الجمعة، 26 أبريل 2024 07:08 م

الجلسة 96 تكتب مشهد النهاية لدور الانعقاد الأول.. البرلمان يناقش فى آخر جلساته قانون الخدمة المدنية ويحسم تقرير الازدواج الضريبى.. عبد العال يعلن اسم وزير التموين الجديد

240 يومًا أشغال شاقة للبرلمان

240 يومًا أشغال شاقة للبرلمان 240 يومًا أشغال شاقة للبرلمان
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 01:00 م
كتب نور على - محمد عبد العظيم – إبراهيم سالم
يسدل مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، الستار على دور الانعقاد الأول، الذى بدأت جلساته يوم 10 يناير المقبل قاربت على 240 يومًا، بأخذ الموافقة النهائية على قانون الخدمة المدنية فى الجلسة رقم 96، الذى يعد أهم القوانين التى انتهى منها المجلس فى دور الانعقاد الأول، فالبداية كانت برفضه ضمن القرارات بقوانين التى صدرت فى غياب المجلس، خلال أول 15 يومًا من انعقاده، والنهاية بأخذ الموافقة النهائية عليه عقب مراجعته بشكل كامل من قبل مجلس الدولة، خاصة من المقرر إرساله إلى الرئيس السيسى من أجل إصداره رسميًا.

جلسه عامه بمجلس النواب

مجلس النواب يناقش اتفاق تجنب الازدواج الضريبى


طبقًا لجدول الجلسة الأخيرة فإن المجلس سوف يناقش أيضًا اليوم الثلاثاء، تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن طريقة إقرار الاتفاق لتجنب الازدواج الضريبى، ولمنع التهرب الضريبى بالنسبة للضرائب على الدخل الموقع فى القاهرة بتاريخ 8/4/2016 بين حكومتى جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين، والصادر به قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 344 لسنة 2016.

اجتماع اللجنة التشريعية

مشاركة متوقعة من رئيس الوزراء فى الجلسة الختامية


يشارك المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، فى الجلسة الختامية لدور الانعقاد الأول، حيث يلقى كلمة فى الجلسة، ومن المتوقع أيضًا أن يشارك عددُ من الوزراء فى هذه الجلسة الأخيرة، طبقًا لتصريحات المستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب.

مخاوف من النصاب القانونى تهدد الجلسة الأخيرة


تأتى أهمية الجلسة الأخيرة بأنها ليست جلسة ختامية يعرض فيها الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أبرز ما تم إنجازه خلال دور الانعقاد الأول، ولكن تتطلب أن يكون ثلثا المجلس موجودين فى هذه الجلسة الختامية، حتى يتم أخذ الموافقة النهائية على أبرز قانون تم مناقشته فى دور الانعقاد الأول وهو قانون الخدمة المدنية، فى ظل سفر أكثر من 100 نائب لأداء فريضة الحج وسفر عدد كبير منهم إلى المحافظات لقضاء إجازة عيد الأضحى وسط أبناء دوائرهم.

شريف اسماعيل

على عبد العال: الجلسة الأخيرة تاريخية وستحضرها الحكومة


الأسبوع الماضى وحين رفع الدكتور على عبد العال، الجلسة العامة رقم 95 لمجلس النواب، أكد أنها الجلسة الأخيرة ستكون تاريخية بحضور الحكومة، والاحتفال بها فى ختام دور الانعقاد، وتقديم تقرير يكشف عن أن المجلس عظيم بإنجازاته.
من المنتظر أن يعلن رئيس مجلس النواب خلال الجلسة عن اسم وزير التموين الجديد خلفًا للدكتور خالد حنفى، الذى تقدم باستقالته منذ فترة وجيزة، فى الوقت الذى كشف فيه مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، عن اختيار اللواء محمد على، وزيرًا للتموين.



print