السبت، 27 أبريل 2024 10:18 م

الحزب السلفى يطالب العالم العربى والإسلامى بدعم السعودية ضد تهديدات إيران.. ويؤكد: واجب على كل مسلم.. وطهران تنشر الفوضى والصدامات فى دول المنطقة.. وأحمد خير الله: علينا الوقوف بجوارها

حزب النور ينتفض ضد "إيران"

حزب النور ينتفض ضد "إيران" حزب النور ينتفض ضد "إيران"
الجمعة، 09 سبتمبر 2016 10:06 م
كتب محمود العمرى
انتفض حزب النور والدعوة السلفية، ضد ما اسموه "التهديدات الإيرانية" ضد المملكة العربية السعودية، وذلك خلال موسم الحج، حيث أعلن الحزب دعمه للسلطات السعودية، مؤكدين أن الحفاظ على أمن واستقرار بلاد الحرمين الشريفين واجب على كل مسلمى العالم شعوبا وحكومات، وعلى الحجاج الالتزام بكل قرارات الجهات الأمنية خلال موسم الحج.
حوار مع يونس مخيون رئيس حزب النور المحرر كامل كامل تصوير سامى وهيب 25-2-2014 (40) copy

الحزب السلفى يطالب العالم شعوبا وحكومات بالوقوف لمساندة السعودية فى مواجهة التهديدات الإيرانية



وطالب حزب النور، العالمين العربى واﻹسلامى - شعوبا وحكومات - بالوقوف بقوة لمساندة ودعم المملكة العربية السعودية فى مواجهة التهديدات الإيرانية، والتى توعدت فيها القيام بأعمال إرهابية خلال موسم الحج مستهدفين حجاج بيت الله الحرام، مؤكدين أن الحفاظ على أمن واستقرار بلاد الحرمين الشريفين واجب على كل مسلمى العالم شعوبا وحكومات.

وأكد "النور" - فى بيانٍ له اليوم - أن هذه التهديدات أظهرت عن وجه إيران الطائفى العنصرى الإرهابى القبيح، كما كشفت عما تكنه صدورهم من البغض والعداوة لأهل السنة واعتبارهم العدو اﻷول، مضيفًا "لقد أصبح ظاهرًا للعيان أن إيران هى الضلع اﻷكبر فى مؤامرة تفتيت المنطقة وانهيار دولها وإعادة تقسيمها، وذلك عن طريق زعزعة الاستقرار، ونشر الفوضى والصدامات فى دول المنطقة متحالفة مع أمريكا (الشيطان اﻷكبر كما يرددون) وروسيا، وما يحدث فى العراق وسوريا واليمن خير شاهد.

وأوضح البيان، أنه لا يخفى علينا ما تهدف إليه إيران من وراء إثارة القلاقل فى موسم الحج من إرادة تدويل الإشراف على الحرمين وهذا ما نرفضه بشدة، لافتًا إلى أن اجتماع المسلمين فى هذه البقعة المباركة من جميع الأجناس والشعوب ملبين نداء اﻹله الواحد وفى زى واحد وتلبية واحدة لتنبئ عن مقدرة هذه اﻷمة على تجاوز خلافاتها، واتحادها فى مواجهة المخاطر التى تهدد وجودها ومستقبلها.

النور: على الحجاج التعاون التام مع قوات اﻷمن المنوط بها حماية اﻷماكن المقدسة


الكعبة copy

وقال الحزب: إنه على الدول العربية والإسلامية شعوبًا ومؤسسات أن تقف بالمرصاد لمحاولات المد الشيعى داخل المجتمعات وما يمثله من خطر داهم يهدد أمنها ووحدتها واستقرارها.

وناشد حزب النور، حجاج بيت الله الحرام، بالتعاون التام مع قوات اﻷمن المنوط بها حماية اﻷماكن المقدسة - حفظكم الله ورعاكم وتقبل منكم وردكم سالمين غانمين إلى أوطانكم، وحفظ الله بلاد الحرمين الشريفين من كل مكروه وسوء.

أحمد خليل خير الله: على الجميع الوقوف ضد هذه التهديدات ودعم المملكة العربية السعودية


احمد خليل خير الله (2) copy

ومن جانبه قال الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، إن الحزب وهيئته البرلمانية يدعمون السعودية ضد أى تهديدات إيرانية، مؤكدًا أنه لابد على الدول العربية جميعًا الوقوف ضد التصريحات والتهديدات الشيعية ضد السعودية.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن هذه التهديدات الإيرانية ما هى إلا فتن تريد ترويجها فى الدول العربية، موضحًا أنه على الجميع الوقوف ضد هذه التهديدات ودعم المملكة العربية السعودية.



حسن روحانى copy


على خامنئى copy



الأكثر قراءة



print