السبت، 04 مايو 2024 05:37 م

نرصد أشهر فيديوهات رحلة الجزار وصاحب الأضحية مع العجل والخروف لحظة الذبح فى عيد الأضحى.. حلمى أبو ركبة: "طول عمرى بدبح فى بيتى أبا عن جد".. أحمد هريدى: "بقف بنفسى مع الجزار وأوزع بإيدى"

"قبل الدبح".. شاهد أشهر طرائفه

"قبل الدبح".. شاهد أشهر طرائفه "قبل الدبح".. شاهد أشهر طرائفه
الإثنين، 12 سبتمبر 2016 04:00 ص
كتب جورج إيليا
يأتى عيد الأضحى، بمغامراته مع الأضحية قبل ذبحها، ينشر موقع "برلمانى" عددا من الفيديوهات التى تداولها عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك عن محاولات بائسة من الأضحية للهروب قبل ذبحها، كما ينشر "برلمانى" الخطة التى يتبعها نواب البرلمان خلال الساعات الأولى من عيد الأضحى، والطرق التى سيتبعونها لذبح الأضحية.



حلمى أبو ركبة نائب "منفلوط": طول عمرى بدبح فى بيتى أبا عن جد


قال النائب حلمى أبو ركبة، عضو البرلمان بدائرة منفلوط فى أسيوط، إنه اعتاد كل عام أن يشارك أهله وجيرانه وأبناء الدائرة ذبح الأضحية فور صلاة عيد الأضحى، بالساحة الكبرى بالمدينة.


حلمى ابو ركية

وأضاف "أبو ركبة"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أنه يأتى بالجزار لذبح الأضحية بالمنزل برفقة أولاده، ومرافقة الجزار حتى الانتهاء من الذبح والعمل على توزيعها على أبناء الدائرة، قائلاً: "طول عمرى بدبح فى البيت وبنوزع بإدينا أباً عن جد".

وتابع عضو مجلس النواب بدائرة منفلوط بمحافظة أسيوط، أن ذبح الأضحية بعد صلاة العيد سنة عن الرسول، ولا يمكن تجاهلها، وأنه يدعو الله أن يديم عليه هذه السنة وأن يعيد تلك الأيام على مصر وشعبها آمنين.



أحمد هريدى: "كل عيد لازم ندبح ونوزع الأضاحى لأنها سنة نبوية"


هنأ العمدة أحمد هريدى عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا بمحافظة سوهاج، وعضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى، الأمة المصرية والعربية بحلول عيد الأضحى المبارك، كما توجه بالتهنئة لكل من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وجميع نواب البرلمان، كما توجه بالتهنئة لكل من اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج، والدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، وكل المسئولين بالوحدة المحلية لمدينة طهطا، وجميع أبناء دائرته، بحلول عيد الأضحى المبارك.

العمدة احمد هريدي - طهطا سوهاج

وأضاف "العمدة هريدى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سيتوسط أهالى الدائرة خلال صلاة عيد الأضحى، وذلك لتهنئتهم بحلول العيد، وسيقوم بذبح الأضحية بنفسه بالمنزل، فور صلاة العيد مباشرة، قائلاً: "كل عيد لازم ندبح ونوزع الأضاحى على الفقراء والمساكين، لما له من سنة نبوية".

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا بمحافظة سوهاج، وعضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى، أن الاحتفال مع أبناء الدائرة بحلول عيد الأضحى له بريق مختلف، لا يقدر بثمن.



محمد الكومى: المواشى المذبوحة خارج المجازر الرسمية تعانى من مشاكل صحية


قال النائب محمد الكومى، عضو البرلمان بدائرة عين شمس، إن هناك مخالفة متمثلة فى ذبح المواشى خارج المجازر المُرَخَّصَة، مؤكّدًا أن غالبية المواشى التى تُذْبَح خارج المجازر الرسمية يوجد بها مشاكل صحية.

محمد الكومي

وأضاف "الكومى"، خلال حواره ببرنامج "نائب الشعب" على قناة صوت الشعب، أنه التقى أحد موظفى وزارة التموين المكلفين بمراقبة السوق، خلال زيارة ميدانية بالدائرة، مؤكداً حال اكتشاف مكان يبيع اللحوم غير مطابقة للمواصفات، سيبلغ الجهات الرقابية التابعة لوزارة التموين، وهيئة الطب البيطرى.

وأشار عضو مجلس النواب بدائرة عين شمس بمحافظة القاهرة، إلى أن الأسعار لهذا العام مرتفعة جداً خاصة للحوم البلدية، ومتوسطة للحوم المستوردة، ليتراوح كيلو اللحوم السودانية من 50 إلى 55 جنيهًا، وسعر الكيلو الضانى المستورد من 55 إلى 60 جنيهًا، مضيفا أن اللحوم المستوردة أدت إلى السيطرة على سوق أسعار اللحوم.


print