الإثنين، 29 أبريل 2024 03:44 م

4 هيئات برلمانية تحت مظلة ائتلاف الأغلبية تدعم رئيس اتحاد الصناعات فى الانتخابات.. مرشح مستقبل وطن ينسحب من المنافسة.. وحماة الوطن يعلن تأييده.. والحرية والمؤتمر من الداعين لترشحه

الأحزاب تدعم السويدى فى رئاسة "دعم مصر"

الأحزاب تدعم السويدى فى رئاسة "دعم مصر" الأحزاب تدعم السويدى فى رئاسة "دعم مصر"
الخميس، 29 سبتمبر 2016 01:24 م
كتب محمد صبحى
يغلق ائتلاف دعم مصر، مساء اليوم الخميس، باب تلقى طلبات الترشح على منصب رئيس الأغلبية، وأعضاء المكتب السياسى للائتلاف، ومنسقى الاتصال بالمحافظات، ومن المفترض أن تعقد اللجنة الثلاثية للائتلاف - التى تتولى الإشراف على العملية الانتخابية - اجتماعا غدا الجمعة، للإعلان عن موعد ومقر إجراءالانتخابات، وإصدار بيان نهائى بعدد المرشحين.

محمد السويدى copy

السويدى يقترب من حسم مقعد الرئاسة

وبعد مرور 48 ساعة من فتح باب الترشح لانتخابات ائتلاف "دعم مصر" ائتلاف الأغلبية تحت القبة، يقترب النائب محمد زكى السويدى رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان بدور الانعقاد الأول، ورئيس اتحاد الصناعات من الفوز بالمنصب فى ظل ما يلقاه من دعم جميع الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية المنضمة تحت مظلة الائتلاف.

ويأتى اقتراب النائب محمد زكى السويدى، بعد انسحاب النائب عبد الفتاح محمد عضو البرلمان بمحافظة الأسكندرية عن حزب مستقبل وطن، والذى أكد أنه انسحب لدعم السويدى فى الوصول للمنصب، مؤكدا أن الحزب بجميع قياداته وأعضاء الهيئة البرلمانية يدعمونه فى العملية الانتخابية.

اسامة ابو المجد copy

حماة الوطن يدعم السويدى فى انتخابات الرئاسة

وفى نفس السياق أعلن اللواء أسامة أبو المجد، الأمين العام لحزب حماة الوطن ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، أن الحزب وكامل هيئته البرلمانية يعلنون تأييدهم ودعمهم الكاملين للنائب محمد السويدى، فى انتخابات رئاسة ائتلاف دعم مصر، التى تجرى يوم الإثنين المقبل، مشيرًا إلى أن هناك حالة كبيرة من التوافق على دعم السويدى خلال الانتخابات المنتظرة.

صلاح حسب الله copy

"الحرية" و"المؤتمر" ينضمان لقائمة الداعمين

وفى سياق متصل، يدعم حزب الحرية، والذى يمثله النائب صلاح حسب الله فى المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، النائب محمد زكى السويدى فى انتخابات رئاسة دعم مصر، حيث أعلن دعمه خلال الاجتماع الذى عقده عدد من نواب الائتلاف فى البرلمان يوم الثلاثاء الماضى، لدعوة السويدى للترشح على المنصب.

عبد الفتاح محمد عبد الفتاح (2) copy
وفى نفس الإطار، شارك نواب من حزب المؤتمر فى حضور الاجتماع الذى عقده نواب الائتلاف فى البرلمان لدعوة السويدى للترشح على المنصب، مؤكدين دعمهم التام له فى العملية الانتخابية المقرر إجراؤها يوم الأثنين المقبل.

يأتى هذا وسط إعلان مجموعة من النواب المستقلين دعم النائب محمد السويدى فى تولى المنصب، مؤكدين أن الائتلاف يمر بمرحلة صعبة تتطلب تضافر الجهود فيها من أجل دعم الدولة المصرية فى مسيرة التقدم التى تسير بقوة تجاهها.

ايهاب غطاطى copy
وعلى جانب أخر ، واصل النائب إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة ترشحه أمام النائب محمد زكى السويدى على رئاسة ائتلاف "دعم مصر" حيث تقدم باستمارة ترشح بعد فتح باب الترشح بمدة 7 ساعات.

علاء عبد المنعم copy

عبد المنعم: سنجرى الانتخابات حتى لو انسحب غطاطى

ومن جانبه كشف النائب علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى باسم ائتلاف "دعم مصر"، فى تصريح خاص لـ" برلمانى"، أن الائتلاف سيجرى الانتخابات دون تراجع حتى حال انسحاب المرشح إيهاب غطاطى من المنافسة لصالح محمد السويدى، حيث أن القاعدة العامة تنص على إجراء الانتخابات، ويشترط الحصول على نسبة معينة تحدد وفقا للقاعدة بحيث لا تقل عن 10 % من أعضاء الجمعية العمومية، لافتا إلى أنه ستتم على جميع المناصب من المكتب السياسى ومنسقى الاتصال السياسى للمحافظات.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات رئاسة ائتلاف "دعم مصر" يوم الإثنين المقبل 3 أكتوبر بأحد الفنادق الكبرى.


الأكثر قراءة



print