الخميس، 02 مايو 2024 04:33 ص

نواب تكتل المعارضة ينظمون لقاءً بدائرة قلين .. خالد يوسف: الحكومة تعادى المواطن.. ولو فقدنا الأمل مش هتلاقونا فى البرلمان.. هيثم الحريرى: الوزراء يتحدون الرئيس ويسيرون ضد التيار

30/25 يستكمل معركته ضد الحكومة

30/25 يستكمل معركته ضد الحكومة 25/30 يستكمل معركته ضد الحكومة
السبت، 20 أغسطس 2016 10:01 ص
كتب إبراهيم سالم
عقد أعضاء مجلس النواب من تكتل "25 30" أمس الجمعة، لقاءً مفتوحًا بأهالى قلين بمحافظة كفر الشيخ للاستماع إلى أسئلتهم، شارك فى حضوره خالد يوسف، وخالد شعبان، وضياء الدين داود، وأحمد الشرقاوى، وهيثم الحريرى، والدكتور محمد عبد الغنى، بالإضافة إلى عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية وذلك فى ضيافة النائب ‫‏أحمد الطنطاوى.

30 25  (1)

وتضمن الجدول أيضًا أداء صلاة العشاء بالمسجد الكبير بقلين المحطة، ثم حضور نهائى دورة كرة القدم التى ينظمها لأبناء الدائرة، وتوزيع جوائز النهائى، وأخيرًا عقد مباراة استعراضية ما بين النواب وقدامى الرياضيين بمركز قلين.

30 25  (2)

خالد يوسف: الحكومة تعادى المواطن البسيط.. "ولو فقدنا الأمل مش هتلاقونا فى البرلمان"


فى البداية حَذَّرَ النائب خالد يوسف، عضو تكتل "25– 30" بالبرلمان، من الخطوات والسياسات التى تتبعها الحكومة، قائلاً إنها تعادى المواطن البسيط فى المقام الأول، وإن مزاج المصريين تغير بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو، ولن يصبروا 30 عامًا آخرين.

30 25  (5)

وأشار يوسف، خلال لقاء أعضاء التكتل مع أهالى مدينة قلين بكفر الشيخ، إلى أنه من غير المعقول أن تعود البلاد إلى ما كانت عليه قبل ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وأن يعيش أكثر من 20 مليون مواطن تحت خط الفقر، إضافة إلى وجود مواطنين دخلهم أقل من 300 جنيه، معلقًا: "لما نحس بفقدان الأمل والدنيا اتسدت فى وشنا؛ هندور على مسار آخر ولن تجدونا فى البرلمان".

30 25  (3)

وأضاف يوسف: "الشعب المصرى متأكد من وجود مؤامرة كبرى على مصر، وعلشان كده هو صابر، إضافة إلى ثقته فى الرئيس.. إذ كان من المستحيل أن تنجح فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو؛ ولكن بالأمل نجحنا".

وأعلن النائب خالد يوسف خلال اللقاء عن أن التكتل فى اجتماعه الأخير درس المشاركة فى انتخابات المحليات المقبلة.

30 25  (4)

النائب هيثم الحريرى: الحكومة تتحدى الرئيس وتسير ضد التيار ولن نوافق على قراراتها


ومن جانبه قال النائب هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، وعضو تكتل 25-30 بالبرلمان، إن ما يحدث الآن هو تأكيد للتحذيرات التى أعلنها أعضاء التكتل، خلال مناقشة قانون الخدمة المدنية بالبرلمان، وما له من نتائج وخيمة تتمثل فى خفض الرواتب وتقليص عدد العاملين بالدولة، على الرغم من الشكاوى المتكررة من إدارات هذه المناطق من نقص العمالة متمثلة فى قطاعات التعليم والصحة والسجل المدنى، لافتًا إلى أن هذا تنفيذا لأحد شروط صندوق النقد الدولى.

30 25  (6)

وتابع الحريرى خلال اللقاء الذى ينظمه النائب أحمد الطنطاوى بكفر الشيخ، أن قرض النقد يشترط تحميل المواطنين أعباء جديدة، لافتًا إلى أن أعضاء تكتل ٢٥-٣٠ يرفضون زيادة الضريبة من ١٠٪ إلى ١٢,٥٪، معلقًا "إحنا مش ضد قانون القيمة المضافة لكن ضد فرض أعباء جديدة على المواطنين وعلى الدولة أن تحصل مستحقاتها من المتهربين من الضرائب".

30 25  (7)

وتابع الحريرى، "إحنا رافضين فكرة رفع الدعم عن الكهرباء ومتمسكين بوعود الرئيس عن عدم رفع الدعم عن الشرائح الثلاثة الأولى من الكهرباء والمياه، معلقًا بس الحكومة بتمشى ضد التيار وبتتحدى الرئيس".


عبلة عبد اللطيف: الرئيس يدعم وجود معارضة بالبرلمان.. و"25-30": نعارض لتقديم بدائل


بدورها أعربت الدكتورة عبلة عبد اللطيف، رئيس المجلس الاستشارى الاقتصادى لرئيس الجمهورية، عن إعجابها بأداء تكتل 25-30، مؤكدة أن الرئيس يدعم وجود معارضة وطنية، كما أكد النواب أنهم لا يعارضون من أجل المعارضة، بل يقدمون بدائل فى القضايا.

30 25  (8)

ودار حوار بين نواب تكتل "25-30" وأبناء مدينة قلين بكفر الشيخ، حول عدد من القضايا العامة، أهمها؛ قضايا العدالة الاجتماعية، وانتخابات المحليات، وقانون الخدمة المدنية.

30 25  (9)

بالصور.. أعضاء تكتل "25-30" يشاركون فى مباراة مع قدامى الرياضيين بقلين بكفر الشيخ


وعلى جانب آخر، شارك أعضاء تكتل 25-30 بالبرلمان، بمباراة مع قدامى الرياضيين بقلين بكفر الشيخ، والتى ينظمها النائب أحمد الطنطاوى، فى حضور المكتب السياسى لتكتل 25-30.

وأنتهى اللقاء بتوزيع جوائز الفائزين بنهائى الدولة التى كانت تقام بين أبناء الدائرة برعاية أحمد الطنطاوى.



print