الخميس، 02 مايو 2024 05:55 م

الحزب يشيد بقرارات شريف إسماعيل.. ويؤكد: إيجابية لجذب الاستثمارات.. عصام خليل: يناشد القطاع الخاص بزيادة المرتبات.. عابد: مصر قضت أكثر من 100 سنة فى مسيرة الدعم ولا يصل لمستحقيه

"المصريين الأحرار": شكرا يا حكومة

"المصريين الأحرار": شكرا يا حكومة "المصريين الأحرار": شكرا يا حكومة
الأحد، 06 نوفمبر 2016 02:02 ص
كتبت سماح عبد الحميد
اجتمع أمس المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار بحضور الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، والنائب طارق رضوان، والدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب، وعدد من قيادات الحزب ونوابه، وذلك لمناقشة تطورات المشهد السياسى بعد حزمة القرارات الاقتصادية التى اتخذتها حكومة المهندس شريف إسماعيل.

شريف اسماعيل copy

بيان المصريين الأحرار: القرارات الاقتصادية الأخيرة إيجابية لجذب الاستثمارات


قال حزب المصريين الأحرار، إن القرارات الاقتصادية الأخيرة سيكون لها مردود إيجابى فى جذب الاستثمارات وتحقيق استقرار السوق من خلال وضع حزم برامج وآليات تنفيذ لهذه القرارات.

المصريين الاحرار

وأشار الحزب، فى بيان، أمس، السبت، إلى أن البرلمان منح الثقة لحكومة المهندس شريف إسماعيل إعمالا للاختصاصات الدستورية لمجلس النواب، وذلك بعد مناقشة بيان الحكومة وبرنامجها الموضوع حتى 30 يونيو 2018 باعتباره الحلقة الأولى ضمن خطة التنمية المستدامة – مصر 2030.

وأوضح الحزب، أن عدم تنفيذ هذا البرنامج للإصلاح الاقتصادى كان يجعلها فى موضع المسائلة الدستورية أمام البرلمان، وعلينا أن نذكر أنفسنا والشعب المصرى العظيم بإنجازات حققتها الدولة على مدار العاميين الماضيين، ورغم أن مصر تخوض حربا شرسة وتواجه تحديات صعبة فى إطار تحقيق استقلال القرار الوطنى.

ولفت البيان، إلى أنه لا ينكر على الدولة ومؤسساتها الدستورية إلا قوى الشر والإرهاب، أن هناك عمل جاد وجهد كبير من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية المأمولة من شعب مصر العظيم الذى ثار من أجل تحقيق تلك الكرامة التى لا تتحقق إلا باستقلال القرار الوطنى.

ونوه الحزب، إلى أن دعوات الهجوم المنظم على مؤسسات الدولة الدستورية هى دعوات هدامة تستهدف عرقلة مسيرة استقلال القرار الوطنى وتعطيل مسيرة مصر شعبا وقيادة عن طريق تحقيق التنمية المستدامة.

واختتم البيان: ستحيا مصر بجهود المخلصين من أبنائها الذين يقومون على تحقيق الصالح العام، وسيذكر التاريخ أن القيادة السياسية لجأت لمشرط الجراح لاستئصال أورام خبيثة دمرت الاقتصاد الوطنى كسبيل للعلاج بدلا من مسكنات كانت منهجا لعقود مضت.

عصام خليل: يناشد القطاع الخاص بزيادة المرتبات


كما ناشد الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار ، القطاع الخاص رفع المرتبات لأن الأمر سيكون له مردود أفضل، مشيرا إلى أن الحزب سيعقد لقاء مع الحكومة الأسبوع المقبل لتجنب الآثار السلبية.

عصام خليل

كما ناشد خليل، خلال المؤتمر الصحفى الإعلام أن يستضيفوا خبراء اقتصاديين متخصصين حتى لا يثار اللغط، مشددا على أن المرحلة صعبة لابد أن يتضافر جهود الجميع ، للمرور من الأزمة، مناشدا الحكومة بضرور وجود تواصل مباشر مع النواب والأحزاب حتى نكون شركاء فى تلك القرارات .

وقال عصام خليل إن ما تمر به مصر تحد اقتصادى خطير، إذ أن الأزمة موجودة بالعالم ككل، وليست مصر فقط، إضافة إلى أن مصر وضعها صعب نظرا لأحداثها السياسية.

وأضاف خليل خلال المؤتمر المنعقد مساء اليوم بمقر الحزب بوسط البلد أن دولا نجحت فى تعويم عملتها وأخرى فشلت، وأن ما حدث من قرارات بالمجلس الأعلى للاستثمار أسعدت كل المصريين ، موضحا أن القرارات لابد أن تكون حزمة واحدة وتطبق ككل.

وأشار إلى أن القرارات الأخيرة حملت رؤية شاملة فى سياقها ككل لافتا إلى أن تلك القرارات الجريئة لديها أعراض جانبيه على الطبقات المتوسطة والفقيرة.

