبوع الجارى حفيظة نواب اللجنة، وذلك على خلفية أن اللجنة منذ فترة طويلة مناقشة 4 قوانين للإدارة المحلية وهى: قانون الحكومة، وقانون نواب حزب الوفد، وقانون النائب محمد عطية الفيومى، وقانون النائب عبد الحميد كمال، بالإضافة إلى أنها انتهت أيضا من مناقشة عدد كبير من مواد القانون ولم يتبق أمامها سوى المواد الخلافية والمتعلقة بصلاحيات المحافظ وكيفية اختياره، والشكل الانتخابى وعدد أعضاء المجالس المحلية.
جلسة من البرلمان

أحمد السجينى: لا أعلم شيئا عن قانون "دعم مصر" للمحليات

فى البداية أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه لا يعلم شيئا عن مشروع قانون الإدارة المحلية، الذى أعلن عنه ائتلاف "دعم مصر"، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يكون هذا المشروع استكمالا للمشروعات الأربعة المقدمة فى حوكمة الإدارة المحلية وتطبيق اللامركزية المالية والإدارية والاقتصادية.

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه لا يعرف سبب تأخر الائتلاف فى تقديم مشروع قانونه حتى الآن، خاصة أن اللجنة تناقش مواد القانون منذ منتصف دور الانعقاد الأول، وتم إلغاء الإجازة البرلمانية من أجل الانتهاء منه.
احمد السجينى

مذكرة لرئيس البرلمان إذا قدم "دعم مصر" قانونا جديدا للإدارة المحلية

أكد ممدوح الحسينى، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم ووكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة سوف تقدم مذكرة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إذا قدم ائتلاف "دعم مصر" مشروع قانون جديد للإدارة المحلية، مشيرا إلى أن اللجنة انتهت من مناقشة 157 مادة من 4 مشروعات مقدمة إليها ويتبقى المواد الخلافية.

وأضاف "الحسينى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن الائتلاف تأخر فى إرسال مشروع قانونه إلى المجلس وتقدمه فى التوقيت الحالى غير منطقى، وخاصة أن اللجنة بدأت مناقشة هذه القانون المهم منذ دور الانعقاد الأول، بالإضافة إلى أنها واصلت العمل خلال فقرة الإجازة بين دورى الانعقاد من أجل الانتهاء من مناقشة مواد القانون.
ممدوح الحسينى

محمد الفيومى: تقديم ائتلاف "دعم مصر" لمشروع قانون جديد للإدارة المحلية يؤخر إصداره

أكد محمد عطية الفيومى، عضو ائتلاف "دعم مصر"، ولجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن محمد زكى السويدى رئيس ائتلاف "دعم مصر" قد تواصل معه من أجل الحديث حول مشروع القانون الخاص به، والذى قدمه إلى اللجنة، مشيرا إلى أنه لم يناقش مواد القانون مع الائتلاف حتى الآن.

وأضاف "الفيومى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنه لا يمانع فى تقديم مشروع قانونه باسم الائتلاف، خاصة أنه أحد أعضائه، مشددا على أن يكون القانون كاملا لأنه يصر على إجراء الانتخابات عن طريق النظام الفردى فقط لأنه الأنسب من وجهة نظره لإجراء الانتخابات.
محمد الفيومى

فتحى الشرقاوى: قانون "دعم مصر" للإدارة المحلية يؤخر إجراء انتخابات المحليات

أكد النائب فتحى الشرقاوى عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة انتهت من مناقشة أغلب مواد قانون المحليات الجديد، مشيرا إلى أن المواد التى أجلتها اللجنة ليس لأن عليها خلاف، ولكن اللجنة ترغب فى أن تستمع إلى كل الآراء خاصة وأنها تتطلب دراسة أقوى وأول وحتى تخرج بأفضل صورة.

وأضاف "الشرقاوى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن تأخر ائتلاف "دعم مصر" فى تقديم مشروع قانون الإدارة المحلية يؤدى إلى تعطل أعمال اللجنة، ومن ثم تأخر إصدار القانون، مشيرا إلى أن الشارع ينتظر هذا القانون بفارغ الصبر حتى يتم البدء فى إجراء الانتخابات وتشكيل المجالس المحلية والتى يكون لها دورا كبيرا فى محاربة الفساد الموجود بالمحليات، بالإضافة إلى تخفيف العبء عن نواب البرلمان.
فتحى الشرقاوى






print