السبت، 01 يونيو 2024 01:09 م

بعد توصيات تفادى السلبيات فى بعثة الحج.. "دينية البرلمان" تدرس إرسال وفد من النواب مع الحجاج لحل أزماتهم.. العبد: سننسق مع المسؤولين عن البعثة.. والجندى: لابد من وفد لترتيب خدمات الحجاج

اللجنة الدينية تجهز لموسم الحج

اللجنة الدينية تجهز لموسم الحج اللجنة الدينية تجهز لموسم الحج
الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 09:00 م
كتب محمود العمرى
تبحث اللجنة الدينية بمجلس النواب، التنسيق مع المسؤولين عن بعثة الحج برئاسة الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، حول سفر عدد من أعضاء اللجنة، مع البعثة الحج فى هذا العام، وذلك لبحث جميع المشكلات المتعلقة بالحجاج فى موسم الحج، وذلك بعد التوصيات التى أعلنت عنها اللجنة لتفادى السلبيات التى تقع فيها البعثة كل عام.
لجنة الدينية copy

أسامة العبد: نبحث مع بعثة الحج سفر وفد من اللجنة الدينية لبحث مشكلات الحجاج



قال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن اللجنة الدينية تبحث الآن مع البعثة المصرية للحج، برئاسة الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والمسؤولين فى وزارة النقل والسياحة، والتضامن، لسفر وفد من اللجنة الدينية بمجلس النواب، مع البعثة المصرية للحج هذا العام، لبحث جميع المشكلات المتعلقة بالبعثة المصرية للحج.

وأضاف "العبد" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه سيتم التناقش مع رئيس البعثة فى سفر اثنين من أعضاء اللجنة، لمتابعة كل الأمور المتعلقة بالبعثة، لافتًا أنه سيجرى اتصالات مع المسؤولين فى البعثة، لدراسة سفر أعضاء اللجنة فى بعثة الحج هذا العام.
الكعبة copy

شكرى الجندى: لابد من سفر أعضاء من اللجنة الدينية فى بعثة الحج العام الجارى



قال اللواء شكرى الجندى، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن اللجنة ستواصل لقاءاتها خلال الأيام المقبلة، مع المسؤولين من البعثة المصرية للحج، لبحث ترتيب الخدمات الكاملة للحجاج المصريين هذا العام، بجانب التنسيق حول سفر وفد من اللجنة الدينية سيتم اختياره خلال الأيام المقبلة، للسفر مع البعثة، لافتًا أنه لابد وأن يسافر أعضاء من اللجنة فى بعثة الحج الحالية، وإعداد تقرير للبرلمان.

وأضاف "الجندى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن اللجنة الدينية تسعى عدم حدوث أى مشكلات أو معاناة للحجاج كما حدث فى السنوات الماضية، موضّحًا أن موسم الحج فى كل عام يكون له إيجابيات وسلبيات، واللجنة تريد أن تتفادى السلبيات فى رحلة الحج هذا العام .

أمين الدينية: مسؤولو البعثة وعدوا بتفادى كل الأخطاء التى كانت تقع فيها بالماضى


عمرو حمروش copy

ومن جانبه قال الدكتور عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن توصيات اللجنة التى أكدت عليها فى اجتماعها السابق، مع مسؤولى البعثة المصرية للحج العام الحالى، تؤمن حياة الحجاج فى السفر، وتتفادى كل الأخطاء التى كانت تقع فيها البعثة كل عام.

وأضاف أمين اللجنة الدينية فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن اللجنة ستسعى لسفر وفد من البرلمان مع بعثة الحج هذا العام، وكانت قد أوصت اللجنة الدينية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، الحكومة، باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لتدارك سلبيات موسم الحج التى ظهرت فى العام الماضى بالموسم الحالى، والاستفادة من الإيجابيات، حتى يتم الارتقاء بالخدمات المقدمة للحاج المصرى، وتسهيل أداء الفريضة عليه.

جلسه من البرلمان copy



الأكثر قراءة



print