الخميس، 02 مايو 2024 05:55 م

الأقصر تستضيف القمة الخامسة لمؤتمر المدن السياحية نهاية الشهر الجارى.. ياسمين أبو طالب: نشارك بوفد برلمانى من اللجنة.. إدريس: 500 مدعو من أنحاء العالم.. حمودة: حدث عالمى يجب استغلاله

1/3 آثار العالم تروّج للسياحة المصرية

1/3 آثار العالم تروّج للسياحة المصرية 1/3 آثار العالم تروّج للسياحة المصرية
الجمعة، 21 أكتوبر 2016 07:00 م
كتبت ريهام عبد الله
تتجه الأنظار إلى محافظة الأقصر نهاية شهر أكتوبر الجارى، لاستقبال العرس السياحى الذى تستضيفه المدينة التى تضم ثلث آثار العالم بمفردها، إذ تستقبل الأقصر القمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن.

حدث عالمى كبير وفرصة جيدة لإعادة مدينة الأقصر على خريطة السياحة العالمية مرة أخرى، هو ما أكده نواب لجنة السياحة فى حديثهم لـ"برلمانى"، مشيرين إلى أنهم سيشاركون فى فعاليات المؤتمر، ومتوقعين أن يكون سببا أساسيا فى عودة السياحة العالمية إلى مصر خاصة مع اقتراب الموسم الشتوى.

أمين سر "سياحة" البرلمان: "وفد من اللجنة لحضور قمة مؤتمر سياحة المدن بالأقصر"



فى البداية أكدت ياسمين أبو طالب، أمين سر لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، أن اللجنة تتابع التجهيزات والاستعدادات التى تجرى على الأرض، لاستقبال القمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن، والذى من المقرر إقامته فى الأقصر نهاية أكتوبر الجارى، واستضافة الجلسة 104 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية فى أوائل نوفمبر المقبل، قائلة: "إحنا متابعين خطوة بخطوة، بنحاول نعزم وفود من بره".

وأوضحت أبو طالب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، ستشارك بوفد منها فى فعاليات مؤتمر سياحة المدن بالأقصر.

وتابعت أبو طالب: "يجب أن يتم تصوير هذه الفعاليات العالمية ونشرها فى الخارج للتسويق سياحياً للأقصر، لأن معظم الأحداث لا يتم تصويرها وتسويقها عالمياً فى المحطات والقنوات الفضائية الغربية والأجنبية عموماً".

وأكدت "أبو طالب"، أنه لم يتم حتى الآن، الاستقرار على الأسماء التى سيتضمنها وفد لجنة السياحة بالبرلمان لحضور قمة المدن.

وكيل "سياحة" البرلمان: "اللجنة ستضع تصورا لاستغلال مؤتمر سياحة المدن فى الترويج للأقصر"


ابراهيم-حمودة

فيما أكد النائب البرلمانى إبراهيم حمودة، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، بأن لجنة السياحة بالبرلمان ستشارك فى القمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن، والذى من المقرر إقامته فى الأقصر نهاية أكتوبر الجارى، مشددا على أن المؤتمر حدث عالمى ويجب استغلاله لإعادة الأقصر على خريطة السياحة العالمية.

وأضاف حمودة فى تصريح خاص لـ"برلمانى" "سننسق مع أعضاء اللجنة وهيئة مكتب اللجنة، للمشاركة فى المؤتمر، ويكون للجنة دور فعال فى هذا المؤتمر ووضع تصور لكيفية استغلال هذا الحدث سياحيا لوضع الأقصر على خريطة السياحة العالمية مرة أخرى".

وتابع وكيل لجنة السياحة بالبرلمان: "يجب التركيز على السياحة الأثرية والثقافية، فى الترويج للأقصر، والحديث عن مناخ الأقصر، وصلاحيتها كمقصد ومزار شتوى، للترويج للموسم الشتوى".

