الجمعة، 17 مايو 2024 08:25 م

محمد الفيومى: تقديم ائتلاف "دعم مصر" لمشروع قانون جديد للإدارة المحلية يؤخر إصداره

محمد الفيومى: تقديم ائتلاف "دعم مصر" لمشروع قانون جديد للإدارة المحلية يؤخر إصداره النائب محمد الفيومى
السبت، 03 ديسمبر 2016 12:45 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد محمد عطية الفيومى، عضو ائتلاف "دعم مصر"، ولجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن محمد زكى السويدى رئيس ائتلاف "دعم مصر" قد تواصل معه من أجل الحديث حول مشروع القانون الخاص به، والذى قدمه إلى اللجنة، مشيرا إلى أنه لم يناقش مواد القانون مع الائتلاف حتى الآن.

وأضاف "الفيومى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنه لا يمانع فى تقديم مشروع قانونه باسم الائتلاف، خاصة أنه أحد أعضائه، مشددا على أن يكون القانون كاملا لأنه يصر على إجراء الانتخابات عن طريق النظام الفردى فقط لأنه الأنسب من وجهة نظره لإجراء الانتخابات.

وأوضح النائب، أن الائتلاف إذا قدم مشروع قانون جديد للمحليات وتم إحالته للجنة فستبدأ فى مناقشته من البداية مثله مثل باقى مشروعات القوانين المقدمة إلى اللجنة، لافتا إلى أنه هذا الأمر سوف يأخذ وقتا طويلا من اللجنة مما يؤخر إعداد القانون.

يذكر أن مروان يونس المستشار السياسى لائتلاف دعم مصر، قد أكد فى تصريحات سابقة له أن المكتب السياسى للائتلاف سوف يعقد اجتماعا الأسبوع المقبل، لحسم هذا الجدل والتوافق حول النظام الانتخابى لقانون الإدارة المحلية تمهيدا لضبط الصياغة والتقدم بمشروع قانون جديد إلى مجلس النواب.


الأكثر قراءة



print