الجمعة، 10 مايو 2024 01:26 م

حزب النور ينتفض ضد الشيعة.. ويطالب العالم العربى والإسلامى بدعم السعودية

حزب النور ينتفض ضد الشيعة.. ويطالب العالم العربى والإسلامى بدعم السعودية رئيس حزب النور يونس مخيون
الجمعة، 09 سبتمبر 2016 06:19 م
كتب محمود العمرى
طالب حزب النور، العالمين العربى واﻹسلامى - شعوبا وحكومات - بالوقوف بقوة لمساندة ودعم المملكة العربية السعودية فى مواجهة التهديدات الإيرانية، والتى توعدت فيها القيام بأعمال إرهابية خلال موسم الحج مستهدفين حجاج بيت الله الحرام، مؤكدين أن الحفاظ على أمن واستقرار بلاد الحرمين الشريفين واجب على كل مسلمى العالم شعوبا وحكومات.

وأكد "النور" - فى بيانٍ له اليوم - أن هذه التهديدات أسفرت عن وجه إيران الطائفى العنصرى الإرهابى القبيح، كما كشفت عما تكنه صدورهم من البغض والعداوة لأهل السنة واعتبارهم العدو اﻷول، مضيفًا "لقد أصبح ظاهرًا للعيان أن إيران هى الضلع اﻷكبر فى مؤامرة تفتيت المنطقة وانهيار دولها وإعادة تقسيمها، وذلك عن طريق زعزعة الاستقرار، ونشر الفوضى والصدامات فى دول المنطقة متحالفة مع أمريكا (الشيطان اﻷكبر كما يرددون) وروسيا، وما يحدث فى العراق وسوريا واليمن خير شاهد.

وأوضح البيان، أنه لا يخفى علينا ما تهدف إليه إيران من وراء إثارة القلاقل فى موسم الحج من إرادة تدويل الإشراف على الحرمين وهذا ما نرفضه بشدة، لافتًا إلى أن اجتماع المسلمين فى هذه البقعة المباركة من جميع الأجناس والشعوب ملبين نداء اﻹله الواحد وفى زى واحد وتلبية واحدة لتنبئ عن مقدرة هذه اﻷمة على تجاوز خلافاتها، واتحادها فى مواجهة المخاطر التى تهدد وجودها ومستقبلها.

وقال الحزب: إنه على الدول العربية والإسلامية شعوبًا ومؤسسات أن تقف بالمرصاد لمحاولات المد الشيعى داخل المجتمعات وما يمثله من خطر داهم يهدد أمنها ووحدتها واستقرارها.

وناشد حزب النور، حجاج بيت الله الحرام، بالتعاون التام مع قوات اﻷمن المنوط بها حماية اﻷماكن المقدسة - حفظكم الله ورعاكم وتقبل منكم وردكم سالمين غانمين إلى أوطانكم، وحفظ الله بلاد الحرمين الشريفين من كل مكروه وسوء.





الأكثر قراءة



print