السبت، 27 أبريل 2024 09:45 م

سمير الخولى فى حوار لـ"برلمانى" بعد اختياره نائبا لرئيس الأغلبية.. ندعم قرارات الحكومة لتنمية الصعيد.. إعلان الخطة الكاملة للائتلاف فى مؤتمر "الاثنين".. وأولويتنا تحويل الدعم لـ"نقدى"

نائب رئيس "دعم مصر": أولويتنا تحويل الدعم

نائب رئيس "دعم مصر": أولويتنا تحويل الدعم سمير الخولى: أولوياتنا تحويل الدعم العينى لنقدى
الخميس، 10 نوفمبر 2016 03:35 م
كتب محمد صبحى
قال النائب سمير الخولى عضو مجلس النواب، نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، أن موقف الائتلاف داعم للقرارات الاقتصادية التى أصدرتها الحكومة والإجراءات التى تم اتخاذها من جانب البنك المركزى الخاصة بتحرير سعر الصرف، ونأمل أن تحدث إصلاحا اقتصاديا فى الفترة المقبلة، متابعا أن المواطنين متخوفون من رفع سعر المحروقات، ولكن مع مرور الوقت الأمور انتظمت.

وأضاف الخولى فى حوار لـ" برلمانى"، أن الهدف من تلك القرارات تنمية محافظات الصعيد ولكن بطريقة غير مباشرة، خاصة وأن إلغاء الضرائب يشجع المستثمرين على تنمية الصعيد لإقامة المشروعات العملاقة بما يسهم فى توفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى تنمية تلك المحافظات.

ما هى خطة الائتلاف بالفترة المقبلة؟

وحول خطة الائتلاف فى الفترة المقبلة أكد الخولى، أنه سيتم الإعلان عن الخطة كاملة من خلال مؤتمر صحفى سيتم عقده يوم الاثنين المقبل، عقب الانتهاء من اجتماع المكتب السياسى للائتلاف، ولكن من أبرزها السعى نحو تحويل الدعم العينى إلى نقدى بموجب الكروت الذكية، بالإضافة إلى عمل مظلة اجتماعية للمواطنين من خلال برنامج تكامل وكرامة لتغطية كافة محافظات الجمهورية وليس مناطق معينة بجانب المضى نحو تنمية المشروعات الصغيرة وتفعيل ذلك الأمر وأن يتم صرف القروض الميسرة للشباب وتفعيلها، وإلا تكون مجرد إعلانات وشعارات.

من يتولى توزيع السلع التموينية بالمحافظات المختلفة؟

واستطرد نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر" أن الائتلاف يسعى إلى إمداد كافة الدوائر الانتخابية بجميع محافظات الجمهورية بسلع تموينية يتولى منسقى المحافظات مسؤوليتها لتوزيعها بالتنسيق مع نواب الدوائر المختلفة لمواجهة ظاهرة غياب بعض السلع وعدم توفيرها للمواطنين بصفة مستمرة، قائلا: "لكن علاوة على ذلك السوق أصبح متزن فى الوقت الحالى ونحن على دراية كاملة بالوضع الكامل".

أبرز ملامح الأجندة التشريعية لائتلاف دعم مصر بدور الانعقاد الجارى؟

وفيما يتعلق بالأجندة التشريعية للائتلاف، قال النائب سمير الخولى، إن هناك أجندة قوية سيطرحها الائتلاف فى الفترة المقبلة بالجلسة العامة، متابعا هناك بعض مشروعات القوانين سنتقدم بها قريبا ولكن تم حجب بعض الاخبار عنها عن الإعلام والصحافة.

وقال النائب سمير الخولى ، إن الائتلاف سيعقد ورشة عمل اليوم الخميس، بمقر الهيئة البرلمانية للائتلاف بمجلس النواب لمناقشة قانون الجمعيات الأهلية المقدم من دعم مصر، بحضور الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن ونواب اللجنة ومن يرغب فى الحضور من نواب ائتلاف دعم مصر، للوقوف على كافة الرؤى والملاحظات قبل طرحه وعرضه بالجلسة العامة.


print