الأحد، 28 أبريل 2024 07:36 م

الموظفون يجمعون توقيعات لسحب الثقة من أعضاء البرلمان الموافقين على قانون الخدمة المدنية.. جمال عقبى: لهم أجندات خاصة ومظاهراتهم مفتعلة.. مايسة عطوة: لا محل لها من الإعراب

موظفو الحكومة للنواب: "مش عاوزينكم"

موظفو الحكومة للنواب: "مش عاوزينكم" موظفو الحكومة للنواب: "مش عاوزينكم"
الأحد، 14 أغسطس 2016 10:01 ص
كتب أشرف عزوز
دشن عدد من موظفى الحكومة حملة بعنوان "مش عاوزينك" لسحب الثقة من أعضاء مجلس النواب الموافقين على قانون الخدمة المدنية، حيث قاموا بتوزيع استمارات لجمع التوقيعات من الموظفين الخاضعين للقانون، من جانبهم رفض أعضاء تلك الحملة مؤكدين حرصهم على خروج القانون بشكل يرضى مصالح الموظفين.

جبالى المراغى

جبالى المراغى: لجنة القوى العاملة سعت لخروج "الخدمة المدنية" فى أفضل صورة


أكد جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن قانون الخدمة المدنية الجديد سيعود من مجلس الدولة إلى البرلمان خلال أسبوعين، تمهيدًا لبدء التصويت النهائى عليه وإرساله للرئيس السيسى لإصداره.

وأضاف "المراغى" فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن اللجنة سعت بكامل طاقتها لخروج قانون الخدمة المدنية فى أفضل صورة، حتى يمكن من خلاله تطوير الجهاز الإدارى حتى يستطيع تقديم خدماته للمواطنين.

وأشار "المراغى" إلى أن اللجنة حرصت خلال مناقشتها لمواد القانون الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من الحقوق المادية والمعنوية للموظفين، موضحًا أنه تم دعوة كذلك ممثلى الموظفين للمشاركة فى الحوار المجتمعى حول مواد القانون.

جمال عقبي

وكيل "القوى العاملة" بالبرلمان: موظفو الحكومة المتظاهرون ضد الخدمة المدنية "أجندات"


أكد جمال عقبى وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن مظاهرات موظفى الحكومة مفتعلة ضد قانون الخدمة المدنية، والقائمين عليها لديهم أجندات خاصة، مضيفا، أن طرح القانون مرة أخرى فى نفس دور الانعقاد الذى رفض فى بدايته دستورى وليس مخالفًا لما تنص عليه مواد الدستور.

وأضاف "عقبى" أن أعضاء لجنة القوى العاملة بالبرلمان أدخلوا تعديلات كثيرة على مواد القانون المرفوض تصل لـ13 مادة تصب جميعها فى صالح الموظفين من بينها زيادة العلاوة الدورية من 5٪ إلى 7٪ على الأجر الأساسى سنويا ومنح أحقية تسوية المؤهلات لمدة 3 سنوات.

وأشار جمال عقبى إلى أن الترقيات تم وضع ضوابط محددة لها حتى تكون هناك عدالة بين كل الموظفين، بالإضافة لربط الحافز بالإنتاج، حتى لا يتساوى الموظف الكفء مع الموظف الذى لا يقوم بعمله على الوجه الأمثل.

مايسة عطوة (3) copy

لا محل لها من الإعراب.. مايسة عطوة ردًا على حملة "مش عاوزينك" لسحب الثقة من النواب


أكدت مايسة عطوة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ردًا على حملة موظفى الحكومة لسحب الثقة من نواب البرلمان بسبب موافقته على الخدمة المدنية "لا يعرفون المجهود الكبير لخروج القانون بشكل يراعى مصالحهم".

وأضافت مايسة عطوة فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن اللجنة استطاعت رفع قيمة العلاوة الدورية من 5% على الأجر الأساسى لـ7% مراعاة لارتفاع الأسعار والظروف الاقتصادية، كما تم إتاحة الفرصة لتسوية مؤهلات الموظفين لمدة 3 سنوات.

وقالت النائبة، إن دعوات سحب الثقة لا محل له من الإعراب ونحن فى انتظار رجوعه خلال شهر من مجلس الدولة لإقراره بشكل نهائى.

محمد وهب الله copy

8 مواد باقية فى الخدمة المدنية.. "وهب الله": البرلمان سيناقشها عند التصويت النهائى


أكد محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة، تأجيل انعقاد جلسات اللجنة للانعقاد يومى 21 و22 أغسطس الحالى، وذلك لحين قدوم قانون الخدمة المدنية الجديد من مجلس الدولة عقب مراجعته وضبطه قانونيًا.

وأضاف "وهب الله" فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن المجلس ما زال أمامه 8 مواد للمداولة سيتم مناقشته خلال انعقاد الجلسة العامة عند التصويت النهائى على مواد القانون.

وكان موظفو الحكومة والعمال قد بدأوا فى تدشين حملة سحب الثقة من النواب تحت عنوان "مش عاوزينك"، والمطالبة بقانون يحمى العمال من بطش رجال الأعمال وتوفير تأمين اجتماعى لهم، وإقرارًا للحد الأدنى للأجور يوفر حياة كريمة لجميع المواطنين.

مجلس النواب

موظفى الحكومة



الأكثر قراءة



print