الأحد، 05 مايو 2024 01:18 م

نرصد أبرز الملفات الساخنة خلال الـ24 ساعة الماضية.. القصة الكاملة لــ"فتنة 11/11".. نواب الصحة: زيادة سعر الدواء مرفوضة.. 10 أيام للعفو عن الشباب.. البرلمان يطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور

10 قضايا شائكة على طاولة "برلمانى"

10 قضايا شائكة على طاولة "برلمانى" 10 قضايا شائكة على طاولة "برلمانى"
الجمعة، 11 نوفمبر 2016 06:02 ص
كتب جورج إيليا
سلط حصاد مانشيتات "برلمانى" وكالة أنباء البرلمان، على العديد من القضايا التى شغلت الشارع المصرى والبرلمان، طوال أحداث أمس، ومن أهمها: أخيرا.. تأسيس "مفوضية منع التمييز" 2017، القصة الكاملة لــ"فتنة 11 / 11"، هيئة مستقلة لـ"المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر"، البرلمان يسابق الزمن لإنهاء "تصالح البناء"، نواب الصحة: زيادة سعر الدواء مرفوضة، 10 أيام للعفو عن الشباب، نائب رئيس "دعم مصر": أولويتنا تحويل الدعم، "النور": دعوات الإخوان للتظاهر فوضوية، البرلمان يطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور.

أخيرا.. تأسيس "مفوضية منع التمييز" 2017


تعقد لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، اجتماعا مشتركا الاثنين المقبل، مع لجنة حقوق الإنسان، لمناقشة مشروع القانون المقدم من النائبة البرلمانية أنيسة حسونة، بشأن مفوضية منع التمييز، حيث تنص المادة "53" من الدستور، أن المواطنين لدى القانون سواء، وهم متساوون فى الحقوق والحريات والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الدين، أو العقيدة، أو الجنس، أو الأصل، أو العرق، أو اللون، أو اللغة، أو الإعاقة، أو المستوى الاجتماعى، أو الانتماء السياسى أو الجغرافى، أو لأى سبب آخر، وأن التمييز والحض على الكراهية جريمة، يعاقب عليها القانون، وتلتزم الدولة باتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على كافة أشكال التمييز، وينظم القانون إنشاء مفوضية مستقلة لهذا الغرض.

مفوضية منع التمييز

القصة الكاملة لــ"فتنة 11 / 11"


تحبس مصر أنفاسها فى انتظار "الغد الغامض"، واحتل القلق مما قد يحدث الجمعة، ١١/١١، مساحة واسعة على أجندة دوائر سياسية وإعلامية مختلفة برغم ما عكسته قرارات الدولة تحرير سعر الصرف، الخميس، ٣ نوفمبر الجارى، من "إحساس بالثقة".

القصة الكاملة

هيئة مستقلة لـ"المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر"


تقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، بأول مشروع قانون يحكم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وقامت النائبة بتجميع 111 توقيعا من مختلف التيارات السياسية بالبرلمان.

المشروعات الصغيرة

البرلمان يطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور


وضعت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب جبالى المراغى، بعض التشريعات المهمة على رأس أولوياتها فى دور الانعقاد الثانى، أبرزها (العمل الموحد والتنظيمات النقابية والتأمين الصحى)، وأعدت خطة عمل تشمل تشريعات وقضايا عمالية مهمة وبرنامج للزيارات الميدانية لمواقع الشركات والمدن الصناعية.

البرلمان يطالب

"النور": دعوات الإخوان للتظاهر فوضوية


دعا حزب النور السلفى، والدعوة السلفية بالإسكندرية، إلى عدم الاستجابة لدعوات التظاهر التى تطلقها جماعة الإخوان الإرهابية وعناصرها، واصفين إيّاها بأنها دعوات فوضوية تسعى لهدم الدولة المصرية، ومطالبين بعدم الاستجابة لها، إذ تقتضى المرحلة الحالية تكاتف الشعب المصرى ووقوفه إلى جوار الدولة المصرية كى تعبر الأزمات والظروف الحرجة التى تمر بها.

دعوات الاخوان

7 أيام على التعويم.. ماذا حدث فى مصر؟؟


7 أيام مرت بالتمام والكمال على أحد أهم وأصعب القرارات الاقتصادية التى مرت بها مصر فى الـ40 عامًا الأخيرة، فمنذ قرار خفض الدعم ورفع أسعار بعض السلع، الذى اتخذه الرئيس الراحل محمد أنور السادات فى 18 يناير 1977، لم يصنع قرار اقتصادى حالة الصدمة والقلق والمتابعة التى حظى بها قرار البنك المركزى المصرى، صباح الخميس الماضى، بتحرير سعر صرف العملات الأجنبية وتعويم الجنيه المصرى، ويقدم "برلمانى" أهم الأسئلة التى صاحبت القرار وتطوراته منذ الخميس الماضى وحتى اليوم.

ماذا حدث فى مصر

نائب رئيس "دعم مصر": أولويتنا تحويل الدعم


قال النائب سمير الخولى عضو مجلس النواب، نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن موقف الائتلاف داعم للقرارات الاقتصادية التى أصدرتها الحكومة والإجراءات التى تم اتخاذها من جانب البنك المركزى الخاصة بتحرير سعر الصرف، ونأمل أن تحدث إصلاحا اقتصاديا فى الفترة المقبلة، متابعا أن المواطنين متخوفون من رفع سعر المحروقات، ولكن مع مرور الوقت الأمور انتظمت.

دعم مصر

10 أيام للعفو عن الشباب


"باقى من الوقت 10 أيام" تسابق فيها لجنتا حقوق الإنسان بمجلس النواب ولجنة الخمسة المُشكلة من الرئاسة، الزمن للانتهاء من "قوائم العفو" عن الشباب المحبوس احتياطيا على ذمة قضايا والاستقرار على الصيغة القانية لإجراءات العفو عما إذا كان سيتم تقديم التماس للنائب العام أم سيصدر قانون متضمن القوائم الشبابية.

ايام للعفو

نواب الصحة: زيادة سعر الدواء مرفوضة


استنكر عدد من أعضاء لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، اتجاه بعض شركات الأدوية لرفع الأسعار، بعد قرارات الحكومة الأخيرة بتحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه"، وزيادة أسعار الوقود، وتحريك سعر "الدولار الجمركى"، إذ أكدوا أن هذه الفكرة مرفوضة، وحال تطبيقها فعلى وزير الصحة التقدم باستقالته فورًا، مطالبين بإنشاء هيئة عليا للدواء، تتولى الإشراف على تلك الشركات وتختص بمنح وسحب التراخيص منها.

زيادة سعر

البرلمان يسابق الزمن لإنهاء "تصالح البناء"


أصبح قانون التصالح فى مخالفات البناء الشغل الشاغل لدى أعضاء لجنة الإسكان بالبرلمان، نظرًا لأهميته لقطاع كبير من المواطنين، إذ قال العقيد أيمن عبد الله عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، عضو لجنة الطاقة، إنه تقدم بمشروع قانون إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، من أجل العمل سرعة إقرار قانون التصالح فى مخالفات البناء على الأراضى الزراعية، سعيًا للحفاظ على الثروة العقارية وعدم إهدار الأموال الخاصة بالمواطنين.

البرلمان يسابق

الأكثر قراءة



print