المصريين الأحرار: 80 دولة حررت سعر صرفها ونهضت اقتصاديا


بينما قال محمد فريد، نائب رئيس اللجنة الاقتصادية لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب مهتم بأن يكون الجنيه بقيمته الحقيقة، لأن كثيرا من القيود كانت تفرض على الاستيراد والاقتصاد للحفاظ على قيمة الحنيه.

وأوضح "فريد"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المقام مساء أمس بمقر حزب المصريين الأحرار بوسط البلد، أن هناك ٨٠ دولة فى العالم حررت سعر صرفها، كالمكسيك وروسيا وكازاخستان والأرجنتين وغيرها، وحققت نجاحا اقتصاديا.

فيما قال النائب إيهاب الطماوى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن شبكات التواصل الاجتماعى فى دول العالم الثالث توجه ضد دولها والتشكيك فى قدرتها، مشيرا إلى أن مصر ستحيا رغم محاولات قوى الشر.

علاء عابد: مصر قضت أكثر من 100 سنة فى مسيرة الدعم ولا يصل لمستحقيه


ومن جانبه قال علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إننا أمام لحظة فارقة من عمر الوطن، أمام تحد اختيار بين الدولة المدنية أو نستمر فى مسيرة فشل، مشيرا إلى أن الدولة سارت أكثر من ١٠٠ سنة فى مسيرة الدعم الذى لا يصل إلى مستحقية.

علاء عابد

وتساءل عابد خلال كلمته بمؤتمر حزب المصريين الأحرار عن المزايدين على القرارات الاقتصادية، أين أنت من ١٠٠ عام، مشيرا إلى ان القيادة السياسية اعتمدت مبدأ المصارحة والمكاشفة لإنقاذ الوطن .

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية إلى أن الدول التى تبنت قضية الدعم تخلت عن تلك الأفكار، وقال للحكومة: عايزين نشوف اقتصاد حرب نظرا للظروف الاقتصادية والتحديات التى نواجهها".

طارق رضوان: لا يمكن الاستثمار فى دولة لها سعران للدولار


ومن جهته قال طارق رضوان عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المقام مساء اليوم بمقر الحزب بوسط البلد، إن المستثمر لا يستطيع أن يستثمر فى دولة لها سعرين للدولار.
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن وكالات الأنباء الاقتصادية نشرت على صفحتها بعد القرارات الاقتصادية أن مصر صين الشرق الأوسط.

طارق رضوان (2)

سلامة الجوهرى: مصر تتعرض لحرب اقتصادية من قبل دول عربية وأجنبية


وفى السياق ذاته قال سلامة الجوهرى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار: إن القرارات الاقتصادية صدرت بعد دراسة متأنية، مشيرا إلى أن الأمن الاقتصادى يتعرض لحرب من أخطر الحروب التى تتعرض لها الدولة المصرية، مؤكدا على وجود عداء من قطر وتركيا ودول غربية.

سلامه الجوهرى

وأوضح الجوهرى خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى أن هناك قصورا فى أداء بعض الوزراء، داعيا إلى ضرورة تسعير تعريفه وسائل الانتقال والسلع، حتى لا يرتفع سعرها أكثر من 10%.

الطماوى: من لا يملك قوته لا يملك قراره.. ودعم الفقراء يكون بتطبيق الحماية الاجتماعية



ايهاب الطماوي

من ناحيته قال إيهاب الطماوى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إننا نخوض حربين، الأولى فى سبيل تحقق التنمية الاقتصادية، والثانية هى الحرب ضد الإرهاب.

وأضاف الطماوى، أنه سيتحدث من الجانب القانونى عن القرارات الاقتصادية الأخيرة، موضحا أن الكرامة الإنسانية هى كرامة ترتبط باستقلال القرار، مشيرا إلى أن كلمة استقلال القرار الوطنى التى تكررت فى بيان حزب المصريين الأحرار، لها سبب لربط الناحية الاقتصادية أو القرارات التى اتخذتها الحكومة، وأن المقصود هو أن مصر لم يكن أمامها أى خيار، إلا أن تأخذ خيارات بتحريك عجلة الاقتصاد، قائلا: إن القيادة السياسية تحملت المسؤولية واستخدمت مشرط جراح لمعالجة الاقتصاد المصرى.

وأوضح النائب، أن القرارات الأخيرة التى وضعتها الحكومة فى برنامجها، ومنحها أغلبية أعضاء مجلس النواب الثقة، إن لم تقدم الحكومة على تنفيذها يتوجب على البرلمان سؤال الحكومة، ويجب سحب الثقة من الحكومة فى حال عدم تنفيذها لبرنامجها، قائلا: "من لا يملك قوته لا يملك قراره".

واستطرد الطماوى: "الجيش والشرطة بيقدموا تضحيات، ولهذا يجب علينا أن نتحول لمرحلة العمل والبناء، وأن النواب عليهم دور فى أن يكونوا أمناء فى طرح هذه القرارات، وتعريف الناس بمدى الأثار الإيجابية التى يمكن أن تعود بها"، مؤكدا أن دعم الفقراء يكون بتطبيق برامج الحماية الاجتماعية.



الأكثر قراءة



print