السبت، 18 مايو 2024 09:54 ص

3 نواب يتقدمون ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى الاتهامات المتبادلة بين وزير الصحة السابق والمسؤولين الحاليين.. ويتقدمون بطلب للبرلمان لتشكيل لجنة تقصى حقائق حول مافيا الألبان فى المحافظات

البرلمان يلتفت لـ"ألبان الأطفال"

البرلمان يلتفت لـ"ألبان الأطفال" البرلمان يلتفت لـ"ألبان الأطفال"
الإثنين، 05 سبتمبر 2016 08:40 م
كتب محمود العمرى
بعد تفاقم أزمة ألبان الأطفال فى الشارع المصرى، بدأ عدد من النواب التحرك الفورى لمحاسبة المتورطين حول إهدار المال العام فى مافيا الألبان، حيث تحرك 3 نواب بتقديم بلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، للتحقيق حول مافيا الألبان وإهدار المال العام، وأيضًا تقدموا بطلب لرئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، لمطالبته بتشكيل لجنة تقصى حقائق فى مافيا الألبان وتضارب التصريحات مع مسؤولى الصحة.
جلسه من البرلمان copy

3 نواب يتقدمون ببلاغ عن توريد "ألبان أطفال" فاسدة فى عهد وزير الصحة السابق



فى البداية تقدم أسامة شرشر،عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، ومحمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة، وهانى أباظة، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، ببلاغ للنائب العام للمطالبة بفتح تحقيق فى الاتهامات المتبادلة، أمس الأحد، الموافق 4 سبتمبر، فى برنامج العاشرة مساء، المذاع على فضائية دريم، بين كل من وزير الصحة السابق الدكتور عادل العدوى من جهة، والمتحدث باسم وزير الصحة الحالى الدكتور خالد مجاهد، وممثل الشركة المصرية لتجارة الأدوية، وعضو نقابة الصيادلة من جهة أخرى، حول إهدار مليارات الجنيهات فى عملية شراء عبوات لبن أطفال غير صالحة للاستخدام الآدمى.
وطالب النواب فى بلاغهم باستدعاء كل المتداخلين فى القضية المثارة خلال برنامج أمس، مشددين على ضرورة متابعة الأمر، كون ألبان الأطفال قضية أمن قومى للأسرة المصرية ولأطفال مصر.
أسامة شرشر (2) copy

موسم تقصى الحقائق.. نواب يطالبون بلجنة برلمانية لمتابعة "أزمة ألبان الأطفال"



كما تقدم النواب الثلاثة بطلب للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين، لتشكيل لجنة تقصى حقائق حول أزمة ألبان الأطفال.

وقال النواب فى طلبهم: "نرجو الموافقة على تشكيل لجنة تقصى حقائق لكشف أبعاد قضية الألبان، على أن تقوم لجنة الصحة بالمجلس باستدعاء كل من وزير الصحة الحالى، الدكتور أحمد عماد الدين، ووزير الصحة السابق الدكتور عادل العدوى، وممثل عن نقابة الصيادلة، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الأدوية، ووزير قطاع الأعمال، للتحقيق فيما ذكر عن ملف المتاجرة بلبن الأطفال، خاصة فى التصريحات التى خرجت عنهم خلال لقائهم مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامجه "العاشرة مساء"، مساء أمس، مؤكدين أن القضية فيها إهدار للمال العام ومتاجرة بالأطفال الذى يمثلون مستقبل مصر".
على عبد العال (8) copy

وهب الله: لن نصمت على مافيا ألبان الأطفال.. ولابد من إجراء تحقيقات موسعة فى هذا الأمر



قال النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن ما يصدر من تصريحات متضاربة حول المسؤولين السابقين والحاليين فى وزارة الصحة، يؤكد أن الأزمة لم تكن مجرد نقص فى ألبان الأطفال فقط، ولكن هناك إهدارًا للمال العام فى ملف الألبان، ولا بد من كشف المتورطين فى فساد هذه المنظومة وتشكيل لجنة تقصى حقائق موسعة لكشف فساد الألبان فى مصر.
محمد وهب الله copy

وأضاف "وهب الله" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أنهم تقدموا ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، للتحقيق حول التصريحات التى صدرت فى برنامج العاشرة مساء، المذاع على فضائية دريم، بين كل من وزير الصحة السابق الدكتور عادل العدوى من جهة، والمتحدث باسم وزير الصحة الحالى الدكتور خالد مجاهد، وممثل الشركة المصرية لتجارة الأدوية، وعضو نقابة الصيادلة من جهة أخرى، حول إهدار مليارات الجنيهات فى عملية شراء عبوات لبن أطفال غير صالحة للاستخدام الآدمى، مشدّدًا على أنهم لن يقفوا مكتوفى الأيدى أمام فساد المنظومة ولا بد من إجراء تحقيقات موسعة فى هذا الأمر.

ومن جانبه قال اسامة شرشر، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إنهم يسعون لجمع توقيعات النواب فى المجلس لموجهة مافيا الألبان، من المسؤولين فى الوزارة وغيرها فى الخارج، مؤكدًا فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هذا التحرك بشكل مبدئى وسيكون بشكل كبير خلال الفترة المقبلة

Ashraf fawzy 1 (4) copy

Ashraf fawzy 1 (9) copy

fath_2016-09-04_22-09-03_363778 copy

البان copy

نبيل صادق copy



print