الثلاثاء، 21 مايو 2024 04:51 ص

مفاجأة.. نائب: ملف لبن الأطفال سرق من مكتب وزير الصحة السابق.. والعدوى: "محصلش"

مفاجأة.. نائب: ملف لبن الأطفال سرق من مكتب وزير الصحة السابق.. والعدوى: "محصلش" عادل العدوى و وزير الصحة السابق والنائب اسامة شرشر
الإثنين، 05 سبتمبر 2016 02:40 ص
كتب عامر مصطفى
قال الدكتور عادل العدوى و وزير الصحة السابق، إنه لم تحدث سرقة لأى ملف من الملفات الهامة أثناء توليه وزارة الصحة عام 2013 ، لافتا إلى أنه مندهش من أين جاء النائب أسامة شرشر عضو مجلس النواب بتلك المعلومات التى تؤكد سرقة ملف ألبان الأطفال، متابعا أن الملفات موجودة، ولا اعتقد ان تلك الواقعة قد حدثت، وملف الألبان موجود حتى الآن بمكتب الوزير الحالى.

ونفى العدوى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساءا الذى يقدمه الإعلامى وائل الابراشى. ان يكون قد سرق ملف بعد تركه المنصب ولا يعلم عن ذلك شئ، وأجاب الوزير السابق على عدم إنشاء المصنع، مؤكدا أن الوزير الحالى طرح إنشاء مصنع لصناعة لبن الأطفال، وأن ذلك الأمر لم أسال عنه بصورة مباشرة، ولكن لبن الأطفال كانت جزء من مشروع قومى خاص بالأطفال، ولدينا 2 مليون طفل مولود سنويا، والكثير منهم يحتاج إلى اللبن الصناعى، وإنشاء مصنع الحكومة يستلزم أشياء كثيرة.

من جانبه قال أسامة شرشر عضو مجلس النواب خلال تواجده بالبرنامج أن المعلومة التى أكدها وهى سرقة ملف الألبان، لافتا أنه تردد أن هناك اختفاء للملف، وتم التحقيق مع سكرتيرة وزير الصحة وقتها الدكتور عادل العدوى، مضيفا انه تابع ذلك الموضوع، لان مافيا الأدوية والألبان كانت حريصة على اختفاء هذا الملف المهم والاستراتيجى، لانه لم يكن هناك منظومة او رؤية او مخطط جيد.

وسأل شرشر الوزير أن جهاز حماية المستهلك ضبط شركات تعمل على رفع أسعار الألبان، فرد الوزير أنه تولى الوزارة فى عام 2013، وبدا مرحلة عدم استغلال لبن الاطفال وعدم الاحتكار، وقرر فتح المجال لكل الشركات لاستيراد لبن الاطفال على شرط ان يكون النوع الأول أو الفرز الأول هو الأساس.

print