وشدد حمودة على ضرورة تكثيف الإعلانات والدعاية لمدينة الأقصر والمؤتمر، مقترحا توجيه الدعوة للصحفيين وكبار الكتاب من دول العالم لحضور المؤتمر، خاصة من الدول التى نستهدفها كسوق سياحى لمصر، وفتح أسواق جديدة غير التقليدية.

وكيل "سياحة" البرلمان: "لا أعلم شيئا عن مؤتمر سياحة المدن بالأقصر ودا فشل من الوزارة"



فيما قال النائب البرلمانى محمد عبد المقصود، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إنه لا يعلم شيئا عن القمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن، والذى من المقرر إقامته فى الأقصر نهاية أكتوبر الجارى، مؤكدا أنه لم يتم إبلاغه بخصوص هذا المؤتمر قائلاً: "أول مرة أسمع عنه".

واعتبر عبد المقصود فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن عدم التسويق الجيد للمؤتمر يعتبر فشل من وزارة السياحة والجهات المنظمة للمؤتمر.

وأكد عبد المقصود، أن لجنة السياحة ستسدعى وزير السياحة فى أقرب وقت، مؤكدا أنه سيثير عدة قضايا تخص القطاع السياحى معه، أهمها نتائج التسويق السياحى فى الخارج.

أحمد إدريس: "500 مدعو لمؤتمر سياحة المدن بالأقصر ويجب الاستفادة منهم للترويج للسياحة فى بلادهم"


احمد-ادريس

وبدوره أشاد النائب البرلمانى أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، باستعدادات وزارة السياحة لاستقبال القمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن، والذى من المقرر إقامته فى الأقصر نهاية أكتوبر الجارى، مشدداً على أن المؤتمر حدث عالمى ويجب استغلاله لإعادة الأقصر على خريطة السياحة العالمية.

وقال إدريس فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن المؤتمر سيحضره أكثر من 500 مدعو من كل أنحاء العالم، من كبار شركات السياحة العاملة فى المجال، مشددا على ضرورة استغلال هذا الحشد لدعم السياحة فى مدينة الأقصر وإظهارها بمظهر لائق وآمن.

وتابع: "يجب الاستفادة من حضور الوفود الكبيرة، لأنهم سفراء لبلادهم، ويجب تزويدهم بكتيبات ومعلومات كاملة عن مدينة الأقصر، ليكونوا مروجين لها فى بلادهم، ولإيصال معلومات صحيحة وكاملة عن المدينة وأمنها للمنظمات وشركات السياحة فى بلادهم".

واستطرد: "الحدث دا ممكن يكون سبب رئيسى فى عودة السياحة لمدينة الأقصر، خاصة مع اقتراب الموسم الشتوى، إذا تم استغلاله بصورة صحيحة".

محمد عبده: يجب استغلال مؤتمر سياحة المدن لإعادة الأقصر إلى الخريطة العالمية


محمد-عبده

وفى سياق متصل شدد محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، على ضرورة اعتبار قضية السياحة مسألة أمن قومى، مؤكداً على أن الاقتصاد المصرى لن يتعافى إلا بالسياحة الخارجية، وأن استعادتها على رأس أولوياته فى دور الانعقاد الثانى.

وأضاف النائب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن السياحة هى المخرج الوحيد من الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر هذه الأيام، مطالبا بالتوجه لأسواق جديدة لاستقطاب السياح، وعدم الاعتماد بصورة كاملة على السياح الروس فقط.

وأكد النائب على ضرورة استغلال الآثار التى تتمتع بها مصر على اختلافها يونانية وإغريقية، ورومانية وقبطية وإسلامية، مشيرا إلى أن مصر تتمتع بمناخ مميز، ومشدداً على وجوب إسناد ملف السياحة لمجموعة من المصريين الوطنيين ذوى الخبرة والكفاءة وذوى خيال واسع.

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، أنه يجب استغلال القمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن، والذى من المقرر إقامته فى الأقصر نهاية أكتوبر الجارى، لإعادة الأقصر إلى خريطة السياحة العالمية والتسويق الجيد لآثارها المختلفة.

1

luxor-hatsheput-temple-12



الأكثر قراءة



print