الجمعة، 17 مايو 2024 05:43 ص

تقرير خطير يكشف خطط أحمد عز للعودة للحياة السياسية.. تواصل مع 16 نائبًا فائزًا بالمرحلة الأولى والتقى بـ7 فى فندق شهير لتكوين تحالف.. رصد 54 مليون جنيه لتلميع نفسه بعد السقوط فى ثورة يناير

سرى جدًا عن "إمبراطور الحديد"

سرى جدًا عن "إمبراطور الحديد" سرى جدًا
الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 04:13 م
كتب إبراهيم قاسم
فجر تقرير سرى أعدته أجهزة أمنية رفيعة المستوى مؤخرًا، مفاجآت من العيار الثقيل عن تحركات رجل الأعمال أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل، والذى تم رفعه إلى جهات سيادية، تمثلت فى عقده عدة اجتماعات مع بعض المنتمين للحزب الوطنى المنحل، الذين تمكنوا من الفوز فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب كمستقلين وبعض المرشحين فى المرحلة الثانية أكثر من مرة، بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، ومنزله بالمنوفية؛ تمهيدًا لتكوين ائتلاف داخل برلمان 2015.

"عز" يحاول إنتاج نفسه من جديد


وأوضح تقرير الجهات الأمنية الذى اطلع عليه "برلمانى"، أن رجل الأعمال أحمد عز، يحاول إعادة إنتاج نفسه بعد استبعاده من الانتخابات لعدم تمكنه من فتح حساب بنكى بأحد البنوك التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات لتلقى أموال الدعاية نظرًا للسابقة صدور قرار بالتحفظ على أمواله.

تواصل مع 16 فائزًا قابل منهم 7 نواب


وأشار التقرير إلى أن "عز" لجأ إلى الأعضاء المستقلين الذين تمكنوا من الفوز فى انتخابات مجلس النواب خلال مرحلتها الأولى حتى يتمكن من تأسيس ائتلاف جديد داخل برلمان2015، نظرًا لخبرتهم بالعمل السياسى، واتصل بـ16 نائبًا من المستقلين الممثلين لعدد من محافظات الوجه القبلى، لمقابلتهم فى إحدى الفنادق الشهيرة بالقاهرة، بالفعل تقابل مع 7 منهم فقط، وطلب منهم استقطاب مجموعة أخرى من المستقلين الذين كانوا ينتمون للحزب المنحل لتكوين ائتلاف داخل البرلمان مقابل تمويلهم ودعمهم ماديًا ومعنويًا.
أحمد عز

لقاء منزل المنوفية جمع نوابًا من الوجه البحرى


وأضاف التقرير، أن هذا اللقاءلم يكن هو الأخير، حيث التقى "عز" الأسبوع الماضى، مجموعة أخرى من النواب ممثلة عن الوجه البحرى فى منزله بالمنوفية، وأكد لهم بأن "رغم عدم دخوله البرلمان إلا أنه قادر على دعمهم سياسيًا وماديًا".

التنسيق مع مرشحين بالجولة الثانية


وأشار التقرير أن "عز" لم يكتف بالنواب الفائزين فى المرحلة الأولى بل بدأ فى عقد اجتماع مع مرشحين سيخوضون الجولة الثانية من الانتخابات والقيام بدعمهم والإنفاق على الدعاية الانتخابية الخاصة بهم فى أكثر من محافظة، وأن حجم الأموال التى رصدها أحمد عز للإنفاق على دعاية المرشحين تقدر بنحو 54 مليون جنيه.

انزعاج فى الدوائر السياسية بسبب تحركات "عز"


من جانبها قالت مصادر، إن تقرير الجهات الأمنية حول تحركات أحمد عز تسبب فى انزعاج بعض الدوائر السياسية فى مصر وغضبها، من محاولات أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل بالعودة إلى الحياة السياسية التى تسبب فى إفسادها وإعادة إنتاج نفسه بطرق غير مشروعة، مشيرة إلى أن هذه التقارير سوف ترفع أيضًا إلى البرلمان القادم للاطلاع عليه لمنع أى محاولة لاختراقه من الخارج وليكون على دراية بما يخطط له "عز" حتى لا تتسبب عودته فى عودة الاحتجاجات.



print