الجمعة، 03 مايو 2024 04:46 ص

مباراتا الزمالك ومنتخب مصر "بروفة" لعودة الجماهير للمدرجات.. وكيل "شباب" البرلمان: ننتظر نتائج التجربة.. سويلم: 100 ألف مشجع يحضرون المباراتين.. والبطيخى يشيد بنصائح وزير الرياضة لحل الأزمة

المدرجات تنتظر سكانها

المدرجات تنتظر سكانها المدرجات تنتظر سكانها
الجمعة، 21 أكتوبر 2016 01:00 م
كتب إيهاب محمد
أكد أعضاء لجنة الشباب والرياضة فى مجلس النواب، عودة الجماهير لملاعب كرة القدم خلال فترة زمنية أقل من شهرين، واعتبار مباراة الزمالك مع صن داونز فى نهائى دورى أبطال أفريقيا يوم الأحد المقبل على استاد برج العرب، مباراة منتخب مصر مع غانا فى تصفيات كأس العالم، مطلع الشهر المقبل "بروفتين" لعودة الجماهير للمدرجات.

ثروت سويلم

ثروت سويلم: مواجهة منتخب مصر مع غانا فى تصفيات كأس العالم ستكون "بروفة" لعودة الجماهير


قال العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة وعضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن وزارة الداخلية أكدت على حضور الجماهير فى مباراتى الزمالك مع صن داونز فى النهائى الإفريقى يوم الأحد المقبل، ومواجهة منتخب مصر مع غانا فى تصفيات كأس العالم، مشيرا إلى أن المباراتين يمثلان "بروفة" قوية لعودة الجماهير للمدرجات.

الزمالك

وأضاف "سويلم"، أن كل مباراة ستشهد حضور 50 ألف مشجع، متمنيا أن يكون الحضور الجماهيرى مشرفا فيهما، وأن مصر ستطلب تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2017 إذا سحب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم تنظيم البطولة من الجابون بسبب الأحداث السياسية هناك، لاسيما مع توفر الأمن والأمان فى ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى.

محمود حسين

وكيل لجنة الرياضة: "مباراتا الزمالك والمنتخب مؤشر لعودة الجماهير للمدرجات"


قال النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن تجربة حضور الجماهير لمباراتى الزمالك أمام صن داونز الجنوب أفريقى فى نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا، والمنتخب الوطنى أمام غانا فى الجولة الثانية من تصفيات المونديال، ستكون مهمة فى ملف عودة الجماهير.

استاد برج العرب

وأوضح وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللجنة تنتظر عما ستسفر عنه تجربة حضور عدد كبير من الجمهور لمباراتى الزمالك فى النهائى الأفريقى والمنتخب الوطنى بأعداد كبيرة، من أجل تحديد ملامح الملف الذى توليه اللجنة اهتمامًا كبيرًا، خلال الفترة المقبلة.

سمير البطيخى

عضو "الشباب والرياضة": توصيات "عبد العزيز" السبيل الوحيد لعودة الجماهير


أشاد سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بنصائح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بشأن عودة الجماهير إلى المدرجات، مؤكدا على أن تنظيم البوابات وعدم تهريب الشماريخ هى السبيل الوحيد لضمان عودة الجماهير للملاعب.

منتخب مصر

وأضاف "البطيخى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن النصائح التى وضعها وزير الشباب تعد السبيل الوحيد لعودة الجمهور للمدرجات من جديد، ويجب على الجمهور أن يتساهل فى عمليات التفتيش من أجل تسريع خطوات العودة للتشجيع بالملاعب مثلما يحدث فى كل دول العالم، موضحا أن نصائح وزير الشباب سيتم الأخذ بها خلال وضع معايير عودة الجمهور.


print