السبت، 04 مايو 2024 03:36 ص

وزير التعليم يتحدث عن نقل خبرات مصر التعليمية لأفريقيا والنواب يتهكمون.. محروس: الوزير رجع التعليم ورا.. نائب: عايز تنقل الفشل هناك؟!.. وحسان: تعليمنا منهار بسببه وبندعى ربنا إنه يمشى

نواب مصر ينقذون أفريقيا من "الهلالى"

نواب مصر ينقذون أفريقيا من "الهلالى" نواب مصر ينقذون أفريقيا من "الهلالى"
الأحد، 11 سبتمبر 2016 02:00 ص
كتب محمد أبو عوض
لم تعد مشاهد هجوم أعضاء مجلس النواب على وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالى الشربينى، بسبب تصريحاته التى وصفها البعض بأنها تعتبر غير منطقية، أمرًا غريبًا أو مثيرًا وداعيًا للالتفات، فقد بات الأمر متكرّرًا مع كل موقف أو تصريح أو ظهور للوزير، وتكرر الأمر مؤخّرًا بعد تصريحات الوزير عن إمكانية نقل الخبرات المصرية إلى أفريقيا فى مجال تطوير التعليم، على الرغم من الأخطاء الموجودة فى المنظومة الحالية، وهى ما تسببت فى تسريب عدد من الامتحانات فى الثانوية العامة.
الهلالى الشربينى copy

حسان: "تعليم مصر فى انهيار بسببه.. وبندعى ربنا إنه يمشى"



قال غريب حسان، عضو مجلس النواب عن حزب مصر الحديثة بمحافظة جنوب سيناء، إن "وزير التربية والتعليم بيطلع نكت كتير الأيام الحالية، وتصريحاته عن نقل الخبرات المصرية فى مجال التعليم إلى أفريقيا أكبر نكته" .

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب مصر الحديثة فى تصريحات لـ "برلمانى"، قائلا: "إزاى ننقل لهم الخبرات هو إحنا فلحنا علشان نساعد الدول الأخرى، العملية التعليمية فى مصر فى طريقها إلى الانهيار" .

وأضاف "حسان"، قائلا: "وزير التربية والتعليم فاشل بمعنى الكلمة وبندعى ربنا أنه يمشى وييجى حد يعرف مخاطر ومشكلات العملية التعليمية فى مصر التى تحتاج إلى ثورة" .

نائب لـ"وزير التعليم": "تنقل خبرات إيه لأفريقيا.. ده أنت رجّعت التعليم ورا"


عماد محروس ناصف copy

قال عماد محروس، عضو مجلس النواب عن حزب السلام الديمقراطى بمحافظة البحيرة، إن مصر لديها خبرات كبيرة فى مجال التعليم، لكن الوزير الحالى أساء التعامل معها، مما تسبب فى رجوع حالة التعليم إلى الخلف، وهو ما يشكل كارثة على المجتمع.

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن تصريحات الوزير الأخيرة حول نقل الخبرات المصرية إلى أفريقيا فى غير محلها، قائلًا: "يعنى الناس عمالة تقولك أنت وزير فاشل وتقولى أنقل خبرات للخارج".

وأضاف "محروس"، أن وزير التربية والتعليم الحالى كثير الحديث فى الإعلام، وليس لديه رؤية أصلا لتطوير التعليم فى مصر حتى يمكن أن يساعد أفريقيا.

خالد عبد العظيم متهكّمًا على الوزير: "عايز تنقل الفشل هناك؟!"



قال خالد عبد العظيم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى يتحدث أن لدينا خبرات كبيرة فى مجال التعليم من الممكن أن ننقلها إلى أفريقيا، وتابع قائلا: "أنا حابب أقوله خبرات إيه اللى أنت جاى تقول عليها".

وتابع "عبد العظيم" فى تصريحات لـ"برلمانى"، قائلا: "من المؤسف أن يتحدث وزير التسريبات عن الخبرات ونقلها لأفريقيا، يعنى مش كفاية الفشل الموجود فى المنظومة فى مصر عاوز تكمل على أفريقيا".

جدير بالذكر أن الهلالى الشربينى أوضح أن مصر لديها علاقات قوية مع عدد من الدول الأفريقية، ومصر لديها مدارس فى عدد من الدول مثل (الصومال، والسودان، وجنوب السودان)، وعلى أتم الاستعداد لتقديم خبراتها لدول القارة لاسيما فى مجالات تطوير المناهج، وتدريب المعلمين، من خلال إيفاد العديد من البعثات التعليمية إلى مختلف الدول فى القارة السمراء.
لجنة التعليم copy

جدول-امتحانات-الثانوية-العامة-2016-مصر copy

جلسة من البرلمان copy




print