الإثنين، 29 أبريل 2024 08:59 ص

أحمد زكى بدر فى ضيافة لجنة الإدارة المحلية تحت القبة غدا.. السجينى: 6 محاور فى اجتماع طارئ على رأسها "تعريفة المواصلات".. ووكيل اللجنة: نناقش إجراءات التعامل مع المخالفين

البرلمان يواجه وزير التنمية المحلية

البرلمان يواجه وزير التنمية المحلية البرلمان يواجه وزير التنمية المحلية
الإثنين، 07 نوفمبر 2016 05:16 م
كتب محمد عبد العظيم
تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اجتماعا طارئا غدا الثلاثاء، مع الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، من أجل مناقشة القرارات والإجراءات والآليات التى تتخذها الحكومة مؤخّرًا، فى سبيل تحديد تعريفة مركبات نقل المواطنين، وذلك عقب القرارات الاقتصادية الأخيرة وعلى رأسها تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار الأمريكى، وتحريك أسعار المواد البترولية مثل البنزين والسولار والتى تؤدى بالطبع إلى زيادة تعريفة النقل.
لجنه الاداره المحليه (1) copy

السجينى: 6 محاور للنقاش فى اجتماع لجنة الإدارة المحلية مع زكى بدر



فى البداية، أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن اجتماع اللجنة الطارئ يوم الثلاثاء، مع الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، سيناقش القرارات والإجراءات والآليات التى تتخذها الحكومة مؤخّرًا، فى سبيل تحديد تعريفة مركبات نقل المواطنين، والإجراءات الكفيلة بتنفيذ تلك القرارات، إضافة إلى كيفية ضبط الأسعار فى الأسواق من خلال المتابعة مع المحافظين.

وأضاف "السجينى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الاجتماع سيناقش كيفية التطبيق العملى للقرارات التى اتخذها المحافظون أمس، وآخر الإجراءات المتعلقة بأزمة السيول، وكيفية تحقيق الشراكة مع القطاع الخاص فى إنشاء المدارس بالمحافظات.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذا الاجتماع لن يتطرق إلى قانون الإدارة المحلية الذى تناقشه اللجنة حاليا، حيث إن اللجنة قررت تنظيم اجتماعاتها سواء لمناقشة القانون الجديد أو أى شىء آخر متعلق بنشاطها بالتزامن مع الجلسات العامة نظرا لتواجد عدد كبير من أعضاء اللجنة فى المحافظات مما يصعب تنظيم اجتماعات بشكل أسبوعى على أن يتم تكثيف الاجتماعات فى الأسبوع الذى يتم تنظيم فيه جلسات عامة.

وكيل اللجنة: نناقش مع الوزير إجراءات الوزارة للتعامل مع السائقين المخالفين



ومن جانبه أكد النائب ممدوح الحسينى، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم ووكيل لجنة الإدارة المحلية، أن اللجنة سوف تناقش الدكتور أحمد زكى بدر فى الإجراءات التى اتخذتها الوزارة فى التعامل مع السائقين المخالفين للقرارات تعريفة الأجور فى المحافظات المختلفة وهل لديها خطط بديلة فى هذا السياق نظرا لأن اللجنة رصدت بعض الشكاوى من أجل السائقين يضربون عن العمل من أجل الضغط على المواطنين وتحديد الأجرة على حسب هواهم حتى لو كانت مخالفة للنشرات الواردة من المحافظة عن سعر الأجرة فى المواقف المختلفة.

وأضاف "الحسينى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن اللجنة سوف تستمتع إلى رأى الوزير فى القرارات الاقتصادية الأخيرة ومدى جدوها من أجل تحقيق الإصلاح الاقتصادى، لافتا أن اللجنة سوف تواصل اجتماعاتها الأسبوع المقبل، من أجل مناقشة قانون الإدارة المحلية الجديد.
اجتماع لجنة الادارة بحضور وزير الاسكان والتنمية المحلية  حازم عبد الصمد  27-9-2016 (1) copy

2013-634969054501057545-105 copy

مجلس النواب (1) copy




print