الخميس، 25 أبريل 2024 07:07 ص

رئيس البرلمان يشكر السيسى والحكومة والإعلام والنواب..ويؤكد: المجلس بذل جهدا عظيما ولجانه كانت خلية نحل.. المعارضة والأغلبية أعانونى على النجاح.. والرئيس حدد المهام و"شريف" تحمل المسؤولية

النص الكامل لكلمة على عبد العال

النص الكامل لكلمة على عبد العال النص الكامل لكلمة على عبد العال
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 08:06 م
كتب تامر إسماعيل
بدأ الدكتور على عبد العال كلمته فى كتاب انجازات الدور الأول لمجلس النواب بتقديم التهنئة للنواب بمناسبة اكتمال دور الانعقاد الأول، معلنا أن المجلس سيقيم احتفالية كبرى فى 9 أكتوبر المقبل بمناسبة مرور 150 عاما على الحياة البرلمانية فى مصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ورؤساء العديد من رؤساء البرلمانات العربية والأفريقية والدولية.
على عبد العال copy

وأكد عبد العال خلال كلمته، أن البرلمان شهد تمثيلا غير مسبوق للشباب والمرأة والأقباط وذوى الاحتياجات الخاصة والمصريين بالخارج، وأوضح عبد العال أنه لم يدخر جهدا فى تأييد الحوار الديمقراطى.

حافظت على مبادئ الديمقراطية رغم سخونة الجلسات



وقال رئيس البرلمان فى إشارة إلى المشاحنات التى حدثت أثناء الجلسات: "وأشهد أننى رغم الحوار الساخن والشد والجذب قد وجدت منكم "أغلبية ومعارضة" العون فى إرساء هذه المبادئ، مشددا على أن الحورا الحر الموضوعى هو الذى يستند إلى رأى الأغلبية والمعارضة، ولايمكن بدونهما أن تنجح التجربة ولا للديمقراطية أن تقوم.

وقال عبد العال فى كلمته أن المجلس بذل جهدا تشريعيا مضاعفا ومارس دوره الرقابى عن أمانة ومسؤولية لماسندة مصالح المواطن المصرى، وأن لجان المجلس كانت كخلايا نحل واصلت الليل بالنهار لإقرار 342 قرارا بقانون صدرت فى غيبة المجلس، مستشهدا بتقرير لجنة تقصى حقائق فساد القمح التى أطاحت بوزير التموين خالد حنفى، والذى اعتبره فخرا للمجلس لم يسبقه أحد من الج الس السابقة.

رئيس البرلمان يضع الأسس الخمسة لنجاح أعمال المجلس



وحدد عبد العال فى كلمته خمسة نقاط كأساليب اتبعها البرلمان فى عمله، بدأها بلقاء رئيس الجمهورية فى البرلمان والتى وضع فيها برنامج عمل المجلس وكشف حقيقة الموقف المصرى داخليا وخارجيا.

وقال عبد العال، إن الأمر الثانى هو علاقة المجلس والحكومة التى تقوم على التفاهم والتنسيق، والأمر الثالث هو رقابة البرلمان للحكومة والتى تقوم على تقدير جسامة العبء الذى يقع على عاتف الأجهزة السياسية والتنفيذية.

وأضاف أن الأمر الرابع أن لجان البرلمان كنات المصنع الحقيقى للمجلس فى البحث والدراسة والتقرير بالرأى، وخامسا وأخيرا تطوير أداء وأسلوب العمل فى المجلس باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

عبد العال يشكر الرئيس والحكومة والنواب والإعلام


عبد الفتاح السيسى copy

وقدم عبد العال، الشكر لكل من الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ووكيلى البرلمان السيد الشريف وسليمان وهدان، ووزير الدولة للشؤون القانونية المستشار مجدى العجاتى، ورؤساء الهيئات البرلمانية والنواب الشباب والنائبات، مشيدا بالتعاون بين الحكومة والبرلمان فى وضع تشريعات إصلاح مؤسسات الدولة، ومضيفا أن المهندس شريف إسماعيل، قاد الحكومة فى مرحلة مهمة وتحمل المسؤولية السياسيىة وبذل التعاون بجهد صادق فى مواجهة التحديات.
السيد محمود الشريف copy

كما توجه بالشكر للمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، ووصفه بأنه واصل الليل بالنهار وتحمل تكليفات كبيرة فى توقيتات ضاغطة كثيرة، كما شكر أجهزة الإعلام والمحررين البرلمانيين الذين نقلوا صورة أمينة عن العمل داخل المجلس.

واختتم عبد العال كلمته بالتأكيد على حرصه على إتاحة متابعة نشاط المجلس لكل وسائل الإعلام واعتزازه بحرية الصحافة والتعبير والنقد البناء، كما قدم الشكر لضباط الشرطة الذين تحملوا مسؤولية أمن المجلس على تفانيهم فى أداء واجبهم.

مجدى العجاتى copy

جلسة من البرلمان copy

سليمان وهدان copy

1 copy

2 copy

3 copy

4 copy

5 copy

6 copy




print