الأحد، 28 أبريل 2024 02:55 ص

انفراد بالفيديو والصور.. رئيس "الصناعة" فى البرلمان يعلن ترشحه على رئاسة الأغلبية بعد مطالب نواب بالائتلاف خلال اجتماع مغلق.. ويؤكد: "هندخل حرب لصالح المواطن.. ومش هنخاف من أى وزير"

"السويدى" يقترب من رئاسة "دعم مصر"

"السويدى" يقترب من رئاسة "دعم مصر" "السويدى" يقترب من رئاسة "دعم مصر"
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 06:22 م
كتب محمد مجدى السيسى

- شباب بالائتلاف: " 100% من الشباب متوافقين لدعمك..وسنساند قرارتك"


- السويدى يشكر كل النواب الحضور..ويوجه لهم رسالة: "ما أقدرش أردكم"


- رئيس لجنة الصناعة: "وزير الزراعة أدى بطولة وهمية..ومش هقبل أى تأشيرة زينة"



ينفرد "برلمانى" بكشف التفاصيل الكاملة للاجتماع المغلق، الذى عقده عدد من نواب ائتلاف "دعم مصر" منذ قليل، بمقره الرئيسى للبرلمان، لمطالبة النائب محمد السويدى رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، بالترشح لانتخابات رئاسة الائتلاف، المقرره الإثنين المقبل، والذى انتهى بإعلانه للترشح، معتبراً أن ذلك تكليفاً وليس تشريفاً.

23602fe0-4a26-4b71-b39b-6c49ce7190b6

رئيسا لجنتى الإسكان والصحة حضرا الاجتماع ونواب بالمحافظات


الاجتماع المغلق، حضره عدد كبير من نواب ائتلاف دعم مصر، منهم مجدى مرشد رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، والنائب معتز محمد رئيس لجنة الإسكان، والنواب أحمد سمير وصلاح حسب الله وجمال العقبى ومحمود إسماعيل وكريم درويش وعمرو صدقى وحسام العمدة وشريف الوردانى ومحمد الغول.



بدء الاجتماع بقراءة الفاتحة على روح اللواء سامح سيف اليزل


كما حضر النواب مارجريت عازر وسعاد المصرى ونانسى نصير ورشا عبد الفتاح وعمرو غلاب وشادى أبو العلا وهشام الشطورى ومايسة عطوة ومحمود حسين وشادية خضير وعدد آخر من نواب المحافظات، وبدأ الاجتماع بقراءة الفاتحة على روح اللواء سامح سيف اليزل، رئيس الائتلاف السابق.

b4b49614-a589-4afc-97a7-c50855d62fe7

محمد على يوسف: قيادات الائتلاف وأغلبية أعضائه توافقوا لدعم "السويدى" لرئاسته


وبدأت كلمات الحضور بالنائب محمد على يوسف، الذى وجه الشكر لجهود اللواء سعد الجمال وقيادات الائتلاف خلال الفترة الماضية، مشدداً على ضرورة أن يعى جميع النواب أهمية تماسك الائتلاف فى الفترة المقبلة، وذلك لمواجهة التحديات التى تواجه مصر والبرلمان، موضحاً: "ومن هذا المنطلق، وجدنا أن تولية محمد السويدى لرئاسة الائتلاف هى الأنسب خلال الفترة المقبلة، فى ضوء توافق بين غالبية الأعضاء".



وأضاف "يوسف" خلال كلمته بالاجتماع، أن قيادات الائتلاف، وهم النواب اللواء سعد الجمال رئيسه الحالى، وطاهر أبو زيد الأمين العام له، وأسامة هيكل وأحمد سعيد نواب رئيس الائتلاف، رحبوا بذلك الطرح وأعلنوا توافقهم على ترشحه، مشدداً: "نتمنى أن يخطو الائتلاف خطى واضحة نحو مستقبل يليق ببرلمان مصر".

وأكد عدد من النواب فى كلماتهم، موجهين كلمتهم لـ "السويدى": "ليس أمامك خيار سوى أن تقبل خوض الانتخابات"، الأمر الذى تحفظ عليه النائب صلاح حسب الله، موضحاً: "لن نستدعيك بالقوة كما قال البعض، لكن لابد أن تكون لديك الرغبة فى ذلك، وأنت رجل وطنى وأنا على يقين أنك ستقوم بتلك المهمة بشكل سليم".

8637405d-ed0b-446c-b56b-dcb84f26a096

صلاح حسب الله للسويدى: ليس عليك فواتير أو لك خلافات سياسية ولك كاريزما خاصة


وأضاف "حسب الله"، خلال كلمته بالاجتماع، أنه كان يشغله ألا يحدث صراع فى انتخابات رئاسة الائتلاف، موضحا فى رسالته للنائب محمد السويدى: "ستدير ائتلاف كل شخص فيه يمثل حزب، ولابد أن يشعر النواب أن الائتلاف يدعمهم لخدمة دوائرهم، وأنت لك كاريزما خاصة، وعلاقات مع مسؤولين تؤهلك لذلك، وليس لك مواريث أو فواتير أو خلافات سياسية".

15725ba1-a2c4-439e-abfb-bb1828ea5f2a

مجدى مرشد خلال الاجتماع: "السويدى مش مسيس وبيقول للأعور أنت أعور فى عينه"


وقال النائب مجدى مرشد، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، إنه لم يحضر الاجتماع لدعم محمد السويدى فى شخصه، لكن من أجل مصلحة ائتلاف دعم مصر، موضحاً: "هذا الائتلاف الذى لابد أن يتغير وجهه، ومحمد السويدى رجل صاحب مبدأ، وملتزم، ولديه القدرة إنه يقول للأعور أنت أعور فى عينه، ومش مسيس"، مطالبا بخلق كوادر جديدة فى الائتلاف.

d328f2bc-fb7b-4a3f-8db6-b9fb06eb63c8

شباب بالائتلاف: " 100% من الشباب متوافقين لدعمك..وسنساند قرارتك"


كما تحدث عدد من النواب الشباب، منهم سعاد المصرى عضو لجنة المشروعات بالبرلمان، الذى أكدت أن شباب الائتلاف متوافقون تماما فى دعمهم للنائب محمد السويدى، موجهة رسالة له: "احنا كشباب هنساندك فى قراراتك، وهنبقى فى ضهرك، لكى يكون للائتلاف شكل جديد فى دور الانعقاد الثانى"، فضلاً عن النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب الذى أكد فى تصريح لـ "برلمانى"، أن 100% من شباب الائتلاف متوافقون على "السويدى" وفق قوله.

ومن جانبهم، أبدى عدد من النواب خلال كلمتهم فى الاجتماع، عدد من التوصيات التى طالبوا بتنفيذها خلال دور الانعقاد الثانى، منها خلق حلقة وصل بين الائتلاف والشارع المصرى، وأن يتم التشديد على الحكومة للتعاون الكامل مع النواب، بعيداً عن التأشيرات المزيفة، مشيرين إلى أنهم وثقوا فى أن يكون "السويدى" وجهه مشرفة وقوية على رأس ائتلاف "دعم مصر".

975cdef2-7cdc-42fe-bd10-ee1be73e317a

السويدى يشكر كل النواب الحضور.. ويوجه لهم رسالة: "ما أقدرش أردكم"


وبدوره، عبر النائب محمد السويدى، عن شكره العميق لكل الكلمات التى قيلت خلال الاجتماع، موضحاً: "حابب أشكر كل قيادات الائتلاف، وعلى رأسهم اللواء سعد الجمال لأنه شال المسؤولية فى فترة من أصعب الفترات، والائتلاف عبارة عن مجموعة، ومن يرأسه هو أقل الأشياء أهمية، وما حملتونى به هى مسؤولية أتمنى إن ربنا يقدرنا عليها، ومقدرش أردكم".


وأضاف "السويدى" فى رسالته للأعضاء الحاضرين: "لازم نحدد نظرتنا للحكومة، ونظرة الحكومة لينا، والشارع هيبصلنا إزاى، لأن الحكومة لازم تاخد قرارات جديدة، ومش هيجرأها غير إننا نقدملهم سياسات مدروسة، علشان يعملولنا حساب فى كل خطوة وما يخافوش من اتخاذ القرارات".

4c198b11-92eb-4c74-8522-51f8eebd90be

رئيس لجنة الصناعة: مش هنخاف من أى وزير ياخد قرار خطأ وهنعرف نواجهه كويس


وأضاف "السويدى" خلال كلمته:"مش هنخاف من أى وزير ياخد قرارا خطأ وهنعرف نواجهه كويس"، مبدياً تحفظه على أداء وزير الزراعة بشأن قرار استيراد القمح، موضحا: "بكل صراحة بقولكم إنى بعتبر إن اللى عمله بطولة وهمية"، مشدداً على ضرورة أن يشعر المواطن بمستوى الخدمة التى تقدم له، متابعا: "يجب أن نتحول لمنطقة صناعية مفتوحة للجميع، ويجب أن يكون هناك منظومة صحية عادلة ومتكاملة".

79e86e71-8d09-4359-b77d-2565b90b76be

وأكد رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، أن الخدمات ستصل للمواطن حينما يثبت الائتلاف نفسه أمام الحكومة، موضحا فى رسالة للأعضاء: "موافقين تدخلوا حرب معايا لصالح المواطن، مستعدين؟" فرد النواب: "أيوه طبعا"، فأكمل حديثه: "هنحترم كل الناس، وهنتناقش حتى مع المعارضة بكل حب، ومش هنقبل أى تأشيرة زينة من أى وزيرة، ومش هنقبل معيار طول اللسان، لكن معيار القوة فى الطرح".



print