السبت، 18 مايو 2024 10:39 ص

رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان: سندرس توصيات "مؤتمر الشباب" وسنعدل التشريعات اللازمة لتنفيذها.. عضو بلجنة الشباب: المؤتمر الوطنى سيكون أداة تواصل الدولة مع الشباب وتكراره ضرورى

البرلمان:مؤتمر الشباب بداية جديدة للقيادة

البرلمان:مؤتمر الشباب بداية جديدة للقيادة البرلمان:مؤتمر الشباب بداية جديدة للقيادة
الجمعة، 21 أكتوبر 2016 11:00 ص
كتب إيهاب محمد
تتفق لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن مؤتمر الشباب الذى أعلنته مؤسسة الرئاسة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، هو حلقة الوصل بين الدولة والشباب، مؤكدين أنه لابد من دراسة توصيات المؤتمر لتنفيذها حتى لو لزم الأمر إلى إصدار تشريعات لذلك، فكلها تصب فى الاهتمام بالشباب.

فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة copy

فرج عامر: سندرس توصيات "مؤتمر الشباب" وسنعدل التشريعات اللازمة لتنفيذها

فى البداية قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن حرص واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالشباب، واعتبار عام 2016 "عاما للشباب" وانطلاق مؤتمر يشارك به 3 آلاف شاب هو دليل قاطع على أن الدوله تولى اهتمامها بالجيل القادم.

اجتماع لجنة الشباب والرياضة copy
وأضاف "عامر"فى تصريحات لــ"برلمانى"، أن اللجنة سوف تتابع بأهمية قصوى ما ينتج عنه المؤتمر من توصيات، لمطالبة جميع الوزارات والجهات المعنية بالعمل على تنفيذها، بالأضافة إلى إجراء دراسة برلمانية لما تحتاجه تلك التوصيات، من تشريعات جديدة أو تعديلات على القوانين الحالية لتحقيق أهداف المؤتمر.

وأشاد "عامر" بالقضايا التى سيناقشها المؤتمر، خاصة مشاركة الشباب بتطوير منظومة التعليم، ودراسة مسببات العنف والشغب فى الملاعب، وسبل تفعيل النشاط الرياضى بالمدارس والجامعات، ودور الشباب فى تنفيذ رؤية مصر 2030، وسبل تعظيم الاستفادة من إمكانيات الدولة لإثراء النشاط الثقافى والأدبى.

النائب عيد هيكل copy

عيد هيكل عضو "الرياضة" بالبرلمان: الدولة تولى اهتمامًا بالشباب ليكونوا مؤهلين للقيادة

النائب عيد هيكل، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة تولى اهتماما خاصا بالمؤتمر الوطنى الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، وبصفة عامة اللجنة تولى اهتماما بالشباب، مشيرا إلى أن القياده السياسية تولى اهتمامها ليكونوا مؤهلين لأخذ القيادة والمراكز الوظيفية ولكن بخبرة وتمرس.

مجلس النواب copy
وأضاف "هيكل" فى تصريحات خاصة لــ"برلمانى"، أن القيادة السياسية حرصت على أن يكون المؤتمر ممثلا لكل الشباب، مشيرا إلى أن منهم شباب الأحزاب وشباب البرنامج الرئاسى وأيضا الشباب الراغبين عن طريق الوزارة وموقعها الإلكترونى، مؤكدا أن الاهتمام يولى الشريحة العامة للشباب وليس شريحة واحدة فقط باختلاف أطيافهم وتوجهاتهم.

وأوضح "هيكل" خلال تصريحاته لــ"برلمانى"، أن ستكون هناك ورش عمل كثيرة لتأهيل الشباب خلال المؤتمر، مستطرداً: نأمل أن يخرج المؤتمر بقرارات فى صالح مصر والشباب الذين هم عصب مصر.

النائب محمود شحاته copy

محمود شحاتة: المؤتمر الوطنى سيكون أداة تواصل الدولة مع الشباب وتكراره ضرورى

من جانبة قال محمود شحاتة عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن المؤتمر الوطنى للشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خطوة مهمة للتواصل مع الشباب واستيعاب طاقاتهم ومقترحاتهم، مؤكدا أهمية هذه الخطوة فى التواصل بين الدولة وشبابها.

وأضاف "شحاتة" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستدعم هذا المؤتمر، بكل الأشكال سواء بحضوره أو أى وسيلة أخرى متوفرة، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر سيكون أداة تواصل بين الدولة والشباب، واستكمل إلى ضرورة تكرار مثل هذا المؤتمر حتى يتفاعل الشباب معها.

الرئيس عبد الفتاح السيسى copy
جدير بالذكر أن المكتب الإعلامى للرئيس عبد الفتاح السيسى، أعلن عن انطلاق المؤتمر الوطنى الأول للشباب اعتبارا من الخامس والعشرين من أكتوبر الجارى، وعلى مدار 3 أيام بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

مدينة شرم الشيخ copy


print