الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:13 ص

مرشح بالعاشر يستعين بكاتب إسلامى ومخرجة ولاعب كرة فى الدعاية.. كمال الهلباوى يصيغ هتافًا لرمز الفأس.. إنعام محمد على تطالبه بدعم مطالب العمال.. ومحمد جودة: "لازم نتعلم من أخطائنا ونختار صح"

رياضة وفن ودين فى مؤتمر "الدوكار"

رياضة وفن ودين فى مؤتمر "الدوكار" رياضة وفن ودين فى مؤتمر "الدوكار"
الإثنين، 16 نوفمبر 2015 07:00 م
كتبت منال العيسوى
مع اقتراب موعد التصويت فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية الجارية، والتى تفتح فيها اللجان أبوابها يومى 22 و23 نوفمبر الجارى، فى 102 دائرة للفردى ودائرتين للقوائم بـ13 محافظة، تتصاعد حدّة السباق والمنافسة، ويستعين كل مرشح بكامل أدواته ومدفعيته الثقيلة فى الدعاية والترويج والحشد، ولهذا شهدت الأيام الأخيرة تنظيم عشرات المؤتمرات الجماهيرية واللقاءات الانتخابية، والاستعانة بالنجوم والشخصيات العامة فى الحشد والترويج، كما فعل المرشح خالد يوسف فى دائرة كفر شكر، والمهندس أسامة الشيخ فى دائرة ميت غمر، وفعل أيضًا أشرف الدوكار فى العاشر من رمضان.

خلال المؤتمر الأخير الذى نظمه "الدوكا"، أو أحمد على أحمد، مرشح حزب مصر الحديثة بدائرة العاشر من رمضان، والذى يحمل رمز الفأس والرقم 12، فوجئ أهالى الدائرة خلال فعاليات المؤتمر بحضور الكاتب الإسلامى الدكتور كمال الهلباوى، والمخرجة التليفزيونية الدكتورة إنعام محمد على، والكابتن محمد جودة لاعب الأهلى السابق والمدرب الحالى لفريق الجيش، وأمل الشريف رئيس الجمعية المصرية لمكافحة الفساد.

كمال الهلباوى يهتف لـ"الدوكار" ويشيد بنساء العاشر


خلال فعاليات المؤتمر، قام الكاتب الإسلامى المعروف، الدكتور كمال الهلباوى، القيادى السابق فى جماعة الإخوان، بنظم وصياغة هتاف لمرشح حزب مصر الحديثة، بعد أن قام الأهالى بالهتاف للمرشح "يا دوكار دوس دوس.. احنا وراك من غير فلوس"، وهو ما ذكّر "الهلباوى" بشعار لأحد المرشحين فى منطقة ميت حبيب وميت هاشم بالغربية، ليطالب مواطنى العاشر بتغير الهتاف إلى "رمز الفاس رمز الفاس.. يا دوكار انت أحب الناس".

وشدّد "الهلباوى" - خلال الكلمة التى أعلن فيها دعمه للمرشح - بمشاركة المرأة المصرية فى الانتخابات الرئاسية، واستعدادها للانتخابات البرلمانية، مؤكّدًا أن المرأة فى العاشر من رمضان نموذج للمرأة المصرية المكافحة، وأن الدستور الجديد ساوى بين المرأة والرجل، مشدّدًا على أن المواطنة هى الأصل فى المساواة، مضيفًا فى هذا الإطار: "المساواة تقتل الفتنة الطائفية، ولا نريد أن نراها مرة أخرى".

كما أدان الدكتور كمال الهلباوى خلال كلمته بالمؤتمر، استخدام بعض المرشحين للمال السياسى، قائلاً: "لعن الله الراشى والمرتشى والوسيط بينهما، فكيف يقوم المرشح بمحاربة الفساد ويستخدم الرشاوى الانتخابية، ويستطيع أن يكون رقيبًا على الفساد وهو فى الأصل مفسد؟" مستنكرًا دخول البلطجية إلى الانتخابات، ومشيرًا إلى أن ما يراه فى دائرة العاشر هو تجمع الوطنيين الشرفاء من العمال والفلاحين والمثقفين حول مرشح العمال "أشرف الدوكار".

ومن المواقف الطريفة والأمور المضحكة خلال فعاليات المؤتمر، قيام بعض السيدات بإطلاق الزغاريد، فإذا بـ"الهلباوى" يقطع كلمته قائلا: "اللى بتزغرد دى منقبة، وهذا تطور جديد فى طبيعة المجتمع المصرى".

1-(2)

إنعام محمد على: على المستثمرين وضع خريطة إسكانية للعاملين فى مصانعهم


فيما طالبت المخرجة الدكتورة إنعام محمد على، أشرف الدوكار، مرشح حزب مصر الحديثة بدائرة العاشر من رمضان، بضرورة أن يكون أول طلب إحاطة له حول الاستثمار وحقوق العمال، مشدّدة على ضرورة أن يقوم أى مستثمر يأتى إلى مصر بوضع خريطة إسكانية للعاملين فى مصنعه أو شركته، وأن يقر شراكة العمال فى الأرباح، موجهة حديثها لـ"الدوكار": "عليك الالتزام بتقديم الاستجوابات وطلبات الإحاطة فى أول انعقاد لمجلس الشعب، مع ضرورة الحفاظ على حقوق العمال"، مختتمة كلمتها بالإشادة بالحشد المكثف من بسطاء المدينة خلال المؤتمر.

رئيس "المصرية لمكافحة الفساد": الفأس سيقطع كل الرؤوس


من جانبه، أكد أمل الشريف، رئيس الجمعية المصرية لمكافحة الفساد، أن مصر تواجه تحديات عديدة ومتداخلة خلال الفترة الحالية، وتقف فى طريقها معوقات شديدة تعوق مسيرتها نحو التقدم وتحسين الاقتصاد، مشيرًا إلى أن التخلص من كل هذه المشكلات والمتاعب يجب التعويل على البرلمان المقبل بدرجة كبيرة.

واتهم "الشريف" - خلال كلمته فى المؤتمر الخاص بمرشح مصر الحديثة فى دائرة العاشر - أجهزة الدولة بالتقاعس فى مكافحة الفساد، مشدّدًا على أن أكبر معوق هو القيادات المسؤولة فى الدولة، وأن الأمل منعقد على البرلمان لغربلة القوانين والتشريعات العفنة التى تملؤها البيروقراطية وتعوق المسيرة الديمقراطية الحقيقية وتضغط على مصلحة الوطن، مضيفًا: "الفأس – مشيرًا لرمز مرشح مصر الحديثة - سيقطع رؤوس الفساد فى الدولة، وعليه مكافحة الفساد المستشرى فى كل مؤسسات الدولة، ومثل هذا المرشح سيكون عونًا وسندعمه بعد النجاح ليتتبع ملف الفساد ويقضى عليه".

1-(3)

مدرب "الجيش": "لازم نتعلم من أخطائنا ونختار صح"


أما الكابتن محمد جودة، لاعب النادى الأهلى السابق ومدرب الجيش حاليًا، فطالب أهالى العاشر بضرورة اختيار المرشح الصحيح الذى يسهل عليهم التواصل معه لحل مشاكلهم، خاصة وأن مشكلات ومتاعب البسطاء والطبقة العمالية الكادحة كثيرة ومتنوعة، مضيفًا فى كلمته خلال المؤتمر: "لازم نتعلم من أخطائنا ونختار صح علشان ما نندمش".

أشرف الدوكار: حق العمال مهضوم على مدار 40 سنة


أما عن أشرف الدوكار، مرشح حزب مصر الحديثة فى الانتخابات البرلمانية بدائرة العاشر، فقد أكد خلال كلمته على أن حق العمال حقهم مهضوم على مدار 40 سنة، واصفا قانون العمل بـ"قانون العبيد"، وموجّهًا حديثه للرئيس السيسى قائلا: "يا ريس عمال مصر أمانة فى رقبتك، ونحن نثق فيك، وطلبات العمال بسيطة، قانون عادل للعمال وتعليم حكومى وصحة وقانون يحمينا، نطلب حياة كريمة فقط".


print