السبت، 18 مايو 2024 01:56 ص

هل ينتعش الاقتصاد؟.. آمال رزق الله: مشروعات المحافظة ستؤتى ثمارها قريبًا وتقضى على المعوقات.. مصيبع: ستمتد للاقتصاد الوطنى وغير مقصورة على أهالى مطروح.. ولاشين: خلقت راحة نفسية للمصريين

90 مليار جنيه استثمارات فى انتظار مطروح

90 مليار جنيه استثمارات فى انتظار مطروح 90 مليار جنيه استثمارات فى انتظار مطروح
السبت، 30 يوليو 2016 10:00 ص
كتب أيمن رمضان
أمل الاقتصاد المصرى فى التعافى والنهوض يتجه الآن، إلى المشروعات العملاقة والقومية بالإضافة للمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وهو الأمر الذى ركز عليه محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد وتمكن من توقيع 14 عقدًا استثماريًا بتكلفة مالية تقدر بنحو 70 مليار جنيه مع مراجعة وتقييم 7 مشروعات أخرى سيتم توقيع عقودها قريبًا بتكلفة 20 مليار جنيه، "برلمانى" استطلع رأى أعضاء مجلس النواب بشأن الجدوى الاقتصادية والمنفعة التى ستعود على البلاد من وراء ذلك، فأكدوا أن مثل هذا الرقم خلق راحة نفسية كبيرة لدى الشعب ويؤكد على أن الانتعاش الاقتصادى والقضاء على جزء كبير من البطالة حال بدء التنفيذ فى هذه المشروعات.

11954 copy

مطروح مستقبل مصر.. آمال رزق الله: مشروعات المحافظة ستؤتى ثمارها قريبًا وتقضى على المعوقات


علقت النائبة آمال رزق الله، عضو لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، على توقيع اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، 14 عقدًا استثماريًا بتكلفة مالية تقدر بنحو 70 مليار جنيه مع مراجعة وتقييم 7 مشروعات أخرى سيتم توقيع عقودها قريبًا بتكلفة 20 مليار جنيه، قائلة: "المشروعات سوف تؤتى ثمارها قريبًا كونها نابعة من خطة استراتيجية تعمل عليها البلاد للنهوض بالاقتصاد الوطنى والقضاء على كل المؤامرات التى تستهدف مصر والمعوقات التى تواجهها فى مسيرة التقدم والبناء".

الجلسة العامة المسائية لمجلس النواب  - Copy - Copy copy

وأضافت آمال رزق الله فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن مصر تعمل منذ فترة على سد فوائد الديون التى تحملتها البلاد فى وقت سابق ولم تصل إلى مرحلة سداد أصل القرض، والحل الوحيد للانتهاء من هذه الديون هو إقامة المشروعات القومى الكبرى والصغيرة ومتناهية الصغر، لافتة إلى أن هناك دولا اقتصادية كبرى الآن، فى آسيا اعتمدت على المشروعات الصغيرة للنهوض وهو ما قد حدث بالفعل وأصبحت من النمور الأسيوية الآن مثل ماليزيا.

وشددت النائبة البرلمانية على أن الجنيه المصرى لن يسترد عافيته ويقوى أمام النقد الأجنبى إلا من خلال إقامة المشروعات بمختلف أنواعها، وتابعت: "وهو ما تفعله مصر الآن، بالفعل.. والقادم أفضل إن شاء الله".

IMG_0772 copy

هل ينتعش الاقتصاد؟.. عبد الله لاشين: مشروعات مطروح خلقت راحة نفسية للمصريين


قال النائب عبد الله لاشين، عضو لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن حجم الاستثمارات التى تم الإعلان عنها بمطروح ستخلق حالة من الراحة النفسية لدى الشعب المصرى، مشددًا على ضرورة بدء العمل فيها وتنفيذ هذه المشروعات حتى تتم الفائدة، موضحًا أن الشعب المصرى أصبح على خلاف الماضى من حيث إنه لا يعول كثيرًا على التصريحات بقدر أنه ينتظر التنفيذ الفعلى وظهور الثمار حتى يتفاعل معها.

وأضاف "لاشين" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن مثل هذه المشروعات سوف تعزز أسعار الجنيه المصرى إلى النقد الأجنبى كونها تمتد لتشغيل الأيدى العاملة المباشرة وغير المباشرة، وتحدث نوعًا من حالة الانتعاش القوية فى الاقتصاد الوطنى، وتابع: "نتمنى إتمام هذه المشروعات التى سوف تغير كثيرًا على أرض الواقع".

19621 copy

فوزى مصيبع: مشروعات مطروح ستمتد للاقتصاد الوطنى وغير مقصورة على المحافظة


قال النائب فوزى مصيبع، عن دائرة مرسى مطروح والسلوم، إن المشروعات الاستثمارية التى تم توقيعها بالمحافظة على يد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، مع مجموعة من المستثمرين والتى تقدر بـ70 مليار جنيه، هى ثمار المؤتمر الاقتصادى الذى عقد فى أكتوبر الماضى وتعد مشروعات قومية ليست قاصرة على المحافظة فقط بل تمتد إلى الاقتصاد الوطنى ككل وتقوية وتعززه.

1280x960 copy

وأضاف "مصيبع" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هذه الاستثمارات ستوفر فرص عمل للشباب وتنعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصرى، وتابع: "الفضل يعود لراعى الاستثمار ابن مطروح البار كما نعتبره اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح".

14848 copy

وكان اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، قد وقع 14 عقدًا استثماريًا بتكلفة مالية نحو 70 مليار جنيه مع مراجعة وتقييم 7 مشروعات أخرى سيتم توقيع عقودها قريبا بتكلفة 20 مليار جنيه.




print