الثلاثاء، 07 مايو 2024 08:28 م

عضو لجنة العلاقات الخارجية يشارك فى مؤتمر فتح السابع ويلتقى الرئيس أبو مازن.. ويؤكد: القضية الفلسطينية قضيتنا الأولى.. ويختتم زيارته بجولة فى متحف ياسر عرفات ويقرأ الفاتحة على قبره

تفاصيل زيارة "العرابى" لفلسطين

تفاصيل زيارة "العرابى" لفلسطين تفاصيل زيارة "العرابى" لفلسطين
الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 09:00 م
كتبت سماح عبد الحميد
اختتم السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، وعضو لجنة العلاقات الخارجية زيارته لفلسطين، ومشاركته فى مؤتمر فتح السابع، وكانت الزيارة قد بدأت بلقاء مع عدد من المسؤولين الفلسطينيين من ضمنهم، محافظ أريحا ماجد الفتايانى، وكذلك لقاء مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن.

4ddc1b99-2337-4a18-b44d-869206a53a29

العرابى: القضية الفلسطينية قضيتنا الأولى


ألقى العرابى كلمة خلال المؤتمر، قائلا: "إن مصر تساند وتؤيد القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى، أوضاع حقوق الإنسان الفلسطينى وخاصة فى مدينة الخليل، يجب أن تكون محل اهتمام المجتمع الدولى، لافتا إلى أنه من العار على المجتمع الدولى أن يرى الاحتلال بهذا الشكل البغيض دون تحرك".
وتابع عضو مجلس النواب، قائلا: "علينا أن نجعل العام المقبل هو عام حقوق الإنسان الفلسطينى، بكل أشكاله السياسية والاقتصادية والإنسانية والاجتماعية".

c04edf88-5d4a-40e4-b38d-e05029264b1b

وأضاف العرابى: "لا داعى أن أذكركم بوقوف مصر دائما وراء القضية الفلسطينية، الجميع يعلم أننا تربينا منذ طفولتنا على أن القضية الفلسطينية هى قضيتنا الأولى، وسوف يكون العام المقبل عام الإعلان عن هذه الدولة الفتية التى سوف نستلهم منها معانى الاصطفاف والعمل الدءوب، والتى سوف تكون ملاذا اقتصاديا جيدا لدول عربية كثيرة".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن تشبث الشعب الفلسطينى بأرضه، وهذا ما وجدناه ى مدن رام الله والخليل وبيت لحم، يقوى من تأييد المجتمع الدولى لقيام الدولة الفلسطينية.

268ef019-8bd5-41c5-ae8e-87e52f4e3ac6

ترتيب البيت الفلسطينى نقطة الانطلاق


وأكد العرابى، أن ترتيب البيت الفلسطينى من الداخل سيكون نقطة انطلاق حقيقية فى كفاح الشعب الفلسطينى، مشيرًا إلى أنه من المهم أن تتكاتف الفصائل الفلسطينية لتحقيق أهداف الشعب الفلسطينى.
واختتم عضو مجلس النواب كلمته موجها الشكر لحركة فتح على دعوتها الكريمة، متمنيا التوفيق لكل الفلسطينيين فى نضالهم.

وفى اليوم الأول من الزيارة التقى السفير محمد العرابى، بالرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن.

2c751ab8-5af9-46d5-8a07-6f9a1db04af5

محمود عباس أبو مازن يشيد بدور مصر الإقليمى والعرب


وقال "العرابى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، أشاد بدور مصر الإقليمى والعربى وكل ما يخص القضية الفلسطينية.
وأكد أبو مازن خلال اللقاء على ثقته فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتقديره للدور الذى يقوم به.

وأشار الرئيس الفلسطينى، إلى أن هناك من يحاول تعكير صفو العلاقات مع مصر، ولكنه أكد أنه يعلم تمامًا مدى حرص الرئيس السيسى على القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطينى.

وأوضح أبو مازن أن مؤتمر فتح بعد غد سيكون مجالا للتحدث بصراحة عن اﻷوضاع الفلسطينية والعربية.
وعلى جانب آخر قال العرابى، إن الرئيس أبو مازن أكد على تأييده الكامل للمرشحة المصرية السفيرة مشيرة خطاب فى انتخابات رئاسة اليونسكو.

زيارة لمتحف الرئيس الفلسطينى الشهيد ياسر عرفات


وفى ختام الزيارة قام "العرابى" بزيارة متحف، الرئيس الفلسطينى الشهيد ياسر عرفات، ونظم "العرابى" جولة فى ختام زيارته لفلسطين وعلى هامش مشاركته فى مؤتمر حركة فتح السابع، فى متحف الرئيس الفلسطينى أبو عمار، بمشاركة نقيب الصحفيين الأسبق مكرم محمد أحمد.

وفى ختام الجولة قام بزيارة، قبر الرئيس عرفات، وقرئوا الفاتحة أمام القبر، قبل أن يتوجه للعودة إلى القاهرة اليوم الأربعاء.


الأكثر قراءة